2024-07-31 - الأربعاء
عند الدفن.. ذوو متوفي في عمان تفاجأوا بتبديل جثمان والدهم بآخر.. ما القصة؟ nayrouz نجاة رئيس مجلس السيادة السوداني من محاولة اغتيال nayrouz المجالي ممثلا لمنظمة الصحة الحيوانية في الشرق الأوسط nayrouz شاغر لوظيفة مدير عام غرفة تجارة عمان nayrouz جامعة الزرقاء تنظم محاضرة حول القيادة بالإسلام nayrouz الأكاديمية الملكية البريطانية تمنح اسعيفان وأبو عرقوب من جامعة البترا زمالة القادة في الابتكار nayrouz إصابة مستوطن إسرائيلي بعملية إطلاق نار قرب الخليل nayrouz العراق يستنكر القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في لبنان nayrouz مقتل 5 عسكريين في هجوم بطائرتين مسيرتين بالسودان nayrouz 45 شهيدا و77 مصابا بمجازر إسرائيلية بقطاع غزة خلال يوم nayrouz روسيا تدين بشدة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية nayrouz الاحتلال الإسرائيلي يهدم قرية العراقيب بالنقب للمرة 228 على التوالي nayrouz بيان صادر عن مستشار الديوان الملكي السعودي بخصوص اغتيال اسماعيل هنية nayrouz إذاعة الجيش العربي تستضيف اللواء الركن صالح لافي المعايطة nayrouz بيان هام صادر القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية nayrouz الفريق اول البرهان يتفقد رئاسة معهد المشاة العسكري ...صور nayrouz دفعة جديدة من قرض الإسكان العسكري (أسماء) nayrouz العميد الترك يزور المصاب العسكري طلال الشويات...صور nayrouz الميثاق الوطني بضيافة عشيرة عبدالقادر في منطقة الكرامة nayrouz تقرير أممي: المعتقلون الفلسطينيون محتجزون بشكل تعسفي ويتعرّضون للتعذيب nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 31-7-2024 nayrouz وفاة الحاج احمد سليمان الوريكات " ابوناصر " nayrouz المقدم المتقاعد منور محمد الغيالين الجبور "ابو محمد " في ذمة الله nayrouz مدير تربية لواء الجيزة ينعى الطالبة غدير الترتوري nayrouz المجلس القضائي ينعى القاضي المتقاعد عبدالرؤوف حسن المقابلة nayrouz جامعة فيلادلفيا تعزي الزميلة عبير موسى ابو فراش بوفاة شقيقها nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي سلطان الخلايلة بوفاة شقيقة nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 30-7-2024 nayrouz وفاة زهير أحمد القطامين " أبو أسامة " nayrouz وفاة العقيد المتقاعد سعيد طه حجازي " أبو محمد" nayrouz وفاة الحاجه عطاف لطفي الفاعوري زوجة الحاج علي اسحق المجارح العدوان. nayrouz رئيس مجلس الشورى القطري يقدم تعازيه لفايز الشوابكة بوفاة والدته nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 29-7-2024 nayrouz قبيلة بني صخر تفقد احد شبابها الدكتور احمد النيف الهقيش nayrouz الذكرى السنويه الثالثه لوفاة المغفور له الشيخ المحامي عبالوهاب ابراهيم الراشد الحنيطي nayrouz وفاة المعلم " أسامة محمود حسين العمايرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 28-7-2024 nayrouz وفاة " شقيق " المعلمة " رباح عاطف علي الخزاعلة " nayrouz وفاة العميد الركن المتقاعد حافظ الخصاونة nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 27-7-2024 nayrouz

إنفاق 1.2 مليار جنيه استرليني لتنظيف نهر السين في فرنسا..ومازال متسخاً جداً

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


رغم أن فرنسا أنفقت 1.2 مليار جنيه إسترليني، لتنظيف نهر السين، قبل الألعاب الأولمبية، لكن مياه الصرف الصحي مازالت تطفو فيه.

وتم تأجيل تدريب السباحة للترايثلون لليوم الثاني على التوالي أمس الثلاثاء، بحجة أن الماء غير آمن، وأنه سيتم إجراء المزيد من الاختبارات اليوم الأربعاء، وفق صحيفة "ميترو".

 

وقال متحدث باسم الأولمبياد إن التحاليل التي أجريت في نهر السين كشفت أخيراً، عن مستويات جودة مياه لا توفر ضمانات كافية للسماح بإقامة الحدث.

لماذا نهر السين قذر للغاية؟

ويمكن للناس الذين يتجولون على طول ضفاف نهر السين، في قلب باريس، أن ينبهروا ببرج إيفل ومتحف اللوفر ومتحف أورسيه وجسر ألكسندر الثالث، الذي يربط حي الشانزليزيه، في نزهة ذات مناظر خلابة، ومع ذلك هناك نصيحة واحدة للسياح الذين لا يرغبون في إفساد رحلتهم: لا تنظروا إلى أسفل باتجاه المياه.

ووفقاً للصحيفة، فالنهر الذي يمتد لمسافة 483 ميلاً، كان معروفاً منذ فترة طويلة بأنه متسخ، ومنذ أكثر من قرن من الزمان، في عام 1923، تم حظر السباحة فيه رسمياً.

وبالمقارنة مع معظم الأنهار الأوروبية الكبيرة الأخرى، فإن قدرة نهر السين على تخفيف جميع مياه الصرف الصحي الحضرية ونفايات الأراضي الزراعية منخفضة.

 

صالح.. غير صالح

وقبل أسبوع واحد فقط من بدء الحدث، أوفت عمدة باريس آن هيدالغو بوعدها السابق بالسباحة في النهر، لإثبات  أنه آمن للمسابقات القادمة، وفي 17 يوليو(تموز)، انضم إليها توني إستانجيه، رئيس أولمبياد باريس 2024، ومارك غيوم، المسؤول الحكومي الأعلى لمنطقة باريس،  وغطسوا جميعاً في الماء، مع آخرين.

لكن بعض فترات الأمطار دفعت المياه الآن مرة أخرى، إلى مستويات غير آمنة للبشر، وقال منظمو الألعاب الأوليمبية إنه على الرغم من التحسن في مستويات جودة المياه في الساعات الأخيرة، فإن القاذورات في بعض نقاط مسار السباحة لا تزال أعلى من الحدود المقبولة.

وتعهد جاك شيراك، عمدة باريس بين عامي 1977 و1995، بجعل نهر السين صالحاً للسباحة منذ عام 1988. لكن الخطط تم تأجيلها لفترة طويلة.

وبدأ العمل أخيراً في عام 2016 لتنظيف النهر، واستثمرت السلطات 1.2 مليار جنيه إسترليني في بناء البنية التحتية لالتقاط المزيد من مياه الأمطار، والمياه التي تحتوي على مياه الصرف الصحي المحملة بالبكتيريا والتي تدخل النهر خلال فترات الأمطار الغزيرة وتجعل السباحة فيه غير آمنة.

 

وتم استخدام خزان سعة 50.000 متر مكعب افتتح في مايو(أيار) لتخزين مياه الأمطار الزائدة لأول مرة في 18 و19 يونيو(حزيران)، مما منع 40.000 متر مكعب من مياه الصرف الصحي من التسرب إلى نهر السين.

غير أن بعض الأشخاص، هددوا بـ "التغوط" في النهر قبل الألعاب الأولمبية للاحتجاج على الثروة التي أنفقتها السلطات الفرنسية على التنظيف.