2024-06-26 - الأربعاء
المدرب عثمان الحسنات مدرب نادي الجزيرة nayrouz الخطوط الجوية السودانية واحدة من إحدى الشركات العريقة في العالم العربي وإفريقيا... تفاصيل nayrouz طيران الإمارات تستكمل تحديث 30 طائرة إيرباص nayrouz الحوكمة والنزاهة والشفافية، في قوائم الأحزاب الانتخابية !! nayrouz «كابتن ماجد»... محطة قطار يابانية بتصميم وسحر ذكريات الطفولة nayrouz مجلس الأمن يناقش أوضاع الأطفال أثناء الصراعات المسلحة nayrouz عدد الطبيبات في اليابان يصل 80 ألف طبيبة.... تفاصيل nayrouz تفاصيل هامة كيف تطير الطائرة...؟؟؟؟ nayrouz اليابان تسلم معدات طبية لجمعية جمزو الخيرية بالزرقاء nayrouz رئيس مجلس الدولة الصيني يحضر ندوة لممثلي الشركات الأجنبية في منتدى دافوس الصيفي nayrouz عقد دورة "صيانة الهواتف الخلوية وأجهزة الألعاب الإلكترونية " للمصابين العسكريين وذويهم في إقليم الجنوب nayrouz كليات البترجي الطبية تنضم لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة nayrouz والي الخرطوم: تضحيات أبطال معركة الكرامة جديرة بالتقدير nayrouz السفيرة الأميركية: قوة الشراكة مع الأردن تكمن في اتساعها وتنوعها nayrouz سلطة العقبة: الشواطئ العامة ستكون قادرة على استقبال أعداد أكبر من الزوار العام المقبل nayrouz قوس النصر بني في عهد نابليون الأول لتخليد انتصارات الجيش الفرنسي آنذاك.. nayrouz لغة التخاطب بين سائقي السيارات...؟!! nayrouz الإمارات تقدم 8 ملايين دولار أمريكي لمنظمة الصحة العالمية لدعم الجهود الإنسانية في السودان nayrouz الأستاذ هاشم فليح الجبور ... رجل مميز بعطائه واخلاقه nayrouz الحاجة فاطمة احمد صالح ابو ردن في ذمة الله nayrouz
وفاة الحاج محمد عوض شهابات ابو بشار nayrouz وفاة الشاب عايش محمد السمور العفيشات العجارمة nayrouz وفاة الحاجة أم طارق الحجيلان ارملة المرحوم الحاج رداد السعيو الجبور nayrouz وفاة ناصر حموده الغيالين الجبور " أبو زيد " nayrouz وفاة والد المعلمة امل كرزون nayrouz الحاج مخلف الدليمي في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب محمد احمد حسن ابداح. nayrouz رئيس بلدية السلط الكبرى يعزي بوفاة عمة الأخ عادل ابونوار nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 25-6-2024 nayrouz وفاة الأستاذ سالم عفنان الرشود الزبيدي "أبو بلال" nayrouz وفاة العميد المتقاعد احمد والد الدكتور فراس الحموري nayrouz وفاة والدة المعلمة احلام الشرباتي nayrouz الجبور يعزي عشيرة المومني بوفاة الحاجة زريفة سليمان "أم قاسم " nayrouz سماحة العميد الدكتور محمد عبد الرحمن مفلح بني عامر في ذمة الله nayrouz الحاج إبراهيم محمد البكور الدهام الجبور "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 24-6-2024 nayrouz وفاة الشاب عمار احمد عتيق الصرايرة " ابو القاسم " nayrouz وفاة شاب ثلاثيني بصعقة كهربائية في منطقة ابي عبيدة nayrouz 4 اصابات بحوادث مختلفة على طرق خارجية nayrouz وفاة الحاجة تمام مفلح النغيمش الحماد "ام يحيى الجبور" nayrouz

أمريكا.. مليارديرات التكنولوجيا ينشقون دعما لترامب

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قالت صحيفة "لوموند" الفرنسية إن مجموعة صغيرة من مليارديرات التكنولوجيا انشقت لدعم دونالد ترامب في انتخابات 5 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبلة، وسط الأجواء التي يهيمن عليها الديمقراطيون في وادي السيليكون.

وأضافت الصحيفة أنه تم تسليط الضوء على هذا التحول، المرتكز على القيم التحررية، في عمود حديث كتبته "كورين ليسنيس"، لافتة إلى أنه في 6 حزيران، قام ترامب بزيارة قصيرة لجمع التبرعات إلى مرتفعات المحيط الهادئ في سان فرانسيسكو، وهي المنطقة التي لا تزال تحمل آثار شعاره "أمريكا أولًا" من الحملات الانتخابية السابقة. 

وجاءت الزيارة بعد وقت قصير من إدانته في قضية جنائية في نيويورك، ما أثار تساؤلات حول ولاء وادي السيليكون للقضية الجمهورية في مدينة يميل أكثر من 80% من الناخبين فيها إلى الديمقراطيين.

وأشارت الصحيفة إلى أنّه تم تنظيم هذا الحدث من قبل شخصيتين بارزتين ولكن أقل شهرة في عالم التكنولوجيا: ديفيد ساكس وشاماث باليهابيتيا. 

واستضاف ساكس، أحد مؤسسي شركة باي بال والجمهوري الليبرالي، إلى جانب باليهابيتيا، المدير التنفيذي السابق لشركة فيسبوك من أصول سريلانكية، حفل جمع التبرعات في قصر فخم في شارع برودواي، المعروف باسم "صف المليارديرات"، حيث أسهم هذا التجمع  بجمع 12 مليون دولار، ما أدى إلى جذب المستثمرين وقادة العملات المشفرة.

وبحسب الصحيفة، كان ظهور ترامب في سان فرانسيسكو هو الأول له منذ أكثر من عقد، وفي عام 2016، لم تلق دعوته "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى" صدى في صناعة التكنولوجيا التطلعية في وادي السيليكون.

والآن، بينما تتصارع المنطقة مع الآثار المترتبة على التقدم السريع في الذكاء الاصطناعي، وانخفاض الأجور، وتسريح العمال المستمر، تجد رسالة ترامب جمهورًا أكثر تقبلًا. 

كما يلقي العديد من قادة التكنولوجيا اللوم على الرئيس جو بايدن والديمقراطيين لخنق الابتكار من خلال اللوائح التنظيمية المحتملة.

من جانبها، اعترفت الصحفية التكنولوجية المخضرمة كارا سويشر بالعدد المتزايد من المحافظين في وادي السيليكون، مشيرة إلى ميولهم التحررية. 

وعلى الرغم من كونهم أقلية، إلا أن رواد الأعمال المؤيدين لترامب يصوتون بشكل متزايد في دعمهم، وهو تناقض صارخ مع الموقف الموحد المؤيد للديمقراطية لشخصيات مثل ريد هوفمان من LinkedIn والمدير التنفيذي السابق للعمليات في فيسبوك  شيريل ساندبرج.

ولفتت الصحيفة إلى أن أحد الغائبين البارزين من أنصار ترامب هو بيتر ثيل، الشخصية الوحيدة في وادي السليكون التي أيدت ترامب في عام 2016، حيث نأى ثيل، الذي خاب أمله بالمناخ السياسي الحالي، بنفسه عن حملة عام 2024، معربًا عن خيبة أمله إزاء حكم ترامب.

 في البودكاست الخاص بهم "All-In"، دافع ساكس وباليهابيتيا عن تأييدهما لترامب، مستشهدين بنهجه الصديق للأعمال.

بدوره، قال ساكس إن ترامب، على عكس بايدن، يمتنع عن الوعظ الأخلاقي وهو منفتح على التفاوض، بما في ذلك التفاوض بشأن العملة المشفرة، حيث أظهر ترامب دعمه مؤخرًا، موضحًا أن وعد الرئيس السابق بتمديد التخفيضات الضريبية لعام 2017، والتي خفضت معدلات الضرائب على الشركات من 35% إلى 21%، يروق أيضًا لمستثمري التكنولوجيا، الذين يشعرون بالقلق من اقتراح بايدن برفع المعدل إلى 28%.

وكذلك يرى ساكس، الذي أدان سابقًا تصرفات ترامب خلال أعمال الشغب في الكابيتول في 6 كانون الثاني / يناير، أن موقف بايدن التنظيمي بشأن العملات المشفرة يمثل تهديدًا أكثر أهمية من ماضي ترامب السياسي المثير للجدل.