2024-10-01 - الثلاثاء
إلى كل من خرج متظاهراً لدعم حزب الله: أين الولاء؟ وأين الأولويات؟ nayrouz "جندٌ مرصوصة رهن الإشارة".. شيخ عشائر أبوالغنم يصدر بيانًا حول ما يجري في الأردن nayrouz جدول مباريات اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 والقنوات الناقلة nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 1-10-2024 nayrouz الترخيص المتنقل في الأزرق اليوم nayrouz المومني: الدولة الأردنية وظفت أدواتها الدبلوماسية والإعلامية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ونصرة الشعب الفلسطيني nayrouz الصفدي يجري اتصالات هاتفية مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني ونظيريه النرويجي والاسبان nayrouz الخارجية تعزي بضحايا الفيضانات في الهند nayrouz *البروفيسور الطعاني نائباً لعميد كلية العلوم في جامعة البلقاء التطبيقية* nayrouz تكريم مدارس مديرية التربية والتعليم للواء الكورة الفائزة بمبادرة سنبلة 2024-صور nayrouz القهر والخذلان والعجز: مشاعر تؤلم الروح وتثقل القلب nayrouz السفير السوداني عبد العزيز يقدم أوراق اعتماده للرئيس الإيراني nayrouz العقبة تحتفي باليوم الوطني للقراءة وتعلن الموسم الثاني لمسابقة خير جليس nayrouz محافظ المفرق يجري تعديلات ادارية داخل اقسام المحافظة..تفاصيل nayrouz اختتام ورشة في إربد عن صناعة الفيلم الوثائقي nayrouz افتتاح مشروع الجدران التفاعلية أحد المشاريع التي تتبناها جمعية جائزة الملكة رانيا nayrouz "الشيخ عاكف بن مثقال الفايز.. صورة تروي حكاية التاريخ والبادية الأردنية" nayrouz السرحان يكتب :"درس في الخلق الاردني الوعر " nayrouz السودان : مدير عام المالية بالشمالية يزور ديوان الضرائب بالولاية nayrouz وزارتا التربية والعدل إلى نهائي بطولة ولي العهد الثالثة لخماسيات كرة القدم nayrouz

تكريم مدارس مديرية التربية والتعليم للواء الكورة الفائزة بمبادرة سنبلة 2024-صور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

رعت الأميرة سارة بنت فيصل، اليوم الأحد، حفل تكريم المدارس الفائزة بمبادرة سنبلة (2023 / 2024) لإقليمي الشمال والجنوب، التي أطلقتها مؤسسة الجود للرعاية العلمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

    وبحضور رئيس قسم  التعليم العام الأستاذ محمد علي الفقيه، والمدارس الفائزة على مستوى لواء الكورة، مدرسة كفرأبيل الثانوية الشاملة للبنات ومديرتها الفاضلة أمل بني عامر، ومدرسة سمية الأساسية المختلطة ومديرتها الدكتورة وفاء السوالمة، ومدرسة مريم بنت عمران الأساسية المختلطة ومديرتها السيدة ميرفت ردايدة، وعدد من معلمات هذه المدارس المشاركة ضمن فريق سنبلة.

وتهدف المبادرة إلى غرس الوعي البيئي لدى المعلمين والطلاب، وتحفيزهم على تبني سلوكيات صديقة للبيئة، واقتراح حلول مبتكرة للتحديات والمعوقات التي قد تواجههم، وتنفيذ هذه الحلول على أرض الواقع، لتمكينهم من قيادة التغيير نحو مستقبل أفضل يبدأ من مدارسهم.

وشارك في مبادرة سنبلة لهذا العام 1500 مدرسة، وسجل على منصة سنبلة نحو 12 ألف معلم ومعلمة، فيما شارك 20 ألف معلم ومعلمة في التدريبات التي قدمتها المبادرة حول المنهجية والمهارات الحياتية، وقد تم تنفيذ 1500 مشروع في مختلف مديريات التربية، وتم اختيار 105 مشاريع فائزة بناءً على تقييم لجنة متخصصة، حيث تأثر بهذه المشاريع نحو 350 ألف طالب وطالبة.

وأكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، الدكتور نواف العجارمة، أهمية تنفيذ مثل هذه المبادرات في ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والتشاركي لدى الكادر الإداري والتدريسي والطلبة، من خلال تنفيذ مشاريع تخدم المدرسة وتعزز مهارات حل المشكلات، والتفكير النقدي والإبداعي، واتخاذ القرار.

وبين أن الوزارة تدعم هذه المبادرات كونها تتماشى مع فلسفتها ورؤيتها ورسالتها، معربًا عن شكره للقائمين على مبادرة سنبلة التي كان لها أثر كبير في دعم عملية التعلم والتعليم بجميع جوانبها.

وتم تكريم مدارس لواء الكورة، حيث حصلت مدرسة كفرأبيل الثانوية الشاملة للبنات على المركز الأول، ومدرسة سمية الأساسية المختلطة على المركز الثاني، ومدرسة مريم بنت عمران الأساسية المختلطة على المركز الثالث.

وبهذه المناسبة يتقدم مدير التربية والتعليم للواء الكورة الأستاذ أسعد الشرع بالتهنئة والمباركة للفرق الفائزة على مستوى مدارس لواء الكورة، ويتمنى لهم التوفيق والنجاح في تطوير مدارسهم، وخدمة المجتمع.
 ألف مبروك للمدارس الفائزة من إقليم الشمال في مديرية التربية والتعليم للواء الكورة .