2024-07-08 - الإثنين
مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية وجامعة شرق البحر المتوسط nayrouz تراجع نسبة الحاويات الواردة إلى العقبة 31% nayrouz عاجل ..مكافحة المخدرات تتعامل مع 7 قضايا تهريب واتجار وترويج نوعية nayrouz زراعة الكورة تعقد الجلسة الثالثة لتغذية المجترات وتحضير الخلطات العلفية nayrouz ضبط مركبة دون لوحة أرقام تجاوزت الإشارة الحمراء في عمان nayrouz الجزائر الشقيقة ضيف الشرف لمعرض عمان الدولي للكتاب 2024 nayrouz تربية لواء الموقر تبدأ عملية تدقيق جداول العلامات النهائية لكافة مدارس المديرية....صور nayrouz بكم بيع مسدسا نابليون الثمينين؟ nayrouz مخاطر الجمع بين اللحوم والبطاطا على كبار السن nayrouz 2024 قد يكون العام الأكثر سخونة على الإطلاق في العالم nayrouz منتخب السيدات لكرة القدم يعسكر في تركيا nayrouz "مستقلة الانتخاب" تمنع ترشح القنصل الفخري دون استقالة nayrouz الأردن..الأمن العام يحذر محبي رياضة (الهايكنج) nayrouz سلطة وادي الاردن تحيل معتدين على قناة الملك عبدالله للادعاء العام nayrouz 755 طن خضار وفواكه وورقيات ترد للسوق المركزي باربد اليوم nayrouz الأسهم الفرنسية تتأرجح بعد نتائج الانتخابات nayrouz مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية وجامعة شرق البحر المتوسط nayrouz الأونروا: نواجه خسارة جيل بأكمله في غزة nayrouz الأردن..السجن 6 سنوات لـ5 أشخاص سرقوا أسلاك كهرباء nayrouz مصر: لن نقبل بوجود بديل لوكالة الأونروا في غزة nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 8-7-2024 nayrouz وفاة الشاب أحمد عودة الطرمان . nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 7-7-2024 nayrouz نعي قامة وطنية أكاديمية الدكتور العدوان nayrouz وفاة " والدة " المعلم " خالد الزواهرة " nayrouz الدكتور عبدالحليم مناع العدوان "ابو فراس " في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج محمد عويد حمد الحموري أحد المحاربين القدامى nayrouz وفاة المرشح التلميذ العسكري صالح نبراس بني سلامه nayrouz وفاة والد كل من المعلم معاذ وليد عبد الغني قاسم " nayrouz وفاة شقيقة المعلم " بلال عصفور" nayrouz شركس ينعى وفاة رئيس مجلس ادارة البنك الاسلامي السابق موسى شحادة nayrouz وفاة الحاج محمد شحاده زيد الكيلاني " أبو رأفت" nayrouz العقيد العدوان يشارك في تشييـع جثمـان النقيـب عبدالرحمن قبلان عميـش العظامـات...صور nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 6-7-2024 nayrouz محافظ البنك المركزي الدكتور عادل الشركس ينعى موسي شحادة nayrouz العقيد العساف يشارك في تشييع جثمان الرقيب عمار محمد نجيب بركات_صور nayrouz الفاضلة ربيحة عبدالكريم عوض الطيب في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج سلامة عقلة عيال عواد أبو محمد nayrouz وفاة والد المعلم معاذ وليد عبد الغني قاسم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة الموافق5-7-2024 nayrouz

"الرئيس الصيني شي "يدعو إلى بناء موطن مشترك يتميز بالتضامن والازدهار والنزاهة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ هنا اليوم (الخميس) إلى بناء موطن مشترك يتميز بالتضامن والثقة المتبادلة والسلام والهدوء والازدهار والتنمية وحسن الجوار والصداقة، فضلا عن النزاهة والعدالة.

أدلى شي بهذه التصريحات خلال حضوره الاجتماع الموسع لمنظمة شانغهاي للتعاون أو "منظمة شانغهاي للتعاون بلس".

وقال شي إنه في الوقت الحالي، تتكشف التغيرات ذوات الأهمية التاريخية في جميع أنحاء العالم خلال عصرنا بطرق لم يسبق لها مثيل، مضيفًا أن المشهد الدولي يمر بتحول سريع.

وقال إنه للتعامل مع هذا التحول الكبير، فإن مفتاح ذلك هو امتلاك الحكمة لرؤية التغيرات، والقدرة على التعامل مع التغيرات، والشجاعة لإجراء التغييرات.

وأوضح أن الصين تقترح أن تبذل الدول الأعضاء في منظمة شانغهاي للتعاون المزيد من الجهود لتشارُك تجاربها في مجال الحوكمة وعقد منتدى الأحزاب السياسية للمنظمة في الوقت المناسب.

وقال شي إنه بغض النظر عن كيفية تغير المشهد الدولي، يتعين أن تحافظ منظمة شانغهاي للتعاون على الأساس المتمثل في الأمن المشترك والشامل والتعاوني والمستدام.

وأضاف أن الوصول إلى الأمن الحقيقي يقوم على تمتع كل الدول بالأمن.

وذكر أننا بحاجة إلى احترام مسار التنمية لدى كل منا القائم على اختياره المستقل، ودعم بعضنا البعض في حماية المصالح الأساسية.

وقال شي إننا بحاجة إلى تضييق خلافاتنا، وبناء المزيد من التوافق، وتعزيز الثقة المتبادلة عبر التواصل الاستراتيجي.

ودعا إلى بذل جهود جادة لإنشاء منصة تمويل لمنظمة شانغهاي للتعاون، ورحّب بأن تستخدم جميع الأطراف نظام بيدو للملاحة عبر الأقمار الصناعية، وتشارك في تنمية المحطة الدولية للأبحاث العلمية القمرية.

وأعرب شي أيضا عن استعداد الصين لتوفير ما لا يقل عن 1000 فرصة تدريب على التكنولوجيا الرقمية للبلدان الرفيقة في منظمة شانغهاي للتعاون خلال السنوات الثلاث المقبلة، واستضافة ألف شاب من دول المنظمة لتبادل الفرص في الصين خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال شي إن القمة الحالية لمنظمة شانغهاي للتعاون أصدرت إعلان أستانا ومبادرة منظمة شانغهاي للتعاون بشأن الوحدة العالمية من أجل العدالة والوئام والتنمية، والبيان المتعلق بمبادئ حسن الجوار والثقة والشراكة.

وأضاف أنه يتعين على منظمة شانغهاي للتعاون أن تقدم إسهاماتها المهمة في القضاء على أوجه القصور في السلام والتنمية والأمن والحوكمة.
whatsApp
مدينة عمان