2024-05-17 - الجمعة
الاحتلال يٌغرق غزّة بالنفايات ويدمّر آليات البلدية nayrouz الطيور التي تحج مثل الپشر... تفاصيل nayrouz السردية :توقيع اتفاقية لتركيب أنظمة شمسية لمبنى بلدية صبحا والدفيانة ..صور nayrouz ٢٥ عاما من الانجاز والعطاء nayrouz برهان يلتقي وفد اللجنة العليا للمقاومة الشعبية بولاية الجزيرة...صور nayrouz قمة نارية مرتقبة بين النصر والهلال اليوم nayrouz كيفيه صناعة الرصاص ...يُعد خطر على صحة الإنسان nayrouz مواطنون يشتكون من تجاوز أسعار دجاج النتافات للسقف السعري في الأردن nayrouz كم عدد مرات فوز الهلال على النصر؟ nayrouz تعرف على المدينة التي تنتج قرابة 70% من كرات القدم في العالم ... تفاصيل nayrouz وفاة ثلاثة أشقاء بسبب التماس كهربائي في منطقة البنيات nayrouz عيروط يكتب التفاؤل بالمستقبل nayrouz ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً للغرام محلياً nayrouz لجان خدمات المخيمات تثمن خطاب جلالة الملك في قمة البحرين nayrouz سُمعت صرخاته المكتومة من تحت الأرض.. إنقاذ رجل دفن حياً لمدة 4 أيام في القبر nayrouz أفضل أغذية صحية لزيادة نمو الطفل nayrouz هل الموت في شهر ذي القعدة من حسن الخاتمة؟.. أسراره وفضله nayrouz ولي العهد السعودي يصدر أمرا بتعيين ”الشيهانة بنت صالح العزاز” في هذا المنصب بعد إعفائها من أمانة مجلس الوزراء nayrouz رئيس وزراء السنغال يلوح بإغلاق القواعد العسكرية الفرنسية nayrouz إحصائية أممية صادمة عن تأثير الملح على حياتنا nayrouz

عبيدات: ما يزيد عن ألف زائر لبازار أيادي اربد الرابع بموقع قويلبة في يومه الاول

محمد محسن عبيدات
نيروز الإخبارية :

عبيدات: ما يزيد عن ألف زائر لبازار أيادي اربد الرابع بموقع قويلبة في يومه الاول

 نيروز – محمد محسن عبيدات

أكد السيد خالد اسكندر عبيدات رئيس هيئة اليرموك للتنمية الثقافية والاجتماعية ورئيس جمعية حرثا الخيرية، ان بازار أيادي اربد الرابع استقبل في يومه الأول ما يزيد عن ألف زائر من مختلف مناطق لواء بني كنانة ومن محافظة اربد على العموم، ووصلت نسبة المبيعات الى مرحلة الرضى لدى كافة المشاركين بالبازار، وتصدرت المأكولات الشعبية قائمة المبيعات.

وبين عبيدات ان بازار أيادي اربد الرابع، أقيم بتنظيم وجهود كبيرة من اتحاد مجموعة من الجمعيات التطوعية الكنانية والتي كان وسيبقى هدفها الأسمى خدمة أبناء اللواء في كافة المجالات وهي (جمعية زهر الرمان الخيرية، وهيئة اليرموك للتنمية الثقافية والاجتماعية، وجمعية الرفيد الخيرية، وجمعية حرثا الخيرية، وهذه الجمعيات عملت بكافة الإمكانيات المتاحة لديها لتوفير كافة المستلزمات لإنجاح البازار من استئجار خيم  وطاولات وكراسي وصوتيات واحبال انارة وماتور انارة  ووحدة صحية متنقلة ، وعمل يافطات تعريفية وترويجية للبازار، والتعاقد مع فنانين وفرق ترفيهية للأطفال وعمال لصيانة ونظافة للمواقع وحارس ليلي ومسؤول موقع  والكثير من الأمور التي تسهم بشكل كبير في إنجاح البازار الذي يستمر لمدة ثلاث أيام من الساعة الثالثة مساء و لغاية الساعة العاشرة مساء.

 وأشار عبيدات ان هنالك الكثير من التحديات التي واجهت عمل الجمعيات في التجهيز للبازار واهمها عدم وجود خطوط كهرباء ووحدات صحية، وشواخص ارشادية للموقع، والطريق المؤدية للموقع من الشارع الرئيسي بحالة سيئة جدا وتحتاج الى خلطة اسفلتية ساخنة، بالإضافة الى ان الموقع ملي بالأعشاب الشوكية، ويحتاج الى صيانة ومتابعة مستمرة من قبل الجهات المعنية.

ونوه عبيدات ان البازار افتتح مساء اليوم برعاية كريمة من الدكتور طارق الحموري وزير الصناعة والتجارة والتموين السابق، وبحضور عدد كبير من المهتمين والمجتمع المحلي وممثلي وسائل الاعلام المحلية ، ويهدف الى تسويق وترويج منتجات الحرف والمشغولات اليدوية والتراثية لأصحاب المشاريع الصغيرة، ومساعدة الاسر الفقيرة في تسويق منتجاتها من جانب، ومن جانب اخر ابراز جمالية المنطقة والطبيعية الخلابة في موقع قويلبة الاثري (أم العمد) وتحديدا في فصل الربيع، والتأكيد على صناع القرار من الجهات المعنية ايلا المنطقة الاهتمام اللازم من حيث البنى التحتية وتوفر الخدمات الرئيسية للمنطقة نظرا لأهمية الموقع على المستوى المحلي والعالمي.

 واضاف عبيدات ان البازار يعد كذلك فرصة حقيقية امام السيدات المشاركات من مختلف مناطق محافظة اربد لتسويق منتجاتهن التي تعتبر مصدرا اساسيا لدخلهن، الامر الذي سيمكنهن اقتصاديا ويحقق مردودا ماديا يساعدهن على التغلب على الاوضاع الاقتصادية الصعبة ، والبازار يسهم في تعزيز الجوانب النفسية لدى السيدات من خلال  تعزيز ثقتهن بأنفسهن، والمقدرة على العمل والإنتاج، وكذلك  يعد البازار فرصة حقيقية للتسوق ضمن أجواء جمالية طبيعية ومنتجات عالية الجودة فيها الاصالة وعبق الماضي وتعبر عن التراث المعنوي والمادي من الماضي الجميل . ويشتمل البازار على عرض منتجات مختلفة من الحرف والمشغولات اليدوية، والمأكولات الشعبية، المطرزات اليدوية والخزفيات، والكثير من المنتجات. هذا وقدم عبيدات  الشكر والثناء باسمه وبالإنابة عن كافة الجمعيات المنظمة لكافة الجهات المشاركة ولكل من كان له بصمات واضحة في إنجاح البازار.

whatsApp
مدينة عمان