2024-07-16 - الثلاثاء
العزام : حصول "المدن والقرى" على الاعتمادية يدفع عجلة التنمية nayrouz قبل نهائي اليورو..بيلنغهام يفجر أزمة nayrouz رسالة من سرير الشفاء لطلال ابو غزالة nayrouz مبابي يجتاز الكشف الطبي لريال مدريد nayrouz أوكرانيا تتوقع انخفاض ​​محصول الحبوب والبذور الزيتية إلى 77 مليون طن في 2024 nayrouz الشناوي يقترب من الدوري السعودي nayrouz معسكرات الحسين تواصل نشاطاتها في المحافظات nayrouz ندوة عن السلامة المرورية في لواء الوسطية nayrouz إعلان نادر لـ(مدرسة المشاغبين) يكشف عن مفاجآت nayrouz توقيع اتفاقية بين البنك الأردني الكويتي ومؤسسة الحسين للسرطان nayrouz الصحة الإسرائيلية: حمى غرب النيل تقتل 32 إسرائيليا nayrouz مهم لكل الاردنيين اصحاب عدادات المياه nayrouz 78 شاحنة مساعدات إنسانية عبرت من الأردن لغزة بآخر 5 أيام nayrouz استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في البيرة nayrouz مقتل ثمانية جنود جراء هجوم إرهابي شمال غرب باكستان nayrouz البنك المركزي الصيني يضخ 676 مليار يوان في النظام المصرفي nayrouz اهتمامات الصحف السعودية nayrouz اهتمامات الصحف المغربية nayrouz اهتمامات الصحف المصرية nayrouz ارتفاع مؤشر نيكي الياباني nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 16-7-2024 nayrouz ادريس محمد محمود شحادات في ذمة الله nayrouz تدهور شاحنة على الطريق الصحراوي nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 15-7-2024 nayrouz بالأسماء ... وفاة طبيبين أردنيين nayrouz وفاة " شقيقة " الزميلة المعلمة " نور حسن عمر " nayrouz اربد: عدة اصابات بحادث تصادم في البويضة nayrouz "الجبور" يعزي الزميل عامر الرجوب بوفاة والده nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 14-7-2024 nayrouz والد الإعلامي عامر الرجوب في ذمة الله nayrouz داودية يكتب مهرجان جرش ... مقاومةٌ مؤثرة !! nayrouz أسرة نادي القلم الثقافي في الزرقاء تنعي عضو الهيئة العامة المربية الفاضلة صباح الترعاني nayrouz وفاة المعلمة ايمان صالح السعايدة زوجة العقيد خالد صالح الشنيكات "أبو ريان" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-7-2024 nayrouz يزن النعيمات ينعى عمه nayrouz وفاة " والد المعلمة فادية غانم " nayrouz وفاة الحاج محمد عبد الحافظ المواس العبادي والدفن في مكة المكرمة nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي زياد المومني بوفاة والدته nayrouz ختم حياته بالقرآن.. وفاة شاب أردني بـ4 جلطات nayrouz وفاة الشاب احمد عاهد المحاميد بعد صراع مع المرض . nayrouz

الرواجبة يثمن اهتمام ولي العهد بمنظومة الأمن السيبراني بالمملكة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :  ثمن ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن المهندس هيثم الرواجبة، اهتمام وجهود سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، ومتابعته المستمرة لمنظومة الأمن السيبراني في المملكة.
وكان نائب جلالة الملك سمو ولي العهد، قد أكد خلال اجتماع أمس الاثنين مع المسؤولين المعنيين على تقدم سير عمل البرنامج الوطني للأمن السيبراني، ضرورة تطوير أنظمة استجابة للحوادث السيبرانية الطارئة، خصوصا للقطاعات الحرجة والمهمة، ودعم المشروعات والتعاملات الرقمية للتسهيل على المواطنين.
وشدد سموه، خلال الاجتماع على ضرورة العمل ضمن أطر استراتيجية مدروسة وبمستوى تنسيق عال بين مختلف المؤسسات الوطنية المعنية بهذا الملف، والتركيز على الاستجابة السريعة والمنسقة للحد من الحوادث السيبرانية.
وأشار المهندس الرواجبة إلى تأكيدات سمو ولي العهد، المتواصلة لأهمية تطوير منظومة الأمن السيبراني بالمملكة لحماية مؤسسات المملكة من الحوادث السيبرانية، إلى جانب حماية المعلومات من أي اختراق في ظل زيادة الهجمات السيبرانية.
وقال المهندس الرواجبة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن تعزيز منظومة الأمن السيبراني وتوفير الحماية لمختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص، سيسهم بدعم قطاع الأعمال، وتوفير بيئة آمنة للاستثمار، كونه يشكل جزءا مهما بالمنظومة الأمنية.
وأضاف إن الأردن وفر تشريعات عصرية وبنية تحتية متقدمة بمجال الأمن السيبراني لتمكين البلاد من مواجهة التحديات السيبرانية وحماية الشبكات الحكومية والخاصة، مشيرا إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يؤمن بأن الأمن السيبراني مسؤولية مشتركة تقع على عاتق الجميع.
وبين أن التطور التقني المتسارع والكبير في تكنولوجيا المعلومات وأنظمة الدفع الرقمي أدى إلى ظهور مخاطر وتحديات سيبرانية تعد من أهم المعيقات التي قد تحول دون وصول القطاعات على اختلافها إلى العمل بكامل كفاءتها.
وأشار إلى أن الكثير من المؤسسات لا سيما الصغيرة والمتوسطة تتعرض لهجوم أو اعتداء سيبراني من خلال شبكات الحاسوب ولعدة أهداف منها التخريب والتعطيل وسرقة المعلومات واستغلال البيانات بقصد الإضرار بسمعة المؤسسة أو تعطيل نظام معين أو استبدال المعلومات.
وشدد المهندس الرواجبة على ضرورة التعريف بمفهوم الأمن السيبراني ونشر التوعية السيبرانية لمواجهة الاختراقات والتهديدات التي يتعرض لها الأفراد والشركات مع تنامي اللجوء إلى العالم الافتراضي والنمو الكبير بوسائل التواصل الاجتماعي والاعتماد على التعليم الإلكتروني واستخدام وسائل التقنية الحديثة بمختلف نواحي الحياة.
ولفت المهندس الرواجبة إلى دور المركز الوطني للأمن السيبراني في حماية المؤسسات الرسمية والخاصة ومختلف القطاعات الاقتصادية والحيوية من الهجمات الإلكترونية التي بدأت تتزايد بالعالم.
يذكر أن الخطة الاستراتيجية للمركز للأعوام 2024 – 2026، تهدف إلى تحديث منظومة الأمن السيبراني في المؤسسات الحكومية والربط بينها، والتوسع في مشروعات ومبادرات بناء القدرات الوطنية.
-- (بترا)
whatsApp
مدينة عمان