2024-05-05 - الأحد
وزيرة التنمية الاجتماعية تتفقد الخدمات المقدمة في دار السلام للعجزة nayrouz بلدية لواء الموقر تعقد دورة تصوير فوتوغرافي للمبتدئين بالتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية nayrouz العبيدات يكرم الأستاذ فيصل الثنيان...صور nayrouz لا تحزن إن الله معنا nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الروسان nayrouz الخياط والقضاة نسايب ....صور nayrouz انطلاق فعاليات اليوم الوظيفي الأول لكلية الأمير عبدالله بن غازي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلقاء التطبيقية nayrouz الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبد المحسن nayrouz الداخلية: إحالة عطاء إصدار جوازات السفر الأردنية الإلكترونية nayrouz مشاجرة نسائية بين كويتيات تجبر طائرة على هبوط اضطراري nayrouz لأول مرة منذ 6 سنوات.. أيندهوفن يتوج بلقب الدوري الهولندي ‭ nayrouz إسرائيل تتوعد باجتياح رفح في "القريب العاجل" nayrouz مديرة مكتب تنمية التعاون في المغرب تزور جمعية صقور الاردن التعاونيه في العقبة. nayrouz روسيا ترسل دفعة مدربين عسكريين جديدة للنيجر nayrouz مستقلة الانتخاب: 9 أذار هو التاريخ الفاصل لقبول طلب الترشح عن القائمة الحزبية nayrouz القسام: قصفنا حشودا لقوات العدو في موقع كرم أبو سالم nayrouz سيناتور روسي: خسائر القوات الأوكرانية تسببت بحركة نزوح قوية للمرتزقة الأجانب nayrouz مسؤول أممي يحذر من اجتياح الاحتلال الإسرائيلي مدينة رفح nayrouz كوريا الديمقراطية: السياسات الأمريكية العدائية المستمرة تجاهنا لن تحصد إلا الفشل nayrouz موقع بريطاني: لندن تحمي مسؤولين إسرائيليين متهمين بارتكاب جرائم حرب nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 5-5-2024 nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz وفاة الاردني محمد القضاة في السعودية nayrouz تشييع جثمان الوكيل هاني محمد عبدالكريم ابو زيد ...صور nayrouz الشاب مروان عبدالعزيز المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz

قتل إسرائيل لموظفي "وورلد كيتشن" يثير حفيظة مشرعين ديمقراطيين

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قال موقع "إكسيوس" الأمريكي، إن مشرعين ديمقراطيين وجهوا انتقادات شديدة لإسرائيل، بعد الغارة التي قتلت سبعة من موظفي منظمة المطبخ المركزي العالمي التابعة للشيف الإسباني الأمريكي خوسيه أندريس في غزة.

وأضاف الموقع أن الغارة الإسرائيلية الأخيرة، أدت إلى تفاقم واتساع الخلاف القائم أصلا بين إسرائيل والمشرعين الديمقراطيين.

وأشار إلى أنها جاءت بعد وقت قصير من إشراف الموظفين على تفريغ 100 طن من المواد الغذائية في دير البلح في قطاع غزة.

ولفت إلى أنها أيضا جاءت في وقت تتزايد فيه الدعوات التي تطالب الولايات المتحدة بإعادة النظر في سياسة المساعدات العسكرية لإسرائيل.

ونقل التقرير عن عضو ديمقراطي مؤيد لإسرائيل في الكونغرس قوله: "الوقت حان لإيقاف المساعدات غير المشروطة للإسرائيليين الذين لم يكونوا أوصياء مسؤولين على أموالنا".

وسلّط "إكسيوس" الضوء على ردود افعال بعض المشرعين الديمقراطيين على حادثة قصف موظفي منظمة المطبخ المركزي العالمي.

وأعرب النائب الديمقراطي عن ولاية ميريلاند جيمي راسكين وهو يهودي، عن قلقه بشأن تصرفات الحكومة الإسرائيلية.

وبين راسكين أن "حكومة بنيامين نتنياهو تقوض مكانتها الأخلاقية والدعم العالمي، الذي حظيت به إسرائيل بعد الفظائع التي ارتكبتها حماس في 7 أكتوبر".

وأكدت الديمقراطية التقدمية عن ولاية إيلينوي جان شاكوفسكي، وهي يهودية ايضا بأن "الموت والدمار في غزة كان ينبغي أن يتوقفا منذ أشهر".

وقال النائب مارك بوكان وهو ديمقراطي من ولاية ويسكونسن، إن الوقت حان كي توقف إسرائيل حملة القصف العشوائي التي لا تلوح لها نهاية في الأفق.

وأعادت النائبة الديمقراطية شاكوفسكي التذكير برسالة بعثت بها، رفقة ديمقراطيون آخرون إلى الرئيس جو بايدن الشهر الماضي، وحثته من خلالها على تطبيق القواعد التي تقيد عمليات نقل الأسلحة الأمريكية إلى "الدول التي تعرقل إيصال المساعدات الإنسانية".

وأضافت: "طالما أن الحكومة الإسرائيلية تعرقل دخول المساعدات الإنسانية الأمريكية إلى غزة، فإنها تنتهك القانون ويجب ألا تتلقى أي مساعدات عسكرية من الولايات المتحدة".

واتخذ الديمقراطيون الأكثر اعتدالا والمؤيدون منهم لإسرائيل موقفا أقل عدوانية بحسب الموقع، فقد صرح النائب الديمقراطي براد شنايدر أنه يتطلع إلى نتائج التحقيق الذي ستجريه إسرائيل، مشددا على ضرورة أن يكون شاملاً وشفافاً، "بحيث يتم محاسبة المسؤولين عن هذا الفشل".

أمّا النائب الديمقراطي ستيف كوهين، فقد أعرب عن قلقه بشأن كفاءة الجنود الذين تم استدعاؤهم حديثًا في الجيش الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن بعضهم قد لا يستوفي المعايير المتوقعة.

وقال: "في حالة الغارة الجوية التي أسفرت عن مقتل عاملين في المجال الإنساني، ربما كان هناك انقطاع في الاتصالات أو فشل في اتباع التعليمات، ولكن هذا لا ينفي بنظره النتيجة المفجعة والمأساوية للحادثة".