2024-06-24 - الإثنين
فريق الاتحاد يتصدر دوري المحترفات لكرة القدم بعد ختام الجولة الخامسة nayrouz زيارة تفقدية لمدير تربية لواء بصيرا لمدرسة بصيرا المهنية nayrouz بدء فعاليات المؤتمر الدولي الأول للجامعات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي nayrouz جمعية البنوك تنضم إلى الشبكة المصرفية الأوروبية للخدمات المالية nayrouz "آنستُ ظِلًّا" للشاعرة رُقيَّة الحارثيّة.. تجليات المعنى بين الحب والصوفية nayrouz أمين عام سلطة وادي الأردن يقوم يتفقد مرافق التزويد المائي في منطقة الشونة الجنوبية nayrouz حفل اطلاق "مبادرة اترك بصمتك " في المكتبة الوطنية nayrouz قرارًا صادرًا عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بشأن تطبيق التعرفة المرتبطة بالزمن على مجموعة من القطاعات nayrouz كلية الصيدلة بجامعة الزرقاء تكرم الموظفين المثاليين لعام 2023/2024 nayrouz مصر.. القبض على مئات السماسرة ممن تسببوا بوفاة الحجاج بالسعودية nayrouz ستاد الحسن يحتضن نهائي كأس الأردن وتحكيم اجنبي للقاء nayrouz لماذا يتحدّث الكيان عن زواله؟ الأمن القوميّ بتحذيرٍ إستراتيجيٍّ مفاجئٍ: الكيان بات معزولاً ومنبوذًا عالميًا nayrouz افتتاح دورة الفروسية التأسيسية "1” لابناء العاملين و المتقاعدين لعام (2024) nayrouz هذا ما يحدث للجسم عند تناول الأفوكادو nayrouz فنانة مصرية تعلن طلاقها رسمياً وتفجّر مفاجأة nayrouz ستة شهداء في قصف للاحتلال على غزة nayrouz التل تكتب اليوم العالمي للاجئين nayrouz كيف تواجه حرارة الصيف داخل سيارة متوقفة تحت الشمس؟ nayrouz رئيس لجنة بالكنيست: لن ننتصر على حماس nayrouz 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية nayrouz

"الوطني لحقوق الإنسان": ملاحظات فريقنا على انتخابات "طلبة الاردنية" لم تؤثر على سير العملية وسلامتها

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 ثمن المركز الوطني لحقوق الإنسان استجابة اللجنة العليا لانتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة الاردنية للملاحظات التي سجلها فريق المتابعة التابع للمركز حول مجريات العملية الانتخابية التي جرت أمس الثلاثاء.

وأكد المركز في بيان اليوم الأربعاء أن جميع الملاحظات التي أوردها الفريق للجنة تم الأخذ بها وتصويبها أولا بأول ولم تؤثر على سير العملية وسلامتها.

وبحسب بيان المركز فإن فريقه سجّل بعض الملاحظات، منها عدم توفر طلبات اعتراض لدى لجان الاقتراع والفرز، وعدم إعداد بعض اللجان محاضر إغلاق للصناديق، والتجمهر من قبل الطلبة أمام مراكز الاقتراع وعدم وجود آلية واضحة وموحدة ومعلنة مسبقا في ما يتعلق بالتعامل مع حالات الاعتراض لدى لجان الاقتراع والفرز.

واقترح المركز في هذا الإطار أن تنص تعليمات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية وارشادات لجان الاقتراع والفرز على ضرورة الزامية إعداد محاضر فتح وإغلاق صناديق الاقتراع.

وحول مرحلة الفرز وجمع الأصوات، لاحظ الفريق الراصد صغر مساحة بعض قاعات الاقتراع والفرز، ما سبب اكتظاظاً عند الفرز، وعدم استخدام الوسائل التقنية الحديثة في عملية الفرز بدلاً من الوسائل التقليدية؛ الأمر الذي سيسهل عمل اللجان ويوفر الوقت والجهد.

وبين المركز أنه دأب عند مراقبة الانتخابات وفقا للنهج التشاركي على تزويد اللجنة العليا للإشراف على العملية الانتخابية بملاحظاته تباعاً، بهدف تجويد العملية الانتخابية وفق أفضل الممارسات والمعايير الدولية.بترا