2024-06-14 - الجمعة
الدكتور مينا يوحنا يرسل تهنئة لجموع الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك nayrouz فوائد شرب المياه على جسد الإنسان مع ارتفاع حرارة الطقس nayrouz 4 حقائق "كاذبة" عن واقي الشمس على "تيك توك" nayrouz العثور على جزء من إصبع بشري في آيس كريم بالهند nayrouz بوتين: تجميد الأصول الروسية في الخارج "سرقة" nayrouz مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين nayrouz المؤشر الياباني يفتح على تراجع 0.34% nayrouz أهمية محطة جرف الدراويش بلواء الحسا nayrouz إمام المسجد النبوي: في الحج يلتئم شمل الأمة بالتجرد من العصبيات nayrouz خطيب الحرم المكي: كُبرى قضايا مَنسك الحج العظيم هي تحقيق التوحيد nayrouz السعودية : مجمع الملك عبدالله الطبي يُنقذ حياة حاج مصري خمسيني nayrouz حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية nayrouz اهتمامات الصحف المغربية nayrouz اهتمامات الصحف التونسية nayrouz اهتمامات الصحف المصرية nayrouz ابرز اهتمامات الصحف السعودية nayrouz اهتمامات الصحف الباكستانية nayrouz الأمن العام يوجه نصائح هامة للمواطنين nayrouz السعودية ..تهيئة (2945) جامعًا ومصلى لصلاة عيد الأضحى بالرياض nayrouz 32 ألف كادر طبي لعلاج الحجاج.. ومخيمات عازلة للضوء والحرارة في السعودية nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة14-6-2024 nayrouz الدكتورة ديما عطا الله الدويكات العبادي في ذمة الله nayrouz وفاة اللواء الركن محمد ابراهيم محمود القيسي من الجيش العراقي nayrouz وفاة والدة المعلمة فاطمة نجادات nayrouz وفاة الشاب خالد عبدالله عايد العنبر nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس13-6-2024 nayrouz والد الزميل علاء الذيب في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور نبيل شقيق معالي وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى nayrouz وفاة الطالب " مؤيد جمال حسين بدران" nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 12-6-2024 nayrouz وفاة الشاب محمد احمد حمدان الحجاج. nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 11-6-2024 nayrouz وفاة والدة المعلمة " ابتسام محمد ظاهر الرفاعي" nayrouz وفاة عارف عودة الملاوي الجبور " ابو احمد " nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 10-6-2024 nayrouz الفريق أول ركن طيار إحسان باشا شردم في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج عواد خليف العلي الهقيش nayrouz وفاة الحاج سليمان سلامة المرزوق العفيشات العجارمه "ابو بخيت" nayrouz وفاة الشيخ عبدالكريم اسماعيل كريم النهار المناصير "ابو كريم " nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 9-6-2024 nayrouz

رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل نظيره الإماراتي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الأحد رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية الفريق الركن عيسى سيف المزروعي والوفد المرافق.

وجرى للضيف مراسم استقبال عسكرية، حيث استعرض حرس الشرف الذي اصطف لتحيته.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة: "إن العلاقات الأخوية التي تربط بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة تمثل أنموذجاً يحتذى به لمواجهة مختلف التحديات والصعوبات، وأن التعاون مستمر مع القوات المسلحة الإماراتية في المجالات العسكرية كافة، من خلال توظيف الخبرات والإمكانات المتبادلة". 

من جانبه هنأ الفريق الركن المزروعي بعيد الاستقلال للمملكة الأردنية الهاشمية، مؤكداً على عمق العلاقات الراسخة وأهمية تطويرها والتعاون العسكري الوثيق بين البلدين الشقيقين.

واستمع رئيس هيئة الأركان المشتركة والفريق الركن المزروعي بحضور عدد من كبار ضباط القوات المسلحة إلى عدد من الإيجازات العسكرية التي تبين مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وبما ينسجم مع طبيعة التطورات التي تشهدها المنطقة على مختلف الأصعدة.

ودّون الفريق الركن المزروعي كلمة في سجل كبار الزوار.

وفي ذات السياق، زار اللواء الركن الحنيطي والفريق الركن المزروعي قيادة لواء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/ التدخل السريع ومركز تدريب النيران المشتركة (SAFT) التابع للواء.

واستمع اللواء الركن الحنيطي والوفد إلى إيجاز عسكري حول المهام والواجبات التي ينفذها لواء التدخل السريع، والبرامج التدريبية النوعية لوحدات اللواء والأدوار التي تناط به. واطلعوا خلال جولة لهم على معرض للأسلحة والمعدات المستخدمة في اللواء.

ويأتي إطلاق اسم سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على اللواء تعبيراً عن عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين، وتقديراً للأشقاء في دولة الإمارات ولسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في دعم القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

كما زار رئيس هيئة الاركان المشتركة ورئيس اركان القوات المسلحة الاماراتية المنطقة الصناعية الخاصة بالصناعات الدفاعية والتابعة للمركز الاردني للتصميم والتطوير (جودبي)، للاطلاع على التجربة الأردنية في الصناعات الدفاعية ومناقشة ملف التعاون المشترك.

واستمع اللواء الركن الحنيطي والوفد إلى ايجاز حول الوحدات التنظيمية في المركز والشركات التابعة له والحلول الدفاعية والمنتجات والخدمات التي يقدمها، كما تم التباحث في نقاط التعاون الحالية والمستقبلية في مجال الصناعات الدفاعية وتطويرها للعمل المشترك في المستقبل مع المركز

وشاهد رئيس هيئة الاركان المشتركة والوفد الضيف خلال جولته عرضاً لعدد من الحلول والمنظومات والآليات والأسلحة التي يقوم المركز والشركات التابعة بإنتاجها، وأشاد رئيس اركان القوات المسلحة الاماراتية بالإمكانيات والقدرات التي يمتلكها المركز.