2024-06-24 - الإثنين
ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/53 في كلية الملك الحسين الجوية...صور nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الحجاحجة وأبو هزيم...صور nayrouz الملك وماكرون يبحثان التطورات الخطيرة في غزة ويجددان الدعوة لزيادة المساعدات الإنسانية nayrouz كلنا أمن وجيش ومخابرات !! nayrouz المرشح " محمد عطالله الطراونة" يحلق في سماء دائرة محافظة الكرك ... وفرصته كبيرة بالفوز بالانتخابات النيابية nayrouz رقم عالمي جديد للاعب منتخبنا البارالمبي لرفع الأثقال عبدالكريم خطاب nayrouz السكارنة يوجّه رسالة إلى الطلبة و لأولياء الأمور بما يخص امتحان الثانوية العامة nayrouz الشيخة ريما أرتيمه تبارك تخرج الملازم الطيار ارشيد العلاوين العبادي والملازم الطيار سالم الصلاحين العبادي من دورة الطيارين. nayrouz مدينة الأمير هاشم تحتضن اللقاء الوزاري في محافظة مادبا...صور nayrouz القوات المسلحة تشيع جثماني الشهيدين الرقيب عماد العرام والجندي يحيى الصياح...صور nayrouz الجمعية العمانية للسينما تحتفل بالذكرى ال ٢٢ لتأسيسها nayrouz افتتاح معرض "فانسي فوود شو" في نيويورك بمشاركة 18 شركة أردنية nayrouz مسيرة دراجات تجوب العاصمة في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات nayrouz النظام الكهربائي قادر على مواجهة الأحمال المتوقعة خلال الصيف nayrouz تهنئة و تبريك من محمد سلامه المناعسة الى ابن عمه القاضي علي بيك المناعسة nayrouz البدء بتشغيل مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة nayrouz لماذا فشلت الإدارة الأميركية في احتواء إيران؟ nayrouz خطاب وأسماء عيسى يبلغان بارالمبيك (باريس 2024) nayrouz ماذا تريد إسرائيل من السماح بسفر فلسطينيين من غزة للعلاج؟ nayrouz 37626 شهيدا و86098 إصابة منذ بدء العدوان على غزة nayrouz

باكو تجسد تاريخ وحضارة أذربيجان

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

هل باكو تستحق الزيارة؟

تملك مدينة باكو مكانة سياحية هامة في أذربيجان ضمن قائمة أشهر وجهات السياحة فى اذربيجان لما تضمه من معالم سياحية متنوعة أهمها تلك التي 
تجسد تاريخ وحضارة أذربيجان.


العاصمة باكو.


يكشف المركز التاريخي لمدينة باكو عن ماضيها الحافل بالأحداث المثيرة، بدءًا من جذورها كمدينة ساحلية يمر عبرها طريق الحرير، مرورًا بالطفرة التي شهدتها في عالم النفط، وصولاً إلى الحقبة التي عاشتها تحت عباءة الاتحاد السوفيتي. 


وتتميز المدينة القديمة بأنها عبارة عن متاهة من الأزقة والمساجد والمباني التاريخية وبقايا الحصون الأثرية، ويشمل ذلك "قصر الشروانشاهيين" (Palace of the Shirvanshahs) و"برج العذراء" (Maiden Tower)، المُدرج حاليًا ضمن مواقع التراث العالمي حسب تصنيف اليونسكو.

 ولا يقتصر الأمر على كون باكو مجرد مدينة تاريخية، إذ تضم المدينة أيضًا أنشطة فنية وثقافية نابضة بالحياة، فضلاً عن قطاع أعمال عصري يعج بالحركة والنشاط.