2024-05-05 - الأحد
الفايز يبحث أوجه الاستثمار والتشغيل مع شركة اوربت في العقبة nayrouz تكريم امانة عمان في حفل مديرية الأمن العام بيوم المرور العالمي nayrouz اتحاد كرة القدم يعلن قرعة بطولة كأس الأردن لفرق الفئات العمرية nayrouz بارازاني يلتقي الوفد الأردني المشارك في ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستاني nayrouz بيل جيتس وتيدروس في الرياض لبحث تقليص الفجوة الصحية العالمية...صور nayrouz تربية الزرقاء الأولى ومديرية الصحة تطلقان مبادرة "لا للتدخين نعم للرياضة"...صور nayrouz الأردن.. كاميرات مراقبة تنقذ طفلة من اعتداء عشريني عليها nayrouz البلقاء التطبيقية تشارك في أعمال ملتقى وأسبوع التعليم العالي الأردني الكردستاني 2024 في أربيل nayrouz السودان : نائب رئيس مجلس السيادة يلتقي رئيس الوزراء المكلف nayrouz أَيَا غَزَةَ..عَجِزَ الْصَبْرُ عَنْ صَبْرِكِ nayrouz الإفتاء الأردنية تطالب من صام يوم الخميس الماضي إعادته nayrouz الملكة: استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة أكبر تهديد للنظام العالمي nayrouz حماس تسلم ردها للوسطاء بشأن وقف إطلاق النار على قطاع غزة nayrouz واشنطن بوست: شهادات عن إعدامات وممارسات الاحتلال في نور شمس nayrouz أ ف ب عن مسؤول في حماس: مباحثات الهدنة في القاهرة انتهت والوفد سيغادر nayrouz استمرار منافسات دورة الاستقلال الرياضية للمدارس nayrouz تنفيذي عجلون يؤكد أهمية الإسراع في إنجاز المشاريع nayrouz المجالي يكتب :"بطلت أجامل كذبا" nayrouz يوم وظيفي في البلقاء التطبيقية nayrouz اختتام ملتقى الوعظ والإرشاد في الطفيلة nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 5-5-2024 nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz وفاة الاردني محمد القضاة في السعودية nayrouz تشييع جثمان الوكيل هاني محمد عبدالكريم ابو زيد ...صور nayrouz الشاب مروان عبدالعزيز المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz

احتفالاً بشهر رمضان وعيد الفطر...أشهر وصفات أطباق سمك السلمون وسمك القد النرويجي على موائدكم

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


يحتفي أفراد المجتمع في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بشهر رمضان وعيد الفطر، بتعزيز قيم الترابط الأسري، واجتماع العائلة والأصدقاء حول مائدة واحدة لتناول الطعام. 
 

وتكريمًا لقيم التماسك المجتمعي المرتبطة بالشهر الفضيل، يشارك المجلس النرويجي للمأكولات البحرية أفضل الوصفات لتحضير سمك السلمون النرويجي وسمك القد لتكون طبقاً أساسياً على مائدة الإفطار أو السحور أو خلال أيام العيد.

نشأ سمك السلمون النرويجي في ظروف مثالية، في المضايق الباردة الصافية على طول الساحل الجليدي للنرويج، ويعتبر من الوجبات الغنية بالبروتين المفضلة لدى جميع سكان العالم، فضلاً عن احتوائه على مضادات الأكسدة وزيوت أوميجا 3 وفيتامينات A وDوB12، وهو مفيد بشكل خاص للأطفال، ويعتبر السمك الوردي مكوناً متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه في الأطباق المحضرة على الساخن أو البارد، ويمكن تناوله نيئاً ومقلياً ومسلوقاً ومطبوخاً ومدخناً على الشواية. ويمكن إضافة التوابل التقليدية في الشرق الأوسط لكافة أطباق سمك السلمون، ما يجعله إضافة صحية ولذيذة لوجبات شهر رمضان.

 

يعتبر سمك القد النرويجي، الذي يتم استزراعه أو صيده برياً في نفس الظروف المستقرة مثل سمك السلمون، طبقاً أساسياً لنظام غذائي متوازن، يتميز بغناه بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، فضلاً عن كونه مصدراً لليود وأحماض أوميجا 3 الدهنية والفيتامينات والبروتينات، تركيبتها الفريدة تدعم عملية التمثيل الغذائي الصحي الضرورية لنمو الدماغ وتطوره لدى الأطفال، ما يجعلها وجبة شهية مميزة على مائدة الإفطار.


وتعليقاً على شعبية المأكولات البحرية النرويجية ومذاقها وتنوعها، صرحت إنجيليل جاكوبسن، المسؤول عن منطقة الشرق الأوسط: "تعود أصول سمك السلمون وسمك القد النرويجي إلى النرويج، التي تشتهر بأنها واحدة من أكثر الوجهات التاريخية للمأكولات البحرية والملتزمة بتقديم أجود الأصناف في العالم، بهدف الوصول إلى تجارب طعام صحية ومغذية، تتميز بنكهتها الفريدة، إلى جانب القوام الطري الملائم لمختلف طرق الطهي، ما يجعلها الطبق المثالي لوجبة الإفطار أو السحور، لتجمع العائلة على مائدة واحدة للاستمتاع بأطباق غنية بالبروتين تدعمهم خلال يوم الصيام وتمدهم بالطاقة اللازمة خلال الاحتفال بالعيد".

 

وأضافت: "تعتبر هذه الوجبة الخيار المثالي للباحثين عن الأطباق الصحية الغنية بالبروتين بكمية أقل من الدهون خلال موسم الصيام والعيد، مع المحافظة على الجودة والنكهة المميزة أثناء الطهي". 

 

للحصول على وصفات مختارة لتحضير سمك السلمون وسمك القد النرويجي، نستعرضها هنا: 

 

تارتار السلمون المدخن النرويجي مع الأفوكادو والفلفل الوردي

تارتار السلمون المدخن النرويجي يعتبر من المقبلات اللذيذة التي ستنال إعجاب الضيوف. الوصفة سهلة التحضير ومذاقها شهي وشكلها مميز، ويمكن اعتبارها من الأطباق الجانبية أو المقبلات الطازجة. 



وجبة مثالية لـ 3 أشخاص

المكونات

• 100 غرام من السلمون المدخن

• 1 ملعقة كبيرة من الشبت الطازج

• 1 ملعقة صغيرة من الفلفل الوردي

• نصف ليمونة

• نصف حبة أفوكادو

 

طريقة التحضير: 

1. قطعي السلمون المدخن النرويجي بالسكين بشكل خشن، واخلطيه مع الشبت والفلفل الوردي المطحون.

2. غطي المزيج بغلاف بلاستيكي واتركيه في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل.للحصول على نكهة أقوى من الفلفل الوردي، يمكنك ترك المزيج في الثلاجة لفترة أطول (حتى 12 ساعة).

3. قطعي الأفوكادو إلى مكعبات وأضيفي عصير الليمون فوقها.

4. اخلطي قطع الأفوكادو مع السلمون المدخن بعناية وقدميه بارداً، ويفضل مع البسكويت المقرمش لإضافة نكهة مميزة.

للتقديم: استخدمي قوالب ذات شكل دائري لصنع أشكال دائرية من السلمون أو قدمي الخليط في أكواب صغيرة للحصول على طبق أنيق بلمسة عصرية.

سمك القد النرويجي مع البطاطا وهريس البازلاء

جربي تحضير سمك القد النرويجي على الطريقة البريطانية.

 

وجبة مثالية لشخصين 

المكونات

سمك القد:

• 400 غرام من شرائح سمك القد النرويجي، منزوع الجلد والعظم

• 2 شريحة من الخبز الأبيض

• 1 ملعقة كبيرة من دقيق القمح الكامل 

• بيضة واحدة

• 400 غرام من البطاطا

• 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون

• 1 ملعقة صغيرة من الملح والفلفل

• نصف ليمونة

 

هريس البازلاء

• 150 جرام بازلاء مجمدة

• 1 فص من الثوم

• 1 باقة نعناع طازجة

• 2 ملعقة صغيرة من الكريمة الطازجة

• قليل من الملح

 

للتقديم

• نصف ليمونة

• 2 عود من النعناع الطازج

 

طريقة التحضير: 

1. سخني الفرن إلى 200 درجة مئوية.

2. قطعي البطاطا إلى شرائح، ضعيها في طبق الفرن، واسكبي عليها الزيت وعصير الليمون، وأضيفي الملح والفلفل. اخبزيها لمدة 20 دقيقة تقريباً، مع التقليب المستمر حتى تصبح مقرمشة.

3. حمصي الخبز واطحنيه في محضرة الطعام للحصول على فتات الخبز. ضعي فتات الخبز على طبق، والدقيق على طبق آخر، واخفقي البيض في وعاء منفصل.

4. غلّفي شرائح سمك القد بالدقيق أولاً، ثم البيض، ثم فتات الخبز. ثم ضعيها في صينية الفرن واخبزيها إلى جانب البطاطا لمدة 20 دقيقة حتى يصبح لونها ذهبياً.

5. في هذه الأثناء، أعدي الهريس، اطهي البازلاء في الماء المغلي لمدة دقيقتين، ثم صفيها واهرسيها مع الثوم المفروم والنعناع والكريمة الطازجة.

6. قدمي السمك ورقائق البطاطس مع هريسة البازلاء وشرائح الليمون وزينيها بالنعناع.