2024-05-17 - الجمعة
جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz عشيرة العواملة ترسم نهجاً ديمقراطياً في الوصول إلى مرشح إجماع للانتخابات القادمة nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz إمام المسجد النبوي: مَن أراد الحج فعليه الالتزام باستخراج تصريح الحج nayrouz خطيب الحرم المكي: مكة تاريخ وذكرى سيرة ومسيرة جعل الله فيها أول بيت وُضع للناس nayrouz الشرطة الفرنسية تقتل رجلاً حاول إضرام النار في كنيس يهودي nayrouz تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية ! nayrouz وزير الخارجية الإسباني: لن نستقبل سفنًا تحمل أسلحة لإسرائيل في موانئنا nayrouz دليفركت تكرّم المطاعم التي أنجزت كافة طلباتها بنجاح في الإمارات والسعودية عبر منصّتها خلال الربع الأول من العام 2024 nayrouz وفاة أحمد نوير مراسل بي إن سبورتس في مصر nayrouz البرازيل تفوز باستضافة كأس العالم لكرة القدم النسائية 2027 nayrouz وزير الطاقة والثروة المعدنية يفتتح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة nayrouz حالة نادرة.. "توأم عنكبوتي" من إندونيسيا يجلسان لأول مرة nayrouz الهلال يعلن إصابة ياسر الشهراني... قبل مواجهة النصر. nayrouz بسبب حرب غزة.. الفيفا يطلب مشورة قانونية لتجميد عضوية إسرائيل nayrouz أوربان: رئيس وزراء سلوفاكيا بين الحياة والموت nayrouz أهميةُ التسامحِ والعفوِ في حياةِ الإنسانِ. nayrouz الحوثيون يسقطون مسيرة أميركية في محافظة مأرب nayrouz الاستاذ سطام عبدالمجيد المعايطة"أبا عماد" ... وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر nayrouz الأمن العام يدعو المواطنين الى تجنب السباحة في المناطق العشوائية nayrouz

الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار كولومبيا قطع علاقاتها مع كيان الاحتلال الإسرائيلي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
رحبت الرئاسة الفلسطينية بقرار الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو قطع علاقات بلاده الدبلوماسية مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، بسبب حرب الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة.

ونقلت وكالة وفا عن الرئاسة قولها في بيان اليوم: نثمن ما جاء في خطاب الرئيس بيترو الذي أكد خلاله أن قتل الشعب الفلسطيني يعني قتل الإنسانية، وحقيقة أن فلسطين تجسد اليوم غياب القانون الدولي الإنساني، وتعطيل الشرعية الدولية بقوة السلاح، وتشديده على ضرورة وقوف دول العالم عند مسؤولياتها ورفض ما يحدث بحق الإنسانية، جراء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني.

وأشارت الرئاسة الفلسطينية إلى أن هذه المواقف النبيلة التي تتخذها كولومبيا حكومة وشعباً تشكل مثلاً يحتذى به للعالم، لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بقرارات الشرعية الدولية والانصياع للقانون الدولي، مؤكدة أنه لا يمكن للسلطة القائمة بالاحتلال مواصلة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني وانتهاكاتها الجسيمة للقانون الدولي وللشرعية الدول دون محاسبة أو عواقب.

وجددت الرئاسة دعوة المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف أكثر حسماً تجاه جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني، وعدم السماح لكيان الاحتلال الإسرائيلي بالتمادي في جرائمه وانتهاكاته، وإلزامه بتنفيذ المبادئ والالتزامات الدولية المترتبة عليه بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وكان الرئيس الكولومبي أعلن أمس قطع العلاقات الدبلوماسية مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، بسبب انتهاجه الإبادة الجماعية في قطاع غزة، مطالباً بالانضمام إلى دعوى جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية حول ارتكاب كيان الاحتلال إبادة جماعية في غزة.