2024-05-17 - الجمعة
الجبور والفضلات نسايب ...الشيخ زيد الزهير طلب والسيد عايد الفضلات أعطى ... فيديو nayrouz ثنائية الموت والانبعاث حوارية بين الأديبتين الفلسطينيتين عالية وأروى الشاعر.. nayrouz أكسيوس: أمريكا تعترض مسيّرات الحوثيين الرخيصة بتكاليف باهظة nayrouz المشاركون في مؤتمر " دور الشباب في الأمن السياسي " nayrouz مقتل 4 بينهم 3 أجانب في إطلاق نار وسط أفغانستان nayrouz مناقشة أبرز الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة في البادية الشمالية الغربية nayrouz موسكو: الغرب "يلعب بالنار" بسماحه لكييف ضرب روسيا بصواريخه nayrouz لماذا يتم وضع مشمع "نايلون" فوق التربه قبل صب اللبشه العاديه nayrouz السعودية.. حكاية "الأب الحافي" وابنته الجامعية تحصد الثناء nayrouz سوريا تسجل إصابة جديدة بأخطر الأمراض المناعية في العالم nayrouz الجيش الإسرائيلي يأخذ جثث 3 رهائن من غزة nayrouz أفغانستان.. انفجار قرب مسجد وسط كابول nayrouz إعلام عبري: خلافات حادة في حكومة نتنياهو nayrouz يوم طبي مجاني في الرصيفة غدًا nayrouz المهندس ناجح العدوان المواطن ابن الوطن رجل بمليون nayrouz موفق محادين رئيساً لرابطة الكتاب الأردنيين nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz ابوعبود: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة nayrouz سانشيز سيعلن الأربعاء موعد اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية nayrouz تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية nayrouz

المفوضية الأوروبية: حرائق الغابات في 2023 بين الأسوأ في هذا القرن

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قالت المفوضية الأوروبية، إن موسم حرائق الغابات لعام 2023 في أوروبا كان من بين الأسوأ خلال هذا القرن.

ووفقا لتقرير صادر عن مركز الأبحاث المشترك التابع للمفوضية حول حرائق الغابات في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023، اشتعلت الغابات في مساحة تزيد عن نصف مليون هكتار، ما يعادل ضعف مساحة لوكسمبورغ.

وبحسب بيانات نظام معلومات حرائق الغابات الأوروبية، كانت أسوأ ثلاث سنوات في هذا القرن من حيث حجم المساحات التي تعرضت لحرائق هي عام 2017 عندما اشتعلت الحرائق في مساحة تقدر بنحو 988427 هكتار، و2022 عندما بلغت المساحة حوالي 837،212 هكتار في حين بلغت نحو 588388 هكتار في عام 2007.

ويظهر التقرير، الذي نشرته وكالة "رويترز" تفاقم حرائق الغابات خلال صيف عام 2023، حيث أثرت بشكل رئيس على منطقة البحر المتوسط، وتعرضت اليونان لأكبر حريق تشهده القارة الأوروبية منذ الثمانينيات بالقرب من ألكساندروبولي.

وجاء في التقرير أن التغير المناخي يزيد من تكرار حدوث حرائق الغابات، وباتت الحرائق تؤثر بشكل متزايد على مناطق لم تُعتبر في الماضي عرضة للحرائق. وأضاف أنه من المرجح أن يتدهور الوضع، وفقا لتقرير تقييم مخاطر المناخ الأوروبي الذي صدر في مارس/آذار.

وتظهر البيانات الأولية للأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024 أن عدد الحرائق زاد بمقدار الضعف تقريبا مقارنة بالمتوسط العام. ورغم زيادة عدد الحرائق، فإنها لم تتسبب في حدوث أضرار كبيرة في المساحات التي اشتعلت فيها النيران.

ووفقا للتقرير، تسببت حرائق الغابات في انبعاث حوالي 20 ميغا طن من ثاني أكسيد الكربون، أي ما يعادل ما يقرب من ثلث جميع الانبعاثات الناجمة عن الطيران الدولي في الاتحاد الأوروبي في عام واحد.