2024-06-24 - الإثنين
كيف تواجه حرارة الصيف داخل سيارة متوقفة تحت الشمس؟ nayrouz رئيس لجنة بالكنيست: لن ننتصر على حماس nayrouz 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية nayrouz كوريا الجنوبية : العثور على نحو 20 جثة في حريق مصنع بطاريات nayrouz جيشنا العربي واجهزتنا الامنية...حماة الديار وسياج الوطن nayrouz 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي للأردن في 5 أشهر nayrouz سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان ينطلق بمشاركة أردنية وفلسطينية ولبنانية الجمعة nayrouz برشلونة يحدد سعر نجمه رافينيا nayrouz فرنسا تخطط لدعم نشر الجيش اللبناني على الحدود مع اسرائيل nayrouz إضافة 10 دقائق لكل ورقة من امتحانات التوجيهي nayrouz زيادات ورواتب لتحفيز موظفي الأمانة على التقاعد nayrouz إعلان نتائج امتحان الشامل الاثنين القادم nayrouz الخارجية الفلسطينية تعزي الأردن بشهيدي حادث قافلة المساعدات الإنسانية nayrouz لماذا يتم طلاء معظم الطائرات باللون الأبيض... تفاصيل ؟؟؟ nayrouz الساعة المصرية أعجوبة العالم .. nayrouz نشامى الأمن العام للكراتية يغادرون للمشاركة في بطولة ماليزيا الدولية المفتوحة nayrouz دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات والهيئات في المملكة تدين العمل الإرهابي في ماركا nayrouz مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية nayrouz إعلان نتنياهو عن النصر -المنقوص- في غزة! لماذا الأن nayrouz التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة nayrouz

المبتهل المشهور شيخ المداحين سيد النقشبندي جده من أذربيجان...صور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

منذ إنشاء الأزهر الشريف يأتي إليه وفود من كافة بقاع العالم، إذ يعتبر الأزهر الشريف قبلة العلم والعلماء. 
 ومن الوفود التي كانت تأتي للدراسة وفود دولة أذربيجان. 
ويقول الدكتور سيمور نصيروف الباحث بما يتعلق بدولة أذربيجان في المصادر العربية، والأستاذ في جامعة القاهرة، أنه وجد في أثناء بحثه مئات العلماء الأذربيجانيين وفودوا لمصر للدراسة في الأزهر الشريف، وعلى رأس هذه الوفود أفضل الدين الخونجي قاضي قضاة مصر، وفتح الله ابن نفيس رئيس أطباء مصر، وغيرهم كثير من العلماء الذين ترجع أصولهم لدولة أذربيجان. 
وفي هذه الأيام الحاضرة وبعد بحث دقيق توصل الدكتور سيمور نصيروف إلى معلومات جديدة تفيد بأن شيخ المداحين المبتهل المشهور في العالم العربي والإسلامي سيد النقشبندي ترجع أصوله لدولة أذربيجان. 
وبعد تواصل مع أسرة الشيخ قام الأستاذ سيد شحاته حفيد فضيلة شيخ المداحين سيد النقشبندي بزيارة جمعية الصداقة المصرية الأذربيجانية وكان في استقباله الدكتور سيمور نصيروف رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس الجالية الأذربيجانية في مصر، وقد أعرب الأستاذ سيد شحاته عن إعجابه الشديد بما تقدمه الجمعية من أنشطة وخدمات علمية وثقافية واجتماعية والتي تساهم في توطيد العلاقة بين الشعبين المصري والأذربيجاني. 
كما أكد الحفيد خلال لقائه برئيس الجمعية الدكتور سيمور نصيروف أن جده سيد النقشبندي أخبر أبناءه أن جده جاء من دولة أذربيجان للدراسة في الأزهر الشريف.
وبعد انتهاء زيارة الجمعية قام الأساتذة والمشايخ بزيارة قبر الشيخ سيد النقشبندي ووضع الزهور على ضريحه المبارك، كما قام الحضور بختمة قرآن كريم وإهداء ثوابها للشيخ. 
ويدرس حاليا بالجمعية أكثر من 600 طالب وطالبة من 57 جنسية يدرسون العلوم والفنون المختلفة والتي على رأسها القرآن الكريم بتجويده وقراءاته العشر المتواترة الصغرى والكبرى بسند متصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم. 
 وكذلك علوم اللغة العربية من نحو وصرف وبلاغة ومنطق. 
وكذلك بعض اللغات الأخرى مثل الأذربيجانية والإنجليزية كتابة وقراءة وتحدثا.
 ومن الفنون فن الخط العربي بأنواعه المختلفة على مر العصور، وفن الزخرفة الإسلامية بشقيها النباتي والهندسي وكذلك فن السجاد اليدوي وفن المقامات الصوتية،
وكل ذلك بدون مقابل.