2024-06-22 - السبت
تصاعد الخلاف بين مبابي وباريس سان جيرمان nayrouz دراسة تكشف كيفية تعزيز الصيام المناعة ضد السرطان nayrouz ماكرون يستبعد الاستقالة .. ويدعو للتصويت ضد اليمين واليسار nayrouz مركزي الميثاق يدعو إلى المزيد من التفاعل مع الحياة السياسية الجديدة nayrouz علاج سحري للتخلص من حب الشباب.. لن تصدقه nayrouz الاحتلال يرتكب 3 مجازر بحق عائلات قطاع غزة خلال 24 ساعة nayrouz البنك الأردني الكويتي الراعي الذهبي لبطولة "تحدي كرة القدم مع اللاعب الإسباني ميشيل سالغادو" nayrouz 1482 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد nayrouz فرقة COLDPLAY وأولى أغاني الألبوم الجديد MOON MUSiC nayrouz منها إهمال صحتك... 15 عادة تجعلك فقيراً nayrouz عينك في خطر.. أعراض الإصابة بالتهاب الملتحمة nayrouz الهند.. ارتفاع حصيلة ضحايا الخمور المغشوشة إلى 55 nayrouz الهقيش يكتب أبيات مهداه إلى أجهزتنا الأمنيه nayrouz السير: خطة مرورية للتعامل مع عودة الدوام nayrouz مصر.. انسحاب محامي المتهم بمذبحة المعاظي من الدفاع عنه nayrouz ارتفاع الأسعار يهبط بمبيعات المنازل القائمة بأميركا في مايو nayrouz الاستهلاكية المدنية تعلن عن تخفيضات على أكثر من 460 سلعة nayrouz مؤشرات الأسهم الأميركية ترتفع بشكل جماعي في أسبوع nayrouz كوبا تنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد الاحتلال الإسرائيلي nayrouz "المياه": لا وقف لضخ مياه الديسي nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت22-6-2024 nayrouz وفاة " والد المعلمة رنا جابر" nayrouz وفاة " والد المعلمة " رنده معالي" nayrouz وفاة العقيد المتقاعد وجيه الدرادكة وشقيقته nayrouz وفاة الحاج محمد أحمد الخليفات. nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 21-6-2024 nayrouz وفاة " والد"الدكتورة اسماء خنفر " nayrouz الملحن والعازف الفنان عبده موسى في ذكرى وفاته nayrouz وفاة "زوج المعلمة نسرين صدقي " nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى والدة الزميل عبد الرحمن قاسم الجبور nayrouz وفاة الاستاذ سعود الفراج" ابو مروان" nayrouz شكر على تعاز بوفاة الحاج فايز يوسف المفلح الدلابيح nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 20-6-2024 nayrouz الجمعية الأسترالية الأردنية تنعى والد سامر الشوابكة nayrouz الدكتور محمد المعايعة يعزي عشيرة الدعجة بوفاة الشيخ الجليل الحاج عبدالله ارشيد العايد nayrouz وفاة والد المعلم " نادر شاهين " nayrouz " الحاج زهير زغلول داود زيتون في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عمار محمد ابراهيم راشد الحنيطي nayrouz ابو هديب ينعى صديقه العزيز الأستاذ الدكتور عمار الحنيطي nayrouz استشهاد الشاب بلال عادل ثوابته nayrouz

الزّهير ترعى فعاليّات الندوة الثالثة للدستور الغذائي العربيّ

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


أكّدت مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنيّة المهندسة عبير بركات الزّهير إنّ المبادرة العربية للدستور الغذائي (الكودكس العربي) تمثّل إحدى الركائز الأساسية لضمان سلامة الأغذية وحماية المستهلكين، وتشير إلى الالتزام المشترك بتعزيز معايير الجودة والسلامة الغذائية في منطقتنا العربية.
وقالت الزّهير خلال رعايتها اليوم في عمّان فعاليّات الندوة العربية الثالثة للدستور الغذائي العربيّ، إنّ انعقاد هذه الفعاليّة يؤكد على أهمية التعاون والتنسيق بين دولنا لتحقيق مستقبل صحي وآمن لمجتمعاتنا، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين صحة الأجيال القادمة.
وأشارت المهندسة الزّهير إلى أن اليوم العالمي لسلامة الغذاء، الذي نحتفل به سنوياً في السابع من حزيران يذكرنا جميعاً بأهمية الالتزام بمعايير السلامة الغذائية وبذل كل الجهود الممكنة لضمان أن تكون الأغذية التي نستهلكها صحية وآمنة. مشدّدة على ضرورة إبراز الدور الحاسم الذي يلعبه كل فرد في سلسلة الإمدادات الغذائية في تحقيق هذا الهدف الحيوي.
وأوضحت الزّهير بأنّ دور المملكة الأردنية الهاشمية في استضافة هذه الندوة يعكس التزامها العميق بقضايا السلامة الغذائية والتعاون الإقليمي، مشيدةً بالجهود المبذولة من قبل الجهات المشاركة في الندوة، للوصول إلى مناقشات مثمرة وبناءة تساهم في تطوير معايير الكودكس العربي.
من جانبها أكدت الدكتورة ماري فرانسيسكو لوي مديرة برنامج الدستور الغذائي الأمريكي عمق العلاقات بين الولايات المتحدة والأردنّ والدول العربيّة، في مجالات معايير الغذاء، مشددة على ضرورة التعاون والعمل معا في هذا المجال إلى جانب تنمية المهارات وتبادل الخبرات الذي يعد ضرورة للتعلم لغايات تطبيق نظام  دستور غذائي عالمي.
البروفيسور جونشي تشين الرئيس الشرفي للجمعية العالمية لعلوم تشريعات الغذاء أشاد بالمبادرة العربية للدستور الغذائي التي وصفها بالهامة لمختلف الدول المشاركة لما فيه مصلحة للجميع، مضيفاً أنّ الندوة الثالثة للدستور الغذائي العربيّ تعدّ فرصة هامة لأخذ التغذية الراجعة من تجارب مختلف الدول والتوافق على مخرجات تعزز موضوع الدستور الغذائي.
وفي كلمته شدد رئيس فريق العمل العربيّ لسلامة الأغذية المهندس علي الغفري على أهميّة هذه الندوة لكونها تبني على ما سبق من جهود في إرساء دعائم العمل العربيّ المشترك في مجالات سلامة الغذاء.
أما المهندس احمد البشة ممثل هيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي فقد أكد على أنّ الهيئة تضع على رأس سلم أولوياتها وضمن خططها اهتماماً خاصاً لقطاع الأغذية والحلال وسلامة وجودة الغذاء، ضمن حزمة التشريعات والأنشطة المختلفة لهذا القطاع الحيوي الهام الذي يمس كل ركن في أي بيت.
الدكتور خالد الصوفي رئيس الهيئة المصرية للمواصفات والجودة شدد على أهميّة النقاشات التي ستتمّ في الندوة ودورها في تبادل الخبرات بين جميع المشاركين، بما يرفع جودة الغذاء ويحافظ على صحة وسلامة واقتصاد المستهلك العربيّ، وهو ما أشار إليه الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء المصرية الذي أضاف بأن الدول العربيّة تزخر بالكفاءات التي تسهم في دعم الجهود الرامية إلى المحافظة على ضمان ممارسات عادلة في تجارة الأغذية.
وتشارك في الندوة التي تستمرّ على مدى ثلاثة أيّام وفود تمثّل الدول العربيّة إلى جانب المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين وبرنامج الدستور الغذائي الأمريكي وممثلون عن مختلف الدول العربية والهيئات الإقليمية المعنية بالمواصفات والجودة.