2024-06-30 - الأحد
السيسي يثير تفاعلا بذكرى 30 يونيو: أجدد العهد معكم nayrouz قطاع السياحة الإسرائيلي يخسر 80% من دخله بسبب الحرب nayrouz بوليفيا.. قادة الانقلاب الفاشل رهن الحبس الاحتياطي nayrouz الأردنية تعلن حاجتها إلى تعيين أعضاء هيئة تدريس - التفاصيل nayrouz الأردن يحصد عددا من الجوائز بمسابقات الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون nayrouz «التأمين الإسلامية» توزع 10 % أرباحاً نقدية وتنتخب مراد رئيساً لمجلس الإدارة nayrouz 1000 مراجع يومياً للمستشفى الميداني الأردني نابلس/3 nayrouz مصدر إسرائيلي : الجيش قد يبقى في غزة لشهور طويلة nayrouz خطة نتنياهو لمنع اختيار لجنة التحقيق بـ 7 أكتوبر من قبل المحكمة nayrouz بدء مرحلة الطعون بقرارات "الأحوال المدنية" للاعتراضات الشخصية على جداول الناخبين nayrouz لبيد: التهدئة في غزة تعني التهدئة في الشمال أيضا nayrouz منذ وفاتها .. عرض أكبر مجموعة من متعلقات ديانا للبيع بمزاد nayrouz مواطنون : حفريات عميقة و بشكل عشوائي في القادسية/الطفيلة ومطالب إيجاد حل - صور nayrouz الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية nayrouz ‏الصانع الصيني كوماك يقترب من الحصول على التراخيص الأوروبية لطائرات C919 nayrouz بدء أعمال صيانة روتينية للخلطات الاسفلتية على طريق المنشية ومغاير مهنا بلواء الموقر...صور nayrouz رأس السنة الهجرية 2024: احتفال بالهجرة النبوية ودروس مستفادة للأجيال nayrouz روسيا: إسقاط 36 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا nayrouz إعلان نتائج الشامل للدورة الربيعية 2024 الاثنين nayrouz ماذا تعرف عن لاوس ....؟ nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 30-6-2024 nayrouz وفاة ابن شقيق رئيس هيئة الأركان المشتركة الشاب يزيد الحنيطي nayrouz برقية تعزية ومواساة لعشيرة العبيدات في حبراص بوفاة الشابين علي وعمار عبيدات nayrouz وفاة العميد المتقاعد علي عبد القادر اللواما أحد أبطال معركة الكرامة nayrouz العميد الفايز يشارك في تشييع جثمان العميد تيسير إشتيان الطراونة...صور nayrouz المقدم المتقاعد حسام عبد العزيز المجالي في ذمة الله nayrouz الحاج سعد محمد قطينة في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 29-6-2024 nayrouz شكر على تعازٍ من آل جروان وعمرو وحيمور nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 28-6-2024 nayrouz وفاة الطبيب الشاب محمد علي ناصر الغرايبة nayrouz وفاة رئيس مركز دراسات السلام في جامعة الفاشر د.بهاء الدين جمعه هارون nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس الموافق 27-6-2024 nayrouz الحاجة فاطمة احمد صالح ابو ردن في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج محمد عوض شهابات ابو بشار nayrouz وفاة الشاب عايش محمد السمور العفيشات العجارمة nayrouz وفاة الحاجة أم طارق الحجيلان ارملة المرحوم الحاج رداد السعيو الجبور nayrouz وفاة ناصر حموده الغيالين الجبور " أبو زيد " nayrouz وفاة والد المعلمة امل كرزون nayrouz الحاج مخلف الدليمي في ذمة الله nayrouz

13 مليار دولار مساهمة الألعاب في اقتصاد المملكة العربية السعودية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 

كأس العالم للألعاب الالكترونية وانطلاقة جديدة 

تخطط المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس العالم للألعاب الإلكترونية صيف العام الجاري في فعالية هي الأكبر في تاريخ الرياضات الإلكترونية. 

تستضيف المملكة الفرق المتخصصة في هذه المجالات والأفراد في عدة فئات مثل الألعاب الرياضية والقتالية والتنافسية والمزيد. 

وقد رصدت المملكة مجموع مكافآت هو الأضخم في تاريخ هذه المسابقة، وقد بلغ 60 مليون دولاراً أمريكياً، بعد أن كانت قدمّت المملكة في نسخة الأساتذة في الرياض 2023 جوائز قدرها 15.12 مليون دولار أمريكي. 
تستهدف المملكة بهذه الاستثمارات التي تضخها في قطاع الألعاب الإلكترونية تطوير القطاع ليحقق المساهمة المخطط لها وقدرها 50 مليار ريال سعودي بحلول عام 2030! 
والقطاع يستهدف أيضاً إلى توفير قرابة 39 ألف فرصة عمل للمواطنين السعوديين في الأقسام المختلفة مثل البنية التحتية واللوجيستيات والبرمجة. 

من أبرز الألعاب التي سيتم طرحها في مسابقات هذا العام هي الألعاب القتالية والألعاب التنافسية بمختلف أشكالها،  ولكن لن يتم طرح ألعاب الحظ. 

ألعاب الحظ متنوعة وعادة ما تلقى قبولاً واسعاً عند الشعب السعودي والعربي بشكل عام والتي عادة ما تقدّمها مواقع كازينو على الانترنت. 

تُعد الروليت واحدة من الألعاب التي يٌعرف عنها اعتمادها بشكل كامل على الحظ، يخمّن اللاعبون موقع استقرار الكرة وإذا صح تخمينهم يحصلون على ربح كبير. 

ولكن هناك ألعاب أخرى تعتمد بمقدار على المهارة، ألعاب مثل البوكر والتي يتم إقامة مجموعة كبيرة من المسابقات لها في مختلف البلدان حول العالم. 

ولا ننسى ألعاب سلوتس التي تأتي بآلالاف الأشكال والنسخ الملائمة لأذواق اللاعبين المختلفة وتتميز بسهولة تعلمها وانخفاض الحد الأدنى للمشاركة في جولاتها. 

280 مليار دولار حجم سوق الألعاب الرقمية! 
نشر موقع Staista المتخصص في نشر مختلف البيانات في مختلف القطاعات عبر الإنترنت، تقديره لسوق الألعاب الرقمية والذي بلغ 282 مليار دولار أمريكي تحديداً عام 2024. 
يتوقع أن يشهد القطاع نمواً سنوياً قدره 8.76% في الثلاثة أعوام المقبلة ليصل إلى 363 مليار دولار أمريكي تقريباً بحلول عام 2027. 
كما أظهر التقرير أن عدد مستخدمي الألعاب الإلكترونية سوف يرتفع ليصل إلى مليار ونصف المليار مستخدم تقريباً بحلول نفس العام. 
وألعاب الفيديو على الجوال أصبحت أكثر انتشاراً من ذي قبل بين الجنسين. فقد نشرت GWI تقريراً يشير إلى أن النسبة بين الإناث والذكور تشهد فروقاً طفيفة في كافة المراحل العمرية. 
ففي المرحلة العمرية ما بين 16 – 24 عاماً، بلغ عدد لاعبي ألعاب الفيديو من الذكور 89.2% من مجموع الذكور، وبلغ عدد الإناث 86.5%. 
أما في المرحلة العمرية التي تمتد ما بين 25 عاماً وإلى 34 عاماً، فقد بلغت نسبة اللاعبين بين الذكور 87.7%، بينما بلغت نسبة اللاعبات بين الإناث 85%. 
وفي المرحلة العمرية التي تمتد ما بين 35 عاماً و44 عاماً، بلغت نسبة اللاعبين من الذكور 84.7%، بينما بلغت نسبة اللاعبات بين الإناث 81.2%. 
وبينما بلغت نسبة اللاعبات من الإناث 75.6%، بلغت نسبة اللاعبين من الذكور 79.4% في المرحلة العمرية التي تتراوح ما بين 45 وحتى 54 عاماً. 
وأخيراً، أظهرت الإحصائية أن عدد اللاعبات من الإناث في المرحلة العمرية التي تتراوح ما بين 55 و64 عاماً تصل إلى 66.6%، بينما بلغت نسبة الذكور في نفس المرحلة العمرية 67.2%. 

استثمارات الشركة التكنولوجية في قطاع الألعاب 
نشرت صحيفة CNBC تقريراً عن استثمارات الشركات التكنولوجية العالمية في قطاع الألعاب، مستعينه بحوار أجرته مع الرئيس التنفيذي لشركة Holoddeck Ventures. 
صرّح "بول دواليبي" قائلاً أن معظم الشركات التقنية الضخمة تنخرط حالياً باستثمارات كبرى في صناعة الألعاب الإلكترونية. 
غير أنه قال أن شركة نيفيديا ربما تكون هي الأكثر حماسة للاستثمار في قطاعات مثل الذكاء الاصطناعي نظراً لاحتكار الشركة لسوق بطاقات الجرافيكس. 
كما أشار أيضاً إلى أن شركات كبرى أخرى مثل شركات لينوفو وDell وHP وخلافهم يخصصون استثمارات كبرى لأقسام الألعاب الرقمية لديهم. 
وليس هناك دليلاً  أكبر على الاستثمارات الكبرى التي يمكن أن تضخ في هذه القطاعات من صفقة الاستحواذ الضخمة لشركة مايكروسوفت على شركة Activision Blizzard والتي بلغت حينذاك 69 مليار دولار أمريكي. 
ويعتقد السيد "بول" بأن القفزة التالية للألعاب الإلكترونية قد تكون هي الألعاب السحابية، والتي قد تريح اللاعبين من شراء وحدات تحكم مرتفعة التكلفة، والاستمتاع بالألعاب عبر الإنترنت بشكل تقليدي. 
بالطبع لازال هناك الكثير أمام المطورين في هذا القطاع حتى تصل الألعاب السحابية لكفاءة مثيلتها المقدمة عبر أجهزة Console التقليدية، لكنها بالتأكيد ستكون الحل المطروح في المستقبل أمام المطورين. 
وقد تنخرط شركات البث المباشر التي لها خبرة كبيرة في بث المواد الإعلانية بشكل عام مثل نتفلكس وديزني + وHBO وAmazon prime وغيرها من الشركات الكبرى في عملية توفير الألعاب على الخوادم السحابية. 
ستشكف لنا العقود القادمة عن الإمكانيات الكبرى التي يمكن أن تتمتع بها هذه الصناعة الكبيرة، وتأثيراتها الضخمة التي من المتوقع أن نراها خاصة في اقتصادات الشرق الأوسط.