2024-05-21 - الثلاثاء
مبارك شهادة الماجستير....لجين فايق الزيود nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 21-5-2024 nayrouz خبير ألماني يرجح سقوط طائرة رئيسي بسبب "أنظمتها القديمة" nayrouz وفاة مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد nayrouz محمد صلاح يودع كلوب برسالة عاطفية nayrouz وفاة الدكتور بسام نواف المجالي. nayrouz سرايا القدس توقع جنودا إسرائيليين قتلى وجرحى برفح nayrouz نتنياهو: أرفض باشمئزاز المقارنة بين إسرائيل وحماس nayrouz الاتحاد الأوروبي يندد بتدمير الاحتلال للبنية التحتية الطبية في غزة nayrouz "أنشيلوتي": لم نبحث عن النقاط ضد فياريال والأهداف ليست ذنب لونين nayrouz أجواء حارة في الأردن نهار الثلاثاء ولطيفة ليلاً nayrouz روماريو يظهر لأول مرة بالملعب بعد عودته من الاعتزال nayrouz خريجو الفوج الـ33 من جامعة مؤتة الجناح العسكري يؤدون القسم القانوني nayrouz (65) مليون درهم حصيلة المزاد العلني الـ 115 للوحات أرقام المركبات المميزة بدبي ...صور nayrouz الحوار الشبابي في الأعيان تنظم حوارية في جامعة الزيتونة بعنوان"الرؤية الملكية في التحديث السياسي" nayrouz التدريب المهني ومجلس محافظة إربد يعززان شراكاتهم nayrouz بعد فقدانها العلامات الحيوية، الدفاع المدني ينقذ طفلة تعرضت للغرق nayrouz نائب إيراني: عبد اللهيان تعرض لتهديد إسرائيلي بالاغتيال nayrouz "الصحة العالمية" تحدث قائمة البكتيريا المقاومة للأدوية الأشد خطرا nayrouz بالاقساط .. توفير أنظمة الطاقة الشمسية لمنتسبي القوات المسلحة الاردنية nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 21-5-2024 nayrouz وفاة مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد nayrouz وفاة الدكتور بسام نواف المجالي. nayrouz المنتدى العالمي للوسطية يعزي الشعب الإيراني nayrouz وفاة الشاب عمر القضاة بحادث سير مؤسف nayrouz وفاة الرائد عبدالباسط مهيدات nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz وفاة "والد المعلمة "هديل قصراوي nayrouz لجنة الكرامة تعزي الفريق الركن غازي الطيب بوفاة ابن عمه nayrouz وفاة الشاب حماد خلف الرواجفه " أبو محمد" nayrouz الجبور يعزي عشيرة الطيب بوفاة المرحوم خالد حسن الطيب nayrouz وفاة شخص وأربع إصابات إثر حادث في المفرق nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz

خبراء الأمم المتحدة: يجب أن يتوقف الهجوم الإسرائيلي على رفح

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
حذر خبراء الأمم المتحدة اليوم الجمعة من أن العملية البرية التي يشنها الجيش الإسرائيلي والتي تستهدف شرق رفح هي تتويج لحملة استمرت سبعة أشهر لنقل وتدمير سكان غزة قسرا، مشددين على ضرورة وقف إسرائيل هذا الهجوم.

وقال الخبراء، وهم مقررون خاصون يعينهم مجلس حقوق الانسان، في بيان صحفي، إنه "يجب ألا ينظر إلى غزو رفح الذي تم التهديد به منذ فترة طويلة على أنه نتيجة حتمية".

ومع تزايد الجهود الدولية للتفاوض على وقف إطلاق النار وإنهاء المذبحة في غزة وضمان إطلاق سراح الرهائن، تقدم الجيش الإسرائيلي بهجوم على الركن الجنوبي من قطاع غزة المحاصر، حيث يعيش حوالي 1.4 مليون فلسطيني، فيما أغلقت القوات الإسرائيلية معبر رفح الحدودي مع مصر، مما أدى إلى مزيد من قطع المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة والإمدادات والوقود اللازم لتشغيل المستشفيات ومحطات تحلية المياه المتبقية في غزة.


وقال الخبراء، إن غزو رفح كان انتهاكا صارخا آخر لالتزامات إسرائيل كقوة محتلة، مضيفين أنه و"في ضوء الوضع الإنساني الخطير على الأرض، لا يمكن اعتبار أي أمر إخلاء أصدرته إسرائيل متوافقا مع القانون الإنساني الدولي".

وينص القانون الدولي على أنه يجب على إسرائيل ضمان حماية المدنيين النازحين وحصولهم بشكل مستمر على الغذاء والمياه الصالحة للشرب والمساعدة الطبية.

وأشار الخبراء "يصبح هذا الأمر أكثر أهمية عندما يتم تحذير إسرائيل من أن أفعالها قد ترقى إلى مستوى الإبادة الجماعية" كما "إن المزيد من تهجير سكان غزة من خلال أوامر الإخلاء أو العمليات العسكرية يتعارض مع التدابير المؤقتة الملزمة التي فرضتها محكمة العدل الدولية على إسرائيل".

وبين الخبراء، وهم غير موظفين رسميين بالأمم المتحدة، بل خبراء مقررون، إن ما يسمى بـ "المنطقة الإنسانية الموسعة" في المواصي، حيث أمر الجيش الإسرائيلي الأشخاص الذين تم إجلاؤهم بالذهاب إليها، تعاني بالفعل من نقص الغذاء والماء والدواء ومنتجات النظافة والكهرباء والمأوى وإمكانية حصول الأطفال على التعليم، ولا يمكنها التعامل مع التدفق السكاني.


وقال الخبراء: "إن النقل القسري للمدنيين، ومعظمهم من النساء وأكثر من 600 ألف طفل- بما في ذلك الأطفال الجرحى- من رفح يدفع الفلسطينيين في جميع أنحاء غزة إلى المزيد من الظروف الإنسانية اليائسة للغاية".

وخلال الأشهر السبعة الماضية، هاجمت إسرائيل بشكل متكرر المناطق التي صدرت تعليمات للأشخاص الذين تم إجلاؤهم بالذهاب إليها.

وقال الخبراء، إنه "بينما يجب التحقيق في الانتهاكات الماضية ومحاسبة المسؤولين عنها على النحو الواجب، يجب منع الانتهاكات الجديدة" وأضافوا أن"الدول ذات النفوذ على إسرائيل وصفت أي توغل في رفح بأنه خط أحمر".

وطالب الخبراء من تلك الدول ضرورة وضع "هذه الكلمات موضع التنفيذ على الفور، وأن يوقفوا هذه الحملة الكارثية من خلال وقف تدفق الأسلحة إلى إسرائيل، وحجب الاستثمار والدعم السياسي".