2024-05-03 - الجمعة
بني مصطفى ترعى افتتاح سوق الكرك الأسبوعي التراثي الحرفي nayrouz عشيش يتأهل إلى نهائي بطولة آسيا للملاكمة للشباب nayrouz مصادر مصرية: مدير (سي.آي.إيه) في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن الصراع في غزة nayrouz محافظة عجلون تشهد حركة تنزه نشطة nayrouz رزق بني هاني إلى سيلانغور الماليزي nayrouz الملك يعزي هاتفيا رئيس دولة الإمارات بوفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان nayrouz دراسة: المغاربة اعتمدوا على النباتات أكثر من اللحوم قبل 15 ألف عام nayrouz العراق.. اعتقال عصابة آسيوية بتهمة الخطف والابتزاز nayrouz تطوير أول جلد إلكتروني قابل للتمدد في العالم nayrouz هل تخرق الشرطة الدستور الأمريكي الذي يمنع الاعتقال بسبب الرأي؟ nayrouz محللون: حماس لن تغامر باستهداف الرصيف البحري الأمريكي في غزة؟ nayrouz كيف يؤثر الغضب على صحتك وعلاقاتك؟ nayrouz قصف على رفح وحماس تحضر ردها على مقترح الهدنة nayrouz دور الشباب في الأحزاب مُجرد عنوان مكتوب على لوائِحهم أم أنها خُطوة حقيقية ؟ nayrouz القسام: استهدفنا قوات الاحتلال بمحور نتساريم بصورايخ رجوم nayrouz الملكة تستنكر "العقاب الجماعي" الذي تمارسه إسرائيل بحق الفلسطينيين nayrouz بلدية الطيبة تنفذ حملة بيئية في مناطقها nayrouz الأردن يتقدم 14 مرتبة بالمؤشر السنوي لحرية الصحافة العالمي لعام 2024 nayrouz الشرطة الفرنسية تقتحم جامعة “سيانس بو” وتفرق اعتصاماً احتجاجياً على العدوان الإسرائيلي على غزة nayrouz الخارجية الفلسطينية ترحب بقرار جمهورية ترينيداد وتوباغو الاعتراف بدولة فلسطين nayrouz
وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz الحاجة شيمة عضوب الزبن في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 30-4-2024 nayrouz الحاج الاستاذ قاسم الفراية "ابو معاذ" في ذمة الله nayrouz أحمد الفحماوي ابو راشد في ذمّة الله nayrouz فلاح حمدان الهرفي الغيالين الجبور "ابو حمزه " في ذمة الله nayrouz

الفنان التشكيلي كريم ثابت: المعارض التشكيلية فرصة لتذويب الأنفة الفنية والجمع بين أجيال مختلفة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
في إطار سلسلة معارضه التي يشارك فيها الفنان التشكيلي كريم ثابت سنويا وطنيا ودوليا؛ يشارك هذه المرة في المعرض الفني التشكيلي الجماعي "التنوع المختزل في الريشة الابداعية” المنظم من طرف "imagaleries”، بشراكة مع المكتبة الوسائطية، والذي افتتح مساء الاثنين 15 أبريل 2024، برواق المكتبة الوسائطية لمؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء.

حضر افتتاح المعرض ثلة من الفنانين التشكيليين، بالإضافة إلى مجموعة من المثقفين والأدباء والمهتمين بفن التشكيل، وفعاليات من المجتمع المدني، مما أضفى على الرواق أجواء الألوان الزاهية وحب الفنانين فيما بينهم، وأوجد فسحة تلاقٍ بين الفنانين التشكيليين المشاركين، وبين الجمهور العاشق للفن التشكيلي الممزوج بالابداع.

معرض التنوع المختزل، يضم أعمال فنانين مغاربة من ألمع الأسماء الفنية على الصعيد الوطني، سيقدمون لعشاق الفنون الجميلة والزوار فرصة اكتشاف لوحات فنية أبدعتها أناملهم.

مناظر طبيعية مختلفة، وجوه بشرية مبتهجة، ومظاهر الحياة اليومية، ولوحات أخرى بلمسات نسوية ناعمة بها ألوان زاهية، هي من بين ما يقدمه المعرض الجماعي برواق المكتبة الوسائطية، حيث أن زوار المعرض وجدوا في هذه التشكيلة الثرية لوحات فنية لها بصمات بارزة في الفن التشكيلي.

إيمان الشريف الطريبق، رئيسة "imagaleries”، والمشرفة على المعرض، قالت: "هذا المعرض الجماعي المميز يضم باقة كبيرة من الفنانين التشكيليين المتميزين، الذين شاركوا من قبل في معارض جماعية وفردية عديدة، يتميز بعرض لوحات متنوعة في المواضيع والمدارس الفنية المختلفة تتكامل في أهدافها المتنوعة.

وأوضحت إيمان، بأن الهدف من هذا التجمع الفني هو تبادل الأفكار من خلال حوار فني تشكيلي يجمع فنانين متميزين في الساحة الفنية المغربية، مشيرة إلى أن أغلب الأعمال المقدمة من المدرسة التجريدية والواقعية، وبعضها من المدرسة السريالية، كما يشتمل المعرض على بعض أعمال الخط العربي الأصيل، مبرزة في نفس الوقت بدور "imagaleries” في تقديم كل ما يخدم الساحة الثقافية والفنية بالمغرب.

كما صرح الفنان التشكيلي كريم ثابت أن مشاركته في هذا المعرض الغني والمتميز تأتي من خلال إيمانه بدور الفن في خلق جسور المحبة والتثاقف وإصراره دائما على المشاركة في المعارض التي تجمع بين مختلف المدارس الفنية والاتجاهات وتؤالف بين الأجيال الفنية المتعاقبة حيث تذوب الفوارق وتبقى الكلمة الفصل للتميز الفني والفرادة في الإبداع مما يخدم الساحة الفنية التشكيلية وطنيا ودوليا.

جدير بالذكر أن أسماء الفنانين المشاركين في المعرض هم: كريم ثابت، أسية الشهبوني، اليافي أحمد، الجودي سولافا، مريم طاهري، فاطمة الزهراء مجيدي، رشيد الهيلالي، ابتسام تومزين، غيثة فنان، نوال قلدة، علي شتوكي، بشير المسناني، سمير عصمان ، بوجمعة السطيح، نادية عبادي ، هبة تازيت، هند سقاط، اثري لينا فكري، آلاء الشكارشي، زهرة قويدر، جمال الحجوي، وفاء حمرون الرواح، زهير أبا عبيد، إيمان الشريف الطريبق، فادي أبو حسن، محمد عشاتي، ماشا مرية الرجيماتي.

يستمرالمعرض إلى غاية 30 من هذا الشهر، بمشاركة مجموعة من الفنانين ينتمون لمدارس تشكيلية مختلفة، يقدمون من خلاله مجموعة من الأعمال الفنية في مجالات متنوعة.