2024-09-06 - الجمعة
السماح لوسائط نقل الركاب التنقل بحرية يوم الانتخابات nayrouz جدول مباريات اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024 والقنوات الناقلة nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 6-9-2024 nayrouz ”تاريخية”.. ما دلالات زيارة السيسي لأنقرة في هذا التوقيت؟ nayrouz بينهم إيرانيين .. دولة خليجية تنفذ حكم الإعدام شنقًا بحق قتلة شيخ من الأسرة الحاكمة nayrouz ضابط مخابرات إسرائيلي يزعم: هذه الدولة العربية تقف خلف هجوم السابع من أكتوبر وجعلتنا ننام قبل الحرب nayrouz تصفيات كأس العالم.. بداية صادمة لمنتخب السعودية في مرحلة الحسم nayrouz اللجنة الانتخابية العليا لمجلس عشائر جبل الخليل ـ محافظة الزرقاء تصدر بيان دعم ومؤازرة. nayrouz كلية الصيدلة تصمم موقعا خاصا لحساب جرعات الأدوية nayrouz منتخب النشامى يفرط بالفوز ويتعادل مع الكويت في تصفيات المونديال nayrouz البرهان يشرف مراسم التوقيع على إتفاقية للتعاون في مجال الصناعات الدفاعية الحيوية بين السودان والصين nayrouz وفاة الشاب أسامة الرفوع السعودي nayrouz افتتاح مقر مرشح القائمة المحلية عزام المغاريز...صور nayrouz الأميرة منى الحسين: حان العمل لوقف المعاناة من الخرف nayrouz الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني nayrouz منتخب الناشئين لكرة اليد يخسر أمام اليابان بالبطولة الآسيوية تاريخ النشر : nayrouz أبو السعود: التأخر بتنفيذ "الناقل الوطني" سيضع المياه بوضع حرج nayrouz القيسي تشارك في افتتاح مقر المرشح الدكتور نمر السليحات nayrouz جامعة مؤتة : النعيمات يبحث التعاون مع جامعة عمان العربية nayrouz مستقبل العملية الانتخابية وصناعة النخب الحزبية nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 6-9-2024 nayrouz وفاة الشاب أسامة الرفوع السعودي nayrouz الجازي يعزي بوفاة الحاج عيد حمد الزوايده nayrouz جامعة مؤتة تنعى الطالبة سندس البطوش nayrouz وفاة المعلم " مجدي محمد عبدالله الحروب" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 5-9-2024 nayrouz وفاة إلحاج عمر فلاح الجبور nayrouz الجازي يعزي عشائر أبو تاية بوفاة الشاب عمر التوايهة nayrouz وفاة الشاب عمر الأسمر بن حمد ابوتايه اثر حادث مؤسف nayrouz الشاب سعد بلال الدباس في ذمة الله nayrouz الحماد يعزي بوفاة الحاج سمير عبدالرحمن الهنداوي nayrouz وفاة الشاب عبدالله محمد راجى الحيا الخضير nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 4-9-2024 nayrouz أسرة نيروز الإخبارية تعزي بوفاة الدكتور يوسف الحروب في اليونان nayrouz الدكتور فهمي سليم محمد الغزو في ذمة الله nayrouz أسرة نيروز الإخبارية تعزي بوفاة الشيخ الحاج عبدالله عقله النعيمات nayrouz أسرة نيروز الإخبارية تعزي الزميل الإعلامي مأمون المساد بوفاة عمه nayrouz الجبور يعزي النعيمات بوفاة الحاج عبد الله عقله بن غانم nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 3-9-2024 nayrouz والد الأمير حسين ميرزا في ذمة الله nayrouz

ضابط مخابرات إسرائيلي يزعم: هذه الدولة العربية تقف خلف هجوم السابع من أكتوبر وجعلتنا ننام قبل الحرب

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
زعم ضابط المخابرات الإسرائيلي المتقاعد المتخصص في الشؤون المصرية إيلي ديكل أن مصر هي التي وقفت وراء أحداث 7 أكتوبر الماضي بمساعدتها لحركة "حماس".

واستطرد ديكل مزاعمه قائلا في حوار لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية ونشرته عدد من المواقع العبرية من بينها موقع srugim قائلا: " على إسرائيل أن تبدأ التحقيق فورا في دور مصر وراء مجزرة (شيفع أكتوبر) – في إشارة إلى أحداث 7 أكتوبر الماضي"، مضيفا أن المصريين تعمدوا أن ننام قبل الحرب.

وأضاف إيلي ديكل، أنه بالفعل في الأيام الأولى بعد اندلاع حرب "السيوف الحديدية"، تصرفت مصر وكأنها علمت بالتخطيط لأحداث 7 أكتوبر ، وبالتالي على تل أبيب التحقيق في هذا الأمر.

وقال ضابط المخابرات السابق لمعاريف: "من اليوم الثاني أو الثالث لحرب السابع من أكتوبر التي تسمى (السيوف الحديدية)، تم عرض استعراض عسكري للفرقة الرابعة مدرع بالجيش المصري، وهي الفرقة الرائدة في المدرعات المصرية، كجزء من خطاب الرئيس في العرض الختامي، وازدهر حتى ذلك الحين التهديد بأسلوب (لا تجرؤ على الاقتراب من فيلادلفيا.")

وأضاف: "من يريد أن تكون لديه عقلية تآمرية، وأنا عادة لا أميل شخصيا إلى المؤامرات، لكن كل هذا الترتيب من المدرعات، كل هذه الوفرة من الدبابات، يبدو مخيفا وعظيما، وهذا الكلام قرب الأحداث يثير التساؤل - هل كان المصريون على علم مسبق بوقت بدء الحرب وقاموا بكل هذا الأمر وكل هذا الاضطراب من أجل إطلاق التهديد، وهذا بالطبع فكر تآمري، لا يوجد ما يمكن الاعتماد عليه إلا الفرضية. "

وأشار ديكل إلى أنه "لقد كتبت بالفعل في منشوراتي الرسمية منذ بداية الحرب أنني أعتقد أن المخابرات المصرية متجذرة بعمق في غزة، ليس فقط بسبب مشكلتنا، ولكن أيضًا لأن غزة أنتجت مسلحين إسلاميين ألحقوا أضرارًا جسيمة بالأمن المصري والجيش المصري منذ عام 2016، كما أن غزة هي المصدر الذي خرجت منه الهجمات، لذا فإن المخابرات المصرية لها مصلحة واضحة في معرفة ما يحدث في غزة".

وفي نهاية حديثه قال: "في بداية الحرب، اقترحت في محاضرة مسجلة أنه من الأفضل للحكومة الإسرائيلية أن تتحقق من دور مصر في تخدير إسرائيل، وأن حماس ضعيفة ولا تستطيع مهاجمتنا بدون دعم لوجستي وعسكري من دولة قوية مثل مصر، والسؤال المطروح هو: هل كل الاتصالات التي أجريناها مع المخابرات المصرية، قاموا بتخديرنا حينها عمدا قبل الحرب؟ حيث أن لدى الاستخبارات المصرية مصادر معلومات أكثر من مصادر المعلومات الصفرية التي لدى الشاباك الذي أوقف عملاءه العاملين في غزة قبل الحرب بفترة طويلة". بحسب صحيفة "معاريف".