2024-07-01 - الإثنين
مصر.. مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة 8 آخرين بانهيار منزل في أسيوط nayrouz نظيرا لحصولها على الاعتمادية في نظام BTEC الفقرا يكرم مدراء المدارس المهنية في تربية القصر nayrouz تعرف على سر "المنازل العائمة" في هولندا.. صور nayrouz إندونيسيا تدعم عرض السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 nayrouz المهندسين" تكرم الفوج الثالث من رواد المعماريين nayrouz المومني ترعى حفل تخريج طلبة "التعليم الاستدراكي" في مدرسة ريحانة بنت زيد الثانوية المختلطة nayrouz المومني تعقد اجتماعا مع لجنة التعليم المهني "BTEC" nayrouz "بيت الفلسفة" في الفجيرة يستضيف حلقة الشباب الفلسفية nayrouz كابيتال بنك ينظم حملة تبرع بالدم لموظفيه للسنة الثامنة على التوالي nayrouz "طبيشات" مديرا لدائرة النشاط الثقافي والفني في جامعة اليرموك nayrouz تايلاند تعفي الأردنيين من تأشيرة الدخول nayrouz 906 أطنان خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد nayrouz أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الدينار الأردني nayrouz مذكرة تفاهم بين جامعة الزيتونة الأردنية وجامعة الحسين التقنية nayrouz فوز اليمين المتطرف بالجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية بفرنسا nayrouz "المحكوم عليها بالأمل".. حين تكون الرسائل نموذج حياة! nayrouz مبارك الدكتوراه نجوى محمد سالم الفزاع العواملة nayrouz عبور 32 شاحنة مساعدات أردنية جديدة إلى غزة nayrouz نبيل أبوالياسين: لـ"نيروز" المناظره الكئيبة وإنقلاب الصحف الأمريكية على «جوبايدن» nayrouz الكويت: وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح nayrouz
الشابة سيدرا عبدالله في ذمة الله nayrouz الاستاذ والمربي صبري المسعود خريسات في ذمة الله nayrouz وفاتان واصابة بليغة بحادث دهس على طريق ياجوز nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 1-7-2024 nayrouz ايمن عبدالحميد غنيم ابو اسامة في ذمة الله nayrouz وفاة معالي المحامي عمر نمر النابلسي nayrouz المؤرخ عمر العرموطي يعزي عشيرة الحنيطي بوفاة الشاب يزيد الحنيطي nayrouz وفاة شقيق المعلمة مها عبد القادر حسين nayrouz شكر على تعاز ...من عشيرة ابو هزيم بوفاة بلال عبدالفتاح ابو هزيم nayrouz وفاة الحاجة سهام عبدالرحمن سليمان قطيشات "أم عمر" nayrouz وفاة الشاب محمد عيد الكعابنة والدفن بعد المغرب اليوم nayrouz الأردن.. وفاة مسعف حادثة انقاذ مواطنين علقوا في ملاهي الرصيفة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 30-6-2024 nayrouz وفاة ابن شقيق رئيس هيئة الأركان المشتركة الشاب يزيد الحنيطي nayrouz برقية تعزية ومواساة لعشيرة العبيدات في حبراص بوفاة الشابين علي وعمار عبيدات nayrouz وفاة العميد المتقاعد علي عبد القادر اللواما أحد أبطال معركة الكرامة nayrouz العميد الفايز يشارك في تشييع جثمان العميد تيسير إشتيان الطراونة...صور nayrouz المقدم المتقاعد حسام عبد العزيز المجالي في ذمة الله nayrouz الحاج سعد محمد قطينة في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 29-6-2024 nayrouz

30 مدرسة حكومية جديدة قيد التنفيذ ودراسات لانشاء 116

{clean_title}
نيروز الإخبارية : بحث وزيرا الأشغال العامة والإسكان، المهندس ماهر أبو السمن، والتربية والتعليم، الدكتور عزمي محافظة، سير عمل مشاريع أبنية مدرسية وخطط الوزارتين المستقبلية في مجال المشاريع التربوية.


واستمع الوزيران خلال الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الأشغال بحضور أمين عام الوزارة الدكتور جمال قطيشات إلى عرض قدمه المعنيون حول آخر الإجراءات والتطورات لواقع البنية التحتية والخطة المستقبلية لمشاريع الأبنية المدرسية.


واطلعا على الإجراءات المتعلقة بمشاريع عطاءات الدراسات وإعداد الوثائق للأبنية المدرسية المزمع طرحها للاستشاريين المصنفين والمؤهلين، والعطاءات التي جرى إنهاء دراستها، والمزمع طرحها في الفترة المقبلة.


وأكد الوزيران، خلال اللقاء، أهمية تذليل المعيقات وتسريع الإنجاز في المدارس قيد التنفيذ، وعقد اجتماع أسبوعي بين المعنيين في الوزارتين ورفع التقارير اللازمة لضمان سرعة إنجاز هذه المشاريع، ضمن التكلفة والمدة العقدية وتفعيل الإجراءات التعاقدية للمشاريع المتأخرة.


وتنفذ وزارة الأشغال حاليا 30 بناء مدرسيا في مختلف محافظات المملكة بقيمة إجمالية 64.5 مليون دينار، وبتمويل من عدة جهات.


وتقوم الوزارة حاليا بأعمال استلام 6 مدارس من خلال لجان مشكلة لهذه الغاية بالاشتراك مع وزارة التربية.


كما تُجري الوزارة حاليا دراسات لإنشاء 116 مدرسة منها 35 مدرسة ضمن مشاريع اللامركزية، و6 مدارس على حساب المبادرات الملكية، فيما سيتم تمويل 75 بناء مدرسيا من خلال المنح والقروض.


وكانت وزارة الأشغال سلمت 40 مدرسة لوزارة التربية العام الماضي، بقيمة إجمالية تجاوزت 27 مليون دينار، ما بين أبنية متكاملة وإضافات صفية ومنشآت رياضية ورياض أطفال.