2024-05-17 - الجمعة
إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz جيش الاحتلال يعترف بارتكابه خطأ فادح في جباليا nayrouz تخريج المشاركات بمشروع التدريب العسكري بلواءي الطيبة والوسطية nayrouz فعاليات الأسد المتأهب 2024 nayrouz إربد: جمعية حماية الأسرة والطفولة تحتفل بيوم الأسرة العالمي nayrouz ورشة إرشادية حول مكافحة ذبابة الزيتون في لواء الطيبة nayrouz صندوق تشجيع الطاقة يستعد للمرحلة الثانية من مشروع تركيب الأنظمة الشمسية للبلديات nayrouz

الكشف عن سبب الحركة البطيئة عند كبار السن

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
يلاحظ معظم كبار السن أنهم لم يعودوا سريعين كما كانوا في السابق، وبعد سنوات من البحث يعتقد الباحثون أنهم ربما اكتشفوا سبب الميل إلى التحرك بشكل أبطأ مع التقدم ​​في العمر.

وفي الدراسة، طلب باحثون من جامعة "كولورادو بولدر" من مجموعتين من المشاركين إكمال مهمة بسيطة تتضمن الوصول إلى هدف على الشاشة.

وشملت المجموعة الأولى أشخاصًا تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عامًا، في حين شملت المجموعة الثانية فئة الأعمار بين 66 و87 عامًا.

وقاس الباحثون رد فعل المجموعتين أثناء أداء المهمة ومقدار الطاقة التي بذلوها، والمعروفة أيضًا باسم "تكلفة التمثيل الغذائي"، واكتشفوا أن إكمال الحركة يُكلف المشاركين الأكبر سنًّا طاقة أكبر مقارنة بأقرانهم الأصغر سنًّا.

وتعد الدراسة، التي نُشرت في مجلة JNeurosci، واحدة من أولى الدراسات التي تفصّل في الأسباب التي تجعل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 عامًا يتحركون بشكل أبطأ قليلاً مما اعتادوا عليه.

وجاء في نص البحث "قمنا أولاً بقياس تكلفة الوصول عن طريق إنفاق الطاقة الغذائية (الأيضية) لدى المشاركين ووجدنا أن كبار السن يستهلكون طاقة أكثر من الشباب بسرعة معينة، وبالتالي فإن الحركات بالنسبة لكبار السن أكثر تكلفة بشكل موضوعي".

وعندما تم إخبار المشاركين أنهم سيحصلون على مكافأة مقابل جهودهم، وصلت كلتا المجموعتين إلى الهدف بشكل أسرع بنسبة 5% تقريبًا عما كانت عليه عندما أجريت التجربة من دون المكافأة.

لكن كلا الفريقين المشاركين حقق الهدف بطرق مختلفة، فبينما قام المشاركون الأصغر سنًّا بتحريك أذرعهم بشكل أسرع، بدا أن المجموعة الأكبر سنًّا تزيد من سرعتها من خلال التفاعل بشكل أكبر والبدء في تحريك أذرعهم في وقت أبكر.

وعندما أضاف الباحثون وزنًا إلى أذرع المشاركين الأصغر سنًّا، اختفت هذه الاختلافات؛ ما يعني أن الأصغر سنًّا توقفوا عن تحريك أذرعهم بشكل أسرع وبدؤوا بدلًا من ذلك بتحسين زمن رد فعلهم.

وقال روبرت كورتر، أحد الباحثين الرئيسين في الدراسة "يبدو أن الدماغ قادر على اكتشاف التغيرات الصغيرة جدًّا في مقدار الطاقة التي يستخدمها الجسم ويضبط حركاتنا وفقًا لذلك، وحتى عند التحرك مع بضعة كيلوات إضافية فقط، أصبح رد الفعل بشكل أسرع هو الخيار الأجدى للحصول على المكافأة، لذلك قام الشباب بتقليد كبار السن في حركاتهم".

وقال الفريق البحثي إن النتائج التي توصلوا إليها يمكن أن تمنح الأطباء أدوات جديدة لتشخيص مجموعة من الأمراض.