2024-06-14 - الجمعة
أجواء جافة وحارة وتحذير من خطر التعرض للشمس nayrouz الاتحاد الأردني للكراتية يودع المدير الفني محمد إبراهيم nayrouz برعاية محافظ العقبة...جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر nayrouz المرشح المهندس محمد سالم الجبور يوجه رسالة لأبناء دائرته الانتخابية في بدو الوسط nayrouz 3.7 مليار دينار قيمة الحوالات الداخلية حتى نهاية أيار الماضي nayrouz عاجل ...الدفاع المدني يتعامل مع حريق محل لتنجيد السيارات بمحافظة الزرقاء nayrouz السعودية: 2000 إعلامي يصنعون التنافس في الأداء بملتقى إعلام الحج nayrouz 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى nayrouz عاجل ..الملك يصل إلى موقع انعقاد قمة مجموعة السبع nayrouz وزير الأوقاف مبينًا سبب تفويج الحجاج الأردنيين لدى الساعة 12 ليلًا : لتجنب الازدحام nayrouz وزير الأوقاف : موسم الحج يسير ضمن خطة الوزارة وبشكل منتظم nayrouz وزير الأوقاف : الحجاج الأردنيين بخير باستثناء حاجّ واحد ما زال يتلقى العلاج في المدينة المنورة nayrouz الاتحاد الأردني للكراتية يودع المدير الفني محمد إبراهيم nayrouz وزير الأوقاف: وفاة حاج من عرب 48 من المرافقين لبعثة الحج الأردنية nayrouz وزير الأوقاف: تفويج الحجاج الأردنيين إلى عرفات عند الساعة 12 ليلا nayrouz مبارك الماجستير للزميل حمزة شاهين nayrouz الشوابكة يكرم المعلمة المتميزة " أسماء عبدالكريم علي" الحاصلة على المركز الثالث بجائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي. nayrouz الدكتور مينا يوحنا يرسل تهنئة لجموع الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك nayrouz فوائد شرب المياه على جسد الإنسان مع ارتفاع حرارة الطقس nayrouz 4 حقائق "كاذبة" عن واقي الشمس على "تيك توك" nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة14-6-2024 nayrouz الدكتورة ديما عطا الله الدويكات العبادي في ذمة الله nayrouz وفاة اللواء الركن محمد ابراهيم محمود القيسي من الجيش العراقي nayrouz وفاة والدة المعلمة فاطمة نجادات nayrouz وفاة الشاب خالد عبدالله عايد العنبر nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس13-6-2024 nayrouz والد الزميل علاء الذيب في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور نبيل شقيق معالي وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى nayrouz وفاة الطالب " مؤيد جمال حسين بدران" nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 12-6-2024 nayrouz وفاة الشاب محمد احمد حمدان الحجاج. nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 11-6-2024 nayrouz وفاة والدة المعلمة " ابتسام محمد ظاهر الرفاعي" nayrouz وفاة عارف عودة الملاوي الجبور " ابو احمد " nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 10-6-2024 nayrouz الفريق أول ركن طيار إحسان باشا شردم في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج عواد خليف العلي الهقيش nayrouz وفاة الحاج سليمان سلامة المرزوق العفيشات العجارمه "ابو بخيت" nayrouz وفاة الشيخ عبدالكريم اسماعيل كريم النهار المناصير "ابو كريم " nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 9-6-2024 nayrouz

اهم ما تناولته مقابلة سمو ولي العهد الحسين بن عبدالله الثاني

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

براء الزيود 

في مقابلة حصرية على قناة العربية، ألقى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، الضوء على رؤيته وتطلعاته لمستقبل الأردن، مسلطًا الضوء على التحديات والفرص التي تواجه البلاد. تأتي هذه المقابلة في وقت حاسم، حيث يسعى الأردن لتعزيز موقعه الإقليمي وتحقيق التنمية المستدامة. فيما يلي نستعرض أبرز محاور ودلالات هذه المقابلة.
في المقابلة، شدد سمو الأمير الحسين على أهمية الهوية الوطنية الأردنية وضرورة الحفاظ عليها. أكد على أن الشباب الأردني يجب أن يكون فخورًا بجذوره وتاريخه، وأن يستلهم من قيم وتراث الأمة الأردنية لبناء مستقبل أفضل. هذه الرسالة تعزز من روح الانتماء والولاء لدى الشباب، مما يسهم في تعزيز الوحدة الوطنية.
أبرز سمو الأمير الحسين دور الشباب كمحرك رئيسي للتغيير والتنمية في الأردن. تحدث عن المبادرات التي تهدف إلى تمكين الشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواكبة متطلبات العصر الحديث. هذا التوجه يعكس رؤية الأمير في جعل الشباب شريكًا أساسيًا في صنع القرار والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
ناقش سمو الأمير الحسين الجهود المبذولة لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في الأردن. أشار إلى أهمية التنوع الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة، مع التركيز على القطاعات الناشئة مثل التكنولوجيا والطاقة المتجددة. هذه الرؤية تتماشى مع خطط الحكومة الأردنية لتعزيز النمو الاقتصادي وتقليل الاعتماد على الموارد التقليدية.
تطرق سمو الأمير الحسين إلى التحديات الإقليمية والدولية التي تواجه الأردن، بما في ذلك الأزمات السياسية والاقتصادية في المنطقة. أكد على دور الأردن كدولة محورية تسعى لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة، مشيرًا إلى الجهود الدبلوماسية التي تبذلها المملكة لتعزيز التعاون الإقليمي والدولي.
أشار سمو الأمير الحسين إلى أهمية الإصلاحات السياسية والاجتماعية لتعزيز الديمقراطية وتحقيق العدالة الاجتماعية. تحدث عن الجهود المبذولة لتعزيز سيادة القانون وحقوق الإنسان، مؤكدًا على أن هذه الإصلاحات هي مفتاح بناء مجتمع عادل ومتقدم.
أبرز سمو الأمير الحسين دور التعليم والتكنولوجيا في بناء المستقبل، مشيرًا إلى المبادرات التي تهدف إلى تحسين جودة التعليم وتطوير البنية التحتية التكنولوجية. أكد على أن التعليم هو أساس التنمية المستدامة وأن الاستثمار في التكنولوجيا يفتح آفاقًا جديدة للشباب الأردني.
تأتي مقابلة سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على قناة العربية كرسالة قوية وواضحة تعكس رؤية القيادة الأردنية لمستقبل البلاد. تحمل هذه المقابلة دلالات مهمة تعزز من التفاهم والتلاحم بين القيادة والشعب، وتسلط الضوء على القيم والمبادئ التي تسعى الأردن لتعزيزها. رؤية سمو الأمير الحسين تعكس الطموح والتفاؤل بمستقبل الأردن، وتؤكد على أهمية العمل الجماعي والتعاون لتحقيق التنمية المستدامة والازدهار.