2024-06-24 - الإثنين
جنة المشمش في الصين ....صور ! nayrouz ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/53 في كلية الملك الحسين الجوية...صور nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الحجاحجة وأبو هزيم...صور nayrouz الملك وماكرون يبحثان التطورات الخطيرة في غزة ويجددان الدعوة لزيادة المساعدات الإنسانية nayrouz كلنا أمن وجيش ومخابرات !! nayrouz المرشح " محمد عطالله الطراونة" يحلق في سماء دائرة محافظة الكرك ... وفرصته كبيرة بالفوز بالانتخابات النيابية nayrouz رقم عالمي جديد للاعب منتخبنا البارالمبي لرفع الأثقال عبدالكريم خطاب nayrouz السكارنة يوجّه رسالة إلى الطلبة و لأولياء الأمور بما يخص امتحان الثانوية العامة nayrouz الشيخة ريما أرتيمه تبارك تخرج الملازم الطيار ارشيد العلاوين العبادي والملازم الطيار سالم الصلاحين العبادي من دورة الطيارين. nayrouz مدينة الأمير هاشم تحتضن اللقاء الوزاري في محافظة مادبا...صور nayrouz القوات المسلحة تشيع جثماني الشهيدين الرقيب عماد العرام والجندي يحيى الصياح...صور nayrouz الجمعية العمانية للسينما تحتفل بالذكرى ال ٢٢ لتأسيسها nayrouz افتتاح معرض "فانسي فوود شو" في نيويورك بمشاركة 18 شركة أردنية nayrouz مسيرة دراجات تجوب العاصمة في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات nayrouz النظام الكهربائي قادر على مواجهة الأحمال المتوقعة خلال الصيف nayrouz تهنئة و تبريك من محمد سلامه المناعسة الى ابن عمه القاضي علي بيك المناعسة nayrouz البدء بتشغيل مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة nayrouz لماذا فشلت الإدارة الأميركية في احتواء إيران؟ nayrouz خطاب وأسماء عيسى يبلغان بارالمبيك (باريس 2024) nayrouz ماذا تريد إسرائيل من السماح بسفر فلسطينيين من غزة للعلاج؟ nayrouz

عوجان يشكر الكاتب والمؤرخ عمر العرموطي _ صور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

نيروز خاص _ خليل سند الجبور 

أعرب الأمين العام د. بركات عوجان بالشكر والتقدير للباحث والمؤرخ عمر العرموطي على جهوده  الكبيرة التي بذلها  أثناء حديثه  عن معركة الكرامة الخالدة بالمكتبة الوطنية .

و تحدث المؤرخ عمر العرموطي في البداية قائلا : أوجه التحية والفخار لأبطال المقاومة في غزة هاشم وفي جميع أنحاء فلسطين المحتلة من النهر إلى البحر. 

واضاف : أقول للأبطال في غزة لقد صنعتم تاريخاً مجيداً (مدينة تُحارب عن أمة) وإن النصر آت قريباً إن شاء الله.


وتابع  العرموطي:  سيبقى الأردن بقيادته الهاشمية السند والظهير لإخواننا المجاهدين في فلسطين الحبيبة.


واشار  العرموطي إلى أن  معركة الكرامة الخالدة وهي (أم المعارك) فأنا أؤمن بالنظرية التي تقول: " كل حرب تسبب الحرب التي تليها"  فحرب حزيران عام 1967 كان سببها حرب عام 1948م في فلسطين، ومعركة الكرامة كان سببها حرب حزيران وهزيمة حزيران التي انهزمت بها الجيوش العربية مُجتمعة.


وأكد العرموطي على أن هذه المعركة معركة فاصلة بالتاريخ العسكريَ، فقد أعاد أبطال جيشنا العربي الباسل الكرامة إلى الأمة العربية بالنّصر المُؤزّر الذي تحقق في معركة الكرامة... أوّل نصر عسكريّ عربيّ في الصراع العربيّ الإسرائيلي، ونظرًا لأهميّة المعركة فقد قُمت بتدوين كتابين عن المعركة: الكتاب الأوّل:
 مذكّرات محارب للعميد الشيخ المرحوم فهد مقبول الغبين، والكتاب الثاني: من معارك القدس الشريف إلى معركة الكرامة الخالدة للمرحوم العقيد الشيخ عوده عويّد السّرحان .