2024-07-15 - الإثنين
مدير مركز راصد : حل مجلس النواب خلال أيام nayrouz السعودية تحقق 4 جوائز عالمية في أولمبياد الأحياء الدولي 2024 nayrouz فلكيّة جدة": الشمس تتعامد على الكعبة المشرّفة اليوم الإثنين nayrouz الاتحاد السعودي يعلن قبول استقالة لؤي ناظر من رئاسة النادي وتعيين لؤي مشعبي رئيسًا جديدًا nayrouz قيادة سلاح الجو الملكي تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 15-7-2024 nayrouz منتخب إسبانيا بطل يورو 2024 nayrouz منتخب إسبانيا يتوج بكأس أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه عقب فوزه على إنجلترا في المباراة النهائية بنتيجة 2-1 nayrouz بإشارة بكاء.. كارفاخال يسخر من ساكا في نهائي يورو 2024 nayrouz السجائر الإلكترونية تصيب مراهقة بـ«ثقب في الرئة» nayrouz وزير الخارجية التركي: يجب الضغط على "إسرائيل" لوقف إطلاق النار بغزة nayrouz لماذا يقتل الاحتلال أطفال غزة؟ nayrouz بيان رقم 1 لمركز مؤشر الأداء للمراقبة على الانتخابات النيابية 2024 nayrouz "المهندسين" تفقد الحال للمتقاعدين مرة في العام وفي اي وقت nayrouz 53 دقيقة الشوط الثاني واحد صفر لإسبانيا ضد انجلترا فى نهائى يورو 2024 nayrouz إشادة دولية بمنتخب الناشئين في بطولة كوريا الجنوبية للتايكواندو nayrouz 3 مليار دينار حجم التداول العقاري في النصف الأول nayrouz شوط أول سلبى فى قمة إسبانيا ضد إنجلترا بنهائى يورو 2024 nayrouz الأخصائية النفسية بجمعية كيان للأيتام تضع يدها على الجرح: "خـذوا أسـرارهم مـن أطفالهـم" لماذا يكذب الأطفال؟ nayrouz حوارية تدعو إلى القول الحسن وإيجابية الطرح nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 15-7-2024 nayrouz بالأسماء ... وفاة طبيبين أردنيين nayrouz وفاة " شقيقة " الزميلة المعلمة " نور حسن عمر " nayrouz اربد: عدة اصابات بحادث تصادم في البويضة nayrouz "الجبور" يعزي الزميل عامر الرجوب بوفاة والده nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 14-7-2024 nayrouz والد الإعلامي عامر الرجوب في ذمة الله nayrouz داودية يكتب مهرجان جرش ... مقاومةٌ مؤثرة !! nayrouz أسرة نادي القلم الثقافي في الزرقاء تنعي عضو الهيئة العامة المربية الفاضلة صباح الترعاني nayrouz وفاة المعلمة ايمان صالح السعايدة زوجة العقيد خالد صالح الشنيكات "أبو ريان" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-7-2024 nayrouz يزن النعيمات ينعى عمه nayrouz وفاة " والد المعلمة فادية غانم " nayrouz وفاة الحاج محمد عبد الحافظ المواس العبادي والدفن في مكة المكرمة nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي زياد المومني بوفاة والدته nayrouz ختم حياته بالقرآن.. وفاة شاب أردني بـ4 جلطات nayrouz وفاة الشاب احمد عاهد المحاميد بعد صراع مع المرض . nayrouz وفاة الحاج عبدالله البحر الشويات "أبو عمر" nayrouz الفاضلة " خلود طالب درويش الشوابكة" (ام ليث) في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "وزنه الجوارنه "أرملة المرحوم فالح نهار الهويشان الجبور. nayrouz

معرض بكين الدولي للكتاب يعزز التبادلات بين الثقافات من خلال الأدب

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


 اختتمت الدورة الـ30 لمعرض بكين الدولي للكتاب يوم الأحد الماضي بعد استمراره لمدة خمسة أيام، حيث اجتذب 1600 عارض من 71 دولة ومنطقة لعرض 220 ألف كتاب صيني ودولي.

وتم عقد أكثر من 1000 حدث ثقافي، كما تم التوصل إلى أكثر من 2100 اتفاقية تجارية أو بيان نوايا بشأن حقوق الطبع والنشر.

وسيعمل معرض بكين الدولي للكتاب، باعتباره ثاني أكبر معرض للكتاب في العالم، على تمهيد الطريق أمام الثقافة الصينية لتتوجه نحو العالمية ويكون بمثابة جسر للتبادلات والتعلم المتبادل بين الحضارات.

وسلطت دور النشر الصينية الضوء على الكتب الرئيسية التي توضح مسار التنمية والإنجازات والتراث الثقافي في البلاد للجمهور العالمي.

وقال تشاو جيان يينغ، رئيس دار نشر العلوم الاجتماعية الصينية: "نأمل أن تتمكن هذه الكتب من تقديم صور متعددة الأبعاد وحيوية عن الصين للقراء العالميين".

وأنشأ المعرض منصات للحوار بين الناشرين والكتاب والمترجمين الصينيين والأجانب على حد سواء، من خلال منتديات تناقش موضوعات مثل كيفية استخدام وسيلة اللغة المكتوبة لتعزيز الحوار والتبادلات بين الحضارات المختلفة.

وشاركت أكثر من 20 دولة بأكشاك معارض وطنية.

واغتنمت المملكة العربية السعودية، ضيف الشرف للعام الجاري، الفرصة للترويج لثقافتها التقليدية والمزدهرة من خلال المعروضات المتنوعة.

كما وفرت سلسلة من الأنشطة، بما في ذلك جولات الكتب ولقاءات الكتاب ومقاهي المترجمين، سبلا متنوعة للمشاركين العالميين لتقدير التفاعلات بين الحضارات.

وبحضور ما يقرب من 300 ألف زائر، أقام معرض الكتاب روابط أوثق بين صناعة النشر الصينية ونظيراتها الدولية، ما يجسد الاحتضان المتبادل للانفتاح الثقافي والرخاء المشترك من خلال التبادلات الأدبية.