2024-05-16 - الخميس
وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz جيش الاحتلال يعترف بارتكابه خطأ فادح في جباليا nayrouz تخريج المشاركات بمشروع التدريب العسكري بلواءي الطيبة والوسطية nayrouz فعاليات الأسد المتأهب 2024 nayrouz إربد: جمعية حماية الأسرة والطفولة تحتفل بيوم الأسرة العالمي nayrouz ورشة إرشادية حول مكافحة ذبابة الزيتون في لواء الطيبة nayrouz صندوق تشجيع الطاقة يستعد للمرحلة الثانية من مشروع تركيب الأنظمة الشمسية للبلديات nayrouz الرمثا: ورشة حول دور الشباب بتعزيز السلم المجتمعي nayrouz أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز nayrouz إربد: وقف هدم بناء مهجور لافتقاد عملية التنفيذ لشروط السلامة العامة nayrouz تعيين العميد المتقاعد الدكتور عايد رجا الخلايلة مستشاراً لإعادة إصلاح قطاع الأمن في البعثة الاممية في ليبيا. nayrouz مبادرة صيف آمن تعم محافظات المملكة ودعوات لترسيخ ثقافة الالتزام nayrouz 13 حافلة نقل عمومي مضى على انتهاء ترخيصها أكثر من 5 سنوات بجرش nayrouz يحدث في الاردن ... أب يسجل شكوى بحق ابنه في أحد المراكز الأمنية التابعة لمحافظة البلقاء nayrouz وفاة سيدة بحادث تصادم بمنطقة البحر الميت nayrouz السكارنة يُشارك الأطفال فرحتهم في"يوم الطفولة" nayrouz مبادرة صيف آمن تعم محافظات المملكة ودعوات لترسيخ ثقافة الالتزام nayrouz تخريج دورة أمن الملاعب المشتركة في الاتحاد الرياضي للشرطة . nayrouz ام النعام ؛ العبق المشقابي الذي لا يضاهى . nayrouz

السودان : نائب رئيس مجلس السيادة يلتقي المبعوث الروسي الخاص للشرق الأوسط وأفريقيا...صور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


أمّن نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي  #مالك_عقار_اير على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين السودان وروسيا في المنابر الدولية خاصة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

وقدم سيادته لدى لقائه بمكتبه ببورتسودان اليوم المبعوث الروسي الخاص للشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف  تنويرا كاملا حول الأوضاع في السودان والتطورات على الارض والأزمة الراهنة وتأثيرها على المحيط الاقليمي والدولي.

وفيما يتعلق بالمبادرات المطروحة أكد سيادته أن دور روسيا وتحركاتها في أفريقيا والشرق الاوسط وعلاقاتها  الواسعة مع الدول والقادة يمكنها من التشاور مع كافة الأطراف حول  المبادرات القائمة ابتداء من جدة مرورا بالايقاد وتوضيح عدم نجاحها في حل الازمة الراهنة. 

من جانبه اكد المبعوث الروسي الخاص للشرق الأوسط وأفريقيا في تصريح صحفي متانة العلاقات الثنائية بين البلدين وتاريخها المتجذر والتعاون المشترك في مختلف المجالات مؤمنا على ضرورة ترقية وتطوير هذه العلاقات والدفع بها إلى آفاق ارحب .

وأكد بوغدانوف  أن روسيا تتعامل مع مجلس السيادة الانتقالي والحكومة في بورتسودان بوصفها الممثل الشرعي للشعب السوداني في التعامل الدولي. 

 واشار سيادته إلى أن سفارة روسيا تباشر أعمالها بصورة طبيعة عبر سفيرها  من بورتسودان وبالمقابل يباشر السفير السوداني بموسكو اعماله.

وأكد بوغدانوف على أهمية هذا اللقاء لتعزيز التشاور والتعاون المشترك بين البلدين وتطوير أوجه التعاون المشترك خاصة وأن نائب رئيس مجلس السيادة شارك في قمتين في روسيا ممثلا للسودان والتقى بالقيادات الروسية للدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين. 

وأوضح السفير حسين الأمين الفاضل نائب وكيل وزارة الخارجية بالانابة  في تصريح صحفي أن اللقاء ناقش أهمية التشاور  مع الدول الشقيقة  في مجلس التعاون الخليجي بصفه خاصة والدول العربية  لإيجاد مخرج  وحلول تحفظ للشعب السوداني كرامته وتسهم في الاستقرار والسلم في السودان .