2024-06-24 - الإثنين
مؤشر البورصة ينهي تداولاته على انخفاض nayrouz 2.6 مليار دولار إجمالي الدخل السياحي للأردن خلال أول 5 أشهر من 2024 nayrouz فريق الاتحاد يتصدر دوري المحترفات لكرة القدم بعد ختام الجولة الخامسة nayrouz زيارة تفقدية لمدير تربية لواء بصيرا لمدرسة بصيرا المهنية nayrouz بدء فعاليات المؤتمر الدولي الأول للجامعات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي nayrouz جمعية البنوك تنضم إلى الشبكة المصرفية الأوروبية للخدمات المالية nayrouz "آنستُ ظِلًّا" للشاعرة رُقيَّة الحارثيّة.. تجليات المعنى بين الحب والصوفية nayrouz أمين عام سلطة وادي الأردن يقوم يتفقد مرافق التزويد المائي في منطقة الشونة الجنوبية nayrouz حفل اطلاق "مبادرة اترك بصمتك " في المكتبة الوطنية nayrouz قرارًا صادرًا عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بشأن تطبيق التعرفة المرتبطة بالزمن على مجموعة من القطاعات nayrouz كلية الصيدلة بجامعة الزرقاء تكرم الموظفين المثاليين لعام 2023/2024 nayrouz مصر.. القبض على مئات السماسرة ممن تسببوا بوفاة الحجاج بالسعودية nayrouz ستاد الحسن يحتضن نهائي كأس الأردن وتحكيم اجنبي للقاء nayrouz لماذا يتحدّث الكيان عن زواله؟ الأمن القوميّ بتحذيرٍ إستراتيجيٍّ مفاجئٍ: الكيان بات معزولاً ومنبوذًا عالميًا nayrouz افتتاح دورة الفروسية التأسيسية "1” لابناء العاملين و المتقاعدين لعام (2024) nayrouz هذا ما يحدث للجسم عند تناول الأفوكادو nayrouz فنانة مصرية تعلن طلاقها رسمياً وتفجّر مفاجأة nayrouz ستة شهداء في قصف للاحتلال على غزة nayrouz التل تكتب اليوم العالمي للاجئين nayrouz كيف تواجه حرارة الصيف داخل سيارة متوقفة تحت الشمس؟ nayrouz

التراث السلطي يضيء فضاءات اللويبدة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نظمت دائرة المرافق والبرامج الثقافية في أمانة عمان الكبرى، مساء اليوم الخميس، بالتعاون مع فعاليات من مدينة السلط، يومًا تراثيًا ثقافيًا سلطيًا في ميدان (دوار) باريس في عمان، وسط حضور كثيف، وأجواء عابقة بالتراث الأردني والسلطي، على أنعام أغان وأهازيج وطنية.

وأقيم اليوم التراثي الثقافي، الذي يمثل عراقة مدينة السلط بالتعاون مع هيئات المجتمع المدني وجمعيات خيرية في السلط، بمناسبة احتفالات المملكة بذكرى الاستقلال وفي غمرة الاحتفالات الوطنية باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية.

وتضمن اليوم التراثي، فقرات، كان أبرزها، عرضًا لأزياء المرأة السلطية بمختلف مناطق البلقاء، وتمرينًا لتهديب الشماغات.

وتذوق الحضور أطيب المأكولات الشعبية التراثية في مدينة السلط، وعرضًا للحرف اليدوية التقليدية من صنع أبناء وبنات المدينة وغيرها من فقرات منوعة لجميع أفراد العائلة.

ويأتي تنظيم هذا اليوم التراثي، ضمن نهج دائرة المرافق والبرامج الثقافية، الذراع الثقافي لأمانة عمان الكبرى، لإحياء التراث الأردني العريق، الذي يشمل تنظيم مثل هذه الأيام التراثية دوريًا بما يغطي مختلف مدن ومناطق الأردن.