2024-09-03 - الثلاثاء
القيسي تزور جمعية محاربي السرطان nayrouz العبيدات يترأس اجتماع لجنتي الموارد البشرية والتربية والتعليم في تربية الموقر nayrouz البنك العربي الإسلامي الدولي يطلق برنامج "وقار" لخدمة الفئات العمرية الأكبر في المجتمع nayrouz 3,743 مليون دينار حجم الصادرات الصناعية خلال النصف الاول من 2024. nayrouz "الصناعة والتجارة ترفع أسعار دقيق القمح الموحد وتؤكد ثبات كلفة الخبز للمستهلك" nayrouz الخبير العسكري أبو نوار : القسام اكتسح الكيان الصهيوني إعلامياً خلال حرب المعلومات .. تفاصيل nayrouz بلدية تدفع قيمة اشتراكات كهرباء لمواطنين وجهات أُخرى خارج حدود البلدية - تفاصيل nayrouz البنك العربي الاسلامي الدولي يطلق برنامج (وقار) nayrouz البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة nayrouz زراعة الوسطية تحذر من ذبابة الزيتون nayrouz إيلون ماسك يواجه تحدياً جديداً في البرازيل بعد حظر منصة إكس nayrouz مركز تطوير المناهج: البدء بتطوير الاختبارات وبنوك الأسئلة لمباحث عدة nayrouz اتفاقيات دعم لمياهنا ووادي الأردن بـ 52 مليون دولار nayrouz مذكرة تفاهم لتقييم احتمالات تواجد البترول والغاز في السرحان والصفاوي nayrouz إضراب عمال الفنادق الأميركية يتوسع ليصبح الأكبر في التاريخ nayrouz الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيا من الضفة الغربية nayrouz اتفاقيتا شراكة لإدارة مشروعين بقطاع المجمعات السكنية والفنادق nayrouz رفع سعر طن دقيق القمح الموحد 4.84 دينار nayrouz “التهتموني” تبحث والسفير التشيلي التعاون في مجالات النقل nayrouz أفضل وأسوأ الانتقالات في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز nayrouz

"الرحمة تتجاوز الأحقاد: قصة يلماز كوني وتبرعه لمعالجة أستاذه"

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


قصة مؤثرة تعكس قوة التسامح والرحمة تتجسد في حياة المخرج التركي يلماز كوني. تعود الحكاية إلى أيام الطفولة عندما كان كوني طالباً في المدرسة الابتدائية، حيث تعرض للضرب من قِبَل أستاذه بسبب خلفيته الكردية. ولكن، بعد سنوات من الألم والمعاناة، جاء رد فعل كوني بشكل غير متوقع.


عندما كان يلماز كوني طالباً صغيراً، عانى من ظلم الأستاذ الذي كان يضربه بغض النظر عن مدى إجابته بشكل صحيح أو خاطئ، فقط بسبب أصوله الكردية. هذا التصرف أسهم في تعزيز مشاعر الألم والإهانة في قلب كوني، ولكن مسيرته لم تتوقف عند هذا الحد.

عندما دخل كوني عالم السينما وحقق نجاحاً كبيراً بفيلمه الأول، اكتشف أن نفس الأستاذ الذي عانى من تصرفاته في صغره كان مصاباً بالسرطان. بدلاً من الانتقام أو حتى تجاهله، اتخذ كوني قراراً مفاجئاً لكنه نبيل. تبرع بكل عائدات فيلمه لمعالجة أستاذه، رغم الدهشة التي أثارتها هذه الخطوة بين أصدقائه.

توضح هذه القصة كيف يمكن للرحمة والتسامح أن يتغلبا على أحقاد الماضي. لم يكن تبرع كوني مجرد مساعدة مادية، بل كان رسالة قوية بأن الكرد ليسوا وحوشاً، بل قادرون على التسامح والمغفرة حتى لأولئك الذين أساءوا إليهم.


تلقي قصة يلماز كوني الضوء على القيم الإنسانية العميقة التي تتجاوز الاختلافات الثقافية والعرقية. من خلال تسامحه وكرمه، قدم كوني درساً حول الرحمة والتفاهم، مما يساهم في تعزيز قيم التسامح في المجتمعات المعاصرة.