2024-05-13 - الإثنين
متخصصون يناقشون دور المكتبات العربية كمحرك للتغيير nayrouz بيان من وزارتي الداخلية والعمل حول العمالة غير الأردنية المخالفة nayrouz إيران تلوح بتغيير "عقيدتها النووية" إذا هددتها إسرائيل nayrouz انتخابات الهند تدخل المرحلة الرابعة nayrouz بريطانيا.. اتهام 3 أشخاص بـ"التعاون مع استخبارات هونغ كونغ" nayrouz أكاديميون في "أكسفورد" يطالبون بتدريس طلبة غزة "عن بعد" nayrouz إسرائيليون يطردون بن غفير من حفل تأبين ويصفونه بـ"المجرم" nayrouz مليار دولار استثمارات البحرين في الأردن nayrouz سيناتور أمريكي يطلب ضرب غزة بقنبلة نووية nayrouz ارتفاع الجرائم الإلكترونية ضد ألمانيا 28% في 2023 nayrouz لافروف: مستعدون لمواجهة الغرب في ساحة أوكرانيا nayrouz "سورياليزم" للشاعرة السورية ريم السيد.. قصائد عن الوطن والاغتراب nayrouz إيران.. السجن لنجل مسؤول مقرب من أحمدي نجاد بتهمة الفساد nayrouz غالانت يطلع بلينكن على مستجدات "عملية رفح" nayrouz مندوب وزير الأشغال العامة يرعى فعاليات ملتقى التواصل للمهندسين المدنيين nayrouz ارتفاع التضخم في الأردن بنسبة 1.61% خلال الثلث الأول من 2024 nayrouz بدء اجتماع فريق العمل العربي للطيف الترددي nayrouz الحكومة : نسعى لتعديل تشريعات اعاقت عمل مجالس المحافظات nayrouz مسح ميداني : نصف الأردنيين يتلقون الحد الأدنى من الأجور او اقل nayrouz وزير الإدارة المحلية: بعض مجالس المحافظات والبلديات تجاوزت 90% من الإنجازات المخطط لها nayrouz

دبي تشيد أكبر مطار في العالم

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


 أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي اعتماد تصاميم مبنى المسافرين الجديد في مطار آل مكتوم الدولي.

ووجه الشيخ محمد بن راشد بالبدء الفوري لتشييد المبنى بتكلفة 128 مليار درهم (34.85 مليار دولار) «وذلك ضمن استراتيجية مؤسسة الطيران بدبي».

وقال الشيخ محمد بن راشد على حسابه الرسمي في منصة «إكس»، الأحد: «مطار آل مكتوم الدولي سيكون الأكبر في العالم بطاقة استيعابية نهائية تصل إلى 260 مليون مسافر وسيكون خمسة أضعاف مطار دبي الدولي الحالي.. وسيتم نقل كافة عمليات مطار دبي الدولي له خلال السنوات القادمة».

وأضاف: «سيضم المطار 400 بوابة للطائرات وخمسة مدارج متوازية.. وسيستخدم تقنيات جديدة لأول مرة في قطاع الطيران».

وقال الشيخ محمد بن راشد: «نحن نستعد لمرحلة جديدة من نمو قطاع الطيران العالمي.. نستعد لمرحلة تتصدر فيها دبي قطاع الطيران الدولي للأربعين عاماً القادمة، كما نبني مدينة كاملة للمطار في دبي الجنوب سترفع الطلب على السكن لمليون نسمة... وستضم أهم شركات العالم في القطاع اللوجستي والنقل الجوي».

صحيفة الأيام