2024-05-17 - الجمعة
يحدث الآن ..الخرابشة يفتتح محطة الغاز الطبيعي المضغوط في الريشة كاول مشروع من نوعه في الأردن nayrouz الاحتلال يٌغرق غزّة بالنفايات ويدمّر آليات البلدية nayrouz الطيور التي تحج مثل الپشر... تفاصيل nayrouz السردية :توقيع اتفاقية لتركيب أنظمة شمسية لمبنى بلدية صبحا والدفيانة ..صور nayrouz ٢٥ عاما من الانجاز والعطاء nayrouz برهان يلتقي وفد اللجنة العليا للمقاومة الشعبية بولاية الجزيرة...صور nayrouz قمة نارية مرتقبة بين النصر والهلال اليوم nayrouz كيفيه صناعة الرصاص ...يُعد خطر على صحة الإنسان nayrouz مواطنون يشتكون من تجاوز أسعار دجاج النتافات للسقف السعري في الأردن nayrouz كم عدد مرات فوز الهلال على النصر؟ nayrouz تعرف على المدينة التي تنتج قرابة 70% من كرات القدم في العالم ... تفاصيل nayrouz وفاة ثلاثة أشقاء بسبب التماس كهربائي في منطقة البنيات nayrouz عيروط يكتب التفاؤل بالمستقبل nayrouz ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً للغرام محلياً nayrouz لجان خدمات المخيمات تثمن خطاب جلالة الملك في قمة البحرين nayrouz سُمعت صرخاته المكتومة من تحت الأرض.. إنقاذ رجل دفن حياً لمدة 4 أيام في القبر nayrouz أفضل أغذية صحية لزيادة نمو الطفل nayrouz هل الموت في شهر ذي القعدة من حسن الخاتمة؟.. أسراره وفضله nayrouz ولي العهد السعودي يصدر أمرا بتعيين ”الشيهانة بنت صالح العزاز” في هذا المنصب بعد إعفائها من أمانة مجلس الوزراء nayrouz رئيس وزراء السنغال يلوح بإغلاق القواعد العسكرية الفرنسية nayrouz

فتاة غانية مشردة في شوارع مصر تجد الأمل في "زهرة مصر"

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

 نجحت مؤسسة "زهرة مصر" للكبار بلا مأوى، بقيادة سمر نديم، في إنقاذ فتاة غانية مشردة من شوارع مدينة نصر، وإعادة لم شملها مع عائلتها في غانا بعد رحلة معاناة طويلة.

حيث تلقت سمر نديم، صاحبة "زهرة مصر"، نداء استغاثة من أحد الأشخاص حول حالة الفتاة الغانية، فبادرت على الفور إلى إنقاذها من الشارع.

ولم تعرف هوية الفتاة الغانية في البداية، لكن بعد التحري تبين أنها من دولة غانا وكانت تعمل في مصر، إلا أنها تعرضت لصدمة نفسية قاسية أدت إلى تركها العمل وتشردها في شوارع مدينة نصر.

وخضعت الفتاة، التي أُطلق عليها اسم "افراح"، لبرنامج تأهيل نفسي وسلوكي مكثف استمر لمدة عام ونصف في مؤسسة "زهرة مصر"، و خلال هذه الفترة، ساعدتها سمر نديم على التغلب على صدمتها النفسية واستعادة ثقتها بنفسها.

وأبدت افراح رغبتها في العودة إلى وطنها غانا ولقاء عائلتها، وبتعاون سمر نديم مع السفارة الغانية وإدارة الجوازات والهجرة، تمكنت من إنهاء جميع الإجراءات اللازمة لعودتها.

وأكدت سمر نديم على أن رسالتها في "زهرة مصر" لا تقتصر على المصريين فقط، بل تشمل جميع البشر دون تمييز، وقالت: "لا فرق بين عربي وأجنبي، مسلم ومسيحي، أبيض وأسود، المهم هو الإنسانية". 

قصة افراح تجسد رسالة "زهرة مصر" السامية في مساعدة المحتاجين دون تمييز، وإعادة الأمل في نفوسهم لبناء حياة أفضل.

يذكر أن دار "زهرة مصر" ملاذاً للعديد من الحالات الصعبة للسيدات المشردات اللواتي يواجهن ظروفاً قاسية في الشوارع، وتهدف المؤسسة إلى إعادة تأهيلهن نفسياً وصحياً واجتماعياً، لدمجهن في المجتمع مرة أخرى.