2024-06-21 - الجمعة
الأرجنتين تبدأ حملة الدفاع عن لقبها في كوبا أمريكا بفوز مستحق على كندا nayrouz مصر تقرر فتح تحقيق ضد أي شركة رتبت سفر الحجاج المتوفين nayrouz جدول مباريات اليوم الجمعة 21 يونيو 2024 والقنوات الناقلة nayrouz أ ف ب: حصيلة وفيات الحجاج في مكة المكرمة تتجاوز الألف nayrouz بيان رقم (2)صادر عن رئيس اللجنة العليا لفرز مرشح إجماع عشائر الجبور لانتخابات 2024 nayrouz خطوط السكك الحديدية في الصين تسير 1.73 مليار رحلة ركاب خلال الفترة من يناير إلى مايو nayrouz السعودية: القبض على مواطن بالقريات اتخذ من منزله وكراً لترويج المواد المخدرة nayrouz إسبانيا تفوز على نظيره منتخب إيطاليا بهدف نظيف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 21-6-2024 nayrouz بيان هام للمرشح المهندس محمد سالم الجبور لأبناء الجبور عامة nayrouz السودان : الفريق إبراهيم جابر يلتقي وفد التنسيقية العامة لابناء الرزيقات بالداخل والخارج . nayrouz الذكاء الاصطناعي ( Artificial Intelligence) ما له وما عليه nayrouz العلاقات المصرية الأوروبية!! nayrouz السودان "عالق في جحيم" ويعيش "أسوأ أزمة نزوح داخلي في العالم" nayrouz مسؤول إسرائيلي: الحرب مع حزب الله لا مفر منها nayrouz صحيفة إسرائيلية تكشف عدد الرهائن الأحياء في غزة nayrouz وزارة الطاقة تشغل بئر للمياه في منطقة الأزرق nayrouz الأمم المتحدة: النازحون في جنوب غزة يعانون صعوبة الحصول على المأوى والصحة والغذاء nayrouz عاجل ..الأمن يعثر على جثة مصابة بعيار ناري داخل منزل باربد nayrouz وزارة الطاقة تشغل بئرا للمياه في منطقة الأزرق nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 21-6-2024 nayrouz وفاة " والد"الدكتورة اسماء خنفر " nayrouz الملحن والعازف الفنان عبده موسى في ذكرى وفاته nayrouz وفاة "زوج المعلمة نسرين صدقي " nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى والدة الزميل عبد الرحمن قاسم الجبور nayrouz وفاة الاستاذ سعود الفراج" ابو مروان" nayrouz شكر على تعاز بوفاة الحاج فايز يوسف المفلح الدلابيح nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 20-6-2024 nayrouz الجمعية الأسترالية الأردنية تنعى والد سامر الشوابكة nayrouz الدكتور محمد المعايعة يعزي عشيرة الدعجة بوفاة الشيخ الجليل الحاج عبدالله ارشيد العايد nayrouz وفاة والد المعلم " نادر شاهين " nayrouz " الحاج زهير زغلول داود زيتون في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عمار محمد ابراهيم راشد الحنيطي nayrouz ابو هديب ينعى صديقه العزيز الأستاذ الدكتور عمار الحنيطي nayrouz استشهاد الشاب بلال عادل ثوابته nayrouz الحاج عبدالله ارشيد الدعجه في ذمة الله nayrouz الجبور يعزي الزميل نشأت الحلبي بوفاة والدته nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 19-6-2024 nayrouz وفاة الحاجة نعايم فياض المليحي "ام عبدالله" على جبل عرفات nayrouz الشيخ فيصل الحمود الصباح يعزي عشيرة العربيات بوفاة الحاج خالد محمد الحمود nayrouz

الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة في الضفة الغربية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
حذرت منظمة الصحة العالمية الجمعة من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل، حيث تؤدي القيود الصارمة والعنف والهجمات على المرافق الطبية إلى تعقيد الوصول إلى الرعاية.

ودعت الوكالة الأممية في بيان إلى "الحماية الفورية والفعالة للمدنيين والنظام الصحي في الضفة الغربية".

منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، استشهد 521 فلسطينيا، بينهم 126 طفلا، وأصيب أكثر من 5200، بينهم 800 طفل، في الضفة الغربية، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وتقدر السلطة الفلسطينية من جهتها أن ما لا يقل عن 545 شخصا استشهدوا على يد القوات الإسرائيلية أو مستوطنين منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر.

وأعربت المنظمة عن أسفها لأن تدفق المصابين يزيد من عبء "الرعاية الطارئة في مؤسسات صحية تعاني بالفعل من الضغط" ولا يمكنها العمل إلا بنسبة 70% من طاقتها بسبب نقص الأموال.

وشهدت الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967 تصاعدا في وتيرة أعمال العنف منذ أكثر من عام، وعلى وجه الخصوص منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر.

ودُمّرت معظم المستشفيات في قطاع غزة أو لحقت به أضرار جسيمة منذ بداية الحرب، لكن منظمة الصحة العالمية سجلت أيضا 480 هجوما على مرافق صحية أو سيارات إسعاف في الضفة الغربية بين 7 تشرين الأول/أكتوبر و28 أيار/مايو. وأسفرت هذه الهجمات عن استشهاد 16 شخصا وإصابة 95 آخرين، وفقا للمنظمة.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن الحصول على الرعاية الصحية معقد أيضا في الضفة الغربية بسبب إغلاق نقاط عبور بين إسرائيل والضفة، وتزايد انعدام الأمن وإغلاق قرى بكاملها.

وقالت المنظمة إن الأزمة المالية الخطيرة التي تفاقمت بسبب احتجاز إسرائيل منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر حصة متزايدة من الضرائب التي تجبيها من الفلسطينيين أدت إلى "تلقي العاملين الصحيين نصف رواتبهم فقط منذ عام تقريبا" في حين أن "45% من الأدوية الأساسية نفدت من المخزون".