2024-06-22 - السبت
أمطار وفيضانات تجبر السلطات على عمليات إخلاء في لاس فيغاس nayrouz بدء مشروع توسعة وتنظيم مدخل مدينة الأزرق nayrouz وفاة شقيق المعلم ادريس القريوتي " nayrouz وزير ألماني: الرسوم المقترحة على السلع الصينية ليست "عقوبة" nayrouz 8 شهداء جراء قصف الاحتلال في غزة ورفح nayrouz السفارة الهندية تحتفل باليوم العالمي لليوغا nayrouz الأعلى للسكان: اللاجئون في الأردن يتزايدون بسبب الإنجاب المرتفع nayrouz ورشة عمل لصيدلة "عمان العربية" بعنوان "مستحضرات التجميل وطرق تحضيرها" nayrouz الأردنيون يبحثون عن الدجاج في الاسواق nayrouz مفاجأة سناب شات في أحدث إصداراته من الذكاء الاصطناعي nayrouz المرشحان الجبور يؤديان القسم أمام اللجنة العليا للانتخابات الداخلية nayrouz شركات غذائية محلية تشارك بمعرض "فانسي فود" غدا nayrouz "المستقلة للانتخاب" تنشر قرارات الاعتراض على الغير اليوم nayrouz مدرسة الفيصلية الثانوية للبنات تنفذ مشروع سبع سنبلات nayrouz الشيخ سعيد عبد المهدي العلاونة المناصير / عباد شيخ عشيرة المناصير في وادي الشتاء وجوارها ... nayrouz 260 يوما للحرب .. الاحتلال يقصف النازحين برفح ومخطط لضم الضفة nayrouz ستكون 15 دقيقة.. توجيهٌ كريمٌ بتقصير خطبتَي وصلاة الجمعة في الحرمَيْن nayrouz أونروا: 76% من مدارس غزة بحاجة لإعادة بناء وتأهيل nayrouz الأرصاد السعودية: لن نشهد الحج في الصيف إلا بعد 17 عاما nayrouz الأمن : سنقوم بنشر تفاصيل احداث ماركا الجنوبية عند الانتهاء من التحقيقات nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت22-6-2024 nayrouz وفاة " والد المعلمة رنا جابر" nayrouz وفاة " والد المعلمة " رنده معالي" nayrouz وفاة العقيد المتقاعد وجيه الدرادكة وشقيقته nayrouz وفاة الحاج محمد أحمد الخليفات. nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 21-6-2024 nayrouz وفاة " والد"الدكتورة اسماء خنفر " nayrouz الملحن والعازف الفنان عبده موسى في ذكرى وفاته nayrouz وفاة "زوج المعلمة نسرين صدقي " nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى والدة الزميل عبد الرحمن قاسم الجبور nayrouz وفاة الاستاذ سعود الفراج" ابو مروان" nayrouz شكر على تعاز بوفاة الحاج فايز يوسف المفلح الدلابيح nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 20-6-2024 nayrouz الجمعية الأسترالية الأردنية تنعى والد سامر الشوابكة nayrouz الدكتور محمد المعايعة يعزي عشيرة الدعجة بوفاة الشيخ الجليل الحاج عبدالله ارشيد العايد nayrouz وفاة والد المعلم " نادر شاهين " nayrouz " الحاج زهير زغلول داود زيتون في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عمار محمد ابراهيم راشد الحنيطي nayrouz ابو هديب ينعى صديقه العزيز الأستاذ الدكتور عمار الحنيطي nayrouz استشهاد الشاب بلال عادل ثوابته nayrouz

قصة عُمانية "غامضة" في معرض فني بالسعودية (صور)

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
شهد معرض فني استضافته السعودية في مدينة العلا شمال غرب البلاد، عرضاً لمجسمات سوداء غريبة الشكل، استلهمت تصميمها فنانة كويتية من قصة غامضة تمتد خباياها من الفضاء إلى صحراء سلطنة عمان.

وشاهد زوار الموسم الثالث من معرض "صحراء X العلا 2024"، مجموعة من المجسمات السوداء اللامعة، التي تم نصبها فوق التربة في موقع المعرض، الذي يقام في الهواء الطلق، وتظهر كما لو كانت نيازك سقطت من السماء.

وتدفع تلك الأشكال الغريبة للمجسمات المصنوعة من البرونز المغطى بطبقة سوداء لامعة، زوار المكان للتساؤل عما ترمز إليه، وهو الغرض الرئيس من المعرض الذي يقول منظموه إنه يستهدف إظهار "المعاني المخفية في الطبيعة الخلابة، والأسرار المختبئة بين التضاريس الصحراوية المهيبة".

وتقول الفنانة الكويتية منيرة القديري إن عملها الفني يحمل اسم "أوبار"، وإن مجسماتها تلك "تستحضر قصة اعتقاد أهالي الربع الخالي عند اكتشاف اللؤلؤ بأن أصله نيازك من خارج كوكب الأرض".

وتضيف القديري في تعريف نشرته المنصة الرسمية لموقع "اكتشف العلا" السياحي، أن العمل الفني الذي شاركت فيه يعكس أشكالاً غير مألوفة تحاكي الأجسام الغامضة التي حيرت أحد المستكشفين في ثلاثينيات القرن الماضي.

و"أوبار" هو اسم مدينة مفقودة تقع في صحراء الربع الخالي في جنوب سلطنة عمان، وتتعدد الروايات التاريخية بشأنها.

وحاول المستكشف البريطاني، هاري سانت جون فيلبي، في ثلاثينيات القرن العشرين، الوصول لأي آثار لتلك المدينة في رحلة طويلة له بالصحراء، وعاد بمجموعة من الأحجار السوداء البراقة التي عثر عليها في رحلته، وانتهت بتفسيرات أنها قطع من نيازك قادمة من الفضاء.

وبجانب زوار المعرض من السياح القادمين من مختلف دول العالم، تلقت الفنانة الكويتية الكثير من عبارات الإعجاب والثناء على العمل الفني وفكرته الفريدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.