2024-06-24 - الإثنين
التل تكتب اليوم العالمي للاجئين nayrouz كيف تواجه حرارة الصيف داخل سيارة متوقفة تحت الشمس؟ nayrouz رئيس لجنة بالكنيست: لن ننتصر على حماس nayrouz 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية nayrouz كوريا الجنوبية : العثور على نحو 20 جثة في حريق مصنع بطاريات nayrouz جيشنا العربي واجهزتنا الامنية...حماة الديار وسياج الوطن nayrouz 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي للأردن في 5 أشهر nayrouz سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان ينطلق بمشاركة أردنية وفلسطينية ولبنانية الجمعة nayrouz برشلونة يحدد سعر نجمه رافينيا nayrouz فرنسا تخطط لدعم نشر الجيش اللبناني على الحدود مع اسرائيل nayrouz إضافة 10 دقائق لكل ورقة من امتحانات التوجيهي nayrouz زيادات ورواتب لتحفيز موظفي الأمانة على التقاعد nayrouz إعلان نتائج امتحان الشامل الاثنين القادم nayrouz الخارجية الفلسطينية تعزي الأردن بشهيدي حادث قافلة المساعدات الإنسانية nayrouz لماذا يتم طلاء معظم الطائرات باللون الأبيض... تفاصيل ؟؟؟ nayrouz الساعة المصرية أعجوبة العالم .. nayrouz نشامى الأمن العام للكراتية يغادرون للمشاركة في بطولة ماليزيا الدولية المفتوحة nayrouz دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات والهيئات في المملكة تدين العمل الإرهابي في ماركا nayrouz مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية nayrouz إعلان نتنياهو عن النصر -المنقوص- في غزة! لماذا الأن nayrouz

%78 نسبة حجوزات فنادق البحر الميت لفئة 5 نجوم والبترا 19%

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
وصلت نسبة حجوزات فنادق العاصمة عمان لفئة 5 نجوم من تاريخ 28 نيسان وحتى 3 من آيار الحالي إلى 56%، مقابل 78% في البحر الميت، و19% في البترا، وفق ما صرح به نائب رئيس جمعية الفنادق الناطق باسمها حسين هلالات، الأربعاء.

وقال إن نسب الإشغال في فنادق فئة 4 نجوم، في عمان بلغت 54%، والبحر الميت 76%، والبترا 17%.

وأوضح أن فنادق فئة 3 نجوم بلغت نسب الإشغال فيها بعمّان 41%، وفي البترا 5%.

جمعية الفنادق أعلنت عن إحصائيات سابقة تتعلق بنسب الإشغال التي تظهر ارتفاع نسب الإشغال في بعض أيام شهري أيار ونيسان 2023.

أكد تقرير حكومي رسمي صدر حديثا تراجع مؤشرات عدة مرتبطة بالقطاع السياحي في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، ومن ضمن المؤشرات، هبوط عدد القادمين للأردن على متن الطيران منخفض الكلف والمنتظم وتراجع عدد الزوار الدوليين وإنفاقهم إضافة لإلغاء رحلات طيران إلى العقبة.

وتراجعت مبيعات التذكرة الموحدة (JORDAN PASS) خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 65% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وذلك وفق تقرير حكومي يتعلق بتفاصيل التقدم بسير العمل في البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي.

وأوضح التقرير أنه جرى بيع 35 ألف تذكرة موحدة خلال الربع الأول من العام الحالي وذلك بتراجع بلغ 65% مقارنة بعام 2023.

التذكرة الموحدة تؤهل السائح الذي يشتريها وقيمتها 100 دولار لزيارة أكثر من 40 موقعا سياحيا بما فيه موقع البترا الأثري، ويعفى من رسوم التأشيرة عند دخوله الأردن، وفق هيئة تنشيط السياحة.