2024-07-28 - الأحد
الجبور يهنئ محمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من بريطانيا nayrouz سماء السكر رئيسة للجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة العاصمة nayrouz لقاء للتعريف وشروط شراء الأشغال الحكومية nayrouz إطلاق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين بالجامعات الرسمية nayrouz "جمعية اتحاد الكتاب" تنظم ندوة حول الاكتشافات الأثرية الأردنية nayrouz الأردن يحذر من التصعيد الخطير في جنوب لبنان nayrouz بلدية غزة: نقص الآليات وقطع الغيار يفاقم من أوضاع المدينة الكارثية nayrouz بالاسماء ... حزب إرادة يعلن قائمته الحزبية nayrouz العجارمة :جميع مرتبات المستشفى الأردني غزة 79 يتمتعون بمعنويات عالية وصحة جيدة nayrouz (تكسي) تدهس فتاة عشرينية في منطقة ايدون باربد nayrouz الأمن ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية nayrouz منظمو أولمبياد باريس يعتذرون بسبب عرض "العشاء الأخير" nayrouz الخارجية المصرية تحذر من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان nayrouz "الديوان الملكي السعودي" ينعي الأمير عبدالله بن خالد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود nayrouz إختتام دورة أساسيات الحاسوب في مركز شباب الوسطية nayrouz المغربي افلاح ثالث محترفي الوحدات nayrouz الخصاونة: نحثّ المواطنين على الإقبال للمشاركة بالانتخابات النِّيابيَّة nayrouz تقارير عبرية عن حدث صعب بخان يونس nayrouz جندي صيهوني: كنا نحرق منازل الفلسطينيين من غير سبب nayrouz المنتدى الاقتصادي الأردني ينظم جلسة حوارية بشأن ثنائية التعليم والتشغيل nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 28-7-2024 nayrouz وفاة " شقيق " المعلمة " رباح عاطف علي الخزاعلة " nayrouz وفاة العميد الركن المتقاعد حافظ الخصاونة nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 27-7-2024 nayrouz وفاة الحاجة هنا عبود النافع زوجة خلف الحامد السواعير ابو عدنان nayrouz الدكتور رائف فارس في ذمة الله nayrouz وفاة سلامه فلاح مفلح الحديد "ابو اشرف" nayrouz وفاة الحاج نايف محمد الغنيمات "أبو عمر" والدفن بعد صلاة العشاء اليوم الجمعة nayrouz وفاة الشيخ الحاج إبراهيم المسعود الخريسات " أبو أنس" nayrouz وفاة الحاج نمر القريوتي (ابو فيصل) nayrouz احر التعازي للشيخ عبدالله الوهابي شيخ قبائل الوهابة عبيدة قحطان nayrouz العموش يشكرون الملك وولي العهد والمعزين بوفاة الباشا "فهد" nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 26-7-2024 nayrouz وفاة " والد " المعلم " عبدالعزيز العنزي " nayrouz وفاة الفنان الإماراتي ضاعن جمعة التميمي nayrouz وفاة شاب بحادث في اربد nayrouz وفاة أحد أبرز أعمدة المؤسسين والمتميزين في الاغنية الاردنية "روحي شاهين " nayrouz وفاة الطفل ابراهيم احمد غضيان المغاربة آثر مرض عضال nayrouz وفاة و3 اصابات بتصادم مركبة شحن وحافلة ركاب على طريق العدسية nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 25-7-2024 nayrouz

الكرملين: تصريحات بومبيو غير دبلوماسية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

نيروز الاخبارية : وصف الكرملين تصريح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حول تحليق القاذفتين الروسيتين إلى فنزويلا، بأنها تخالف الأعراف الدبلوماسية وتأتي في غير محلها.

وردا على طلب الصحفيين التعليق على تصريحات بومبيو، قال الناطق الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم الثلاثاء: "طبعا، ليس من اختصاص الكرملين التعليق على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، وربما ستفعل ذلك وزارة خارجيتنا. لكن ما صدر عن بومبيو هو كلام غير دبلوماسي، وعندما يطلق تصريحات كهذه بحق القيادة الروسية، يكون بها قد أصدر اتهاما خطيرا جدا. نعتقد أن هذا التصريح في غير محله".

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد انتقد توجه قاذفتين استراتيجيتين روسيتين "تو-160" إلى فنزويلا، واعتبره "هدرا للمال العام" في الدولتين.

وانتقد برلمانيون روس تصريح الوزير الأمريكي غير اللبق، إذ وصفه بعض أعضاء مجلس الاتحاد الروسي، بـ"غير اللائق" وطلبوا منه، التحدث عن هدر الأموال الأمريكية في الحملة على سوريا والحرب في أفغانستان.

وقال السيناتور فلاديمير جاباروف، النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي: "ليس هو من يقرر كيفية إنفاق حكومتنا لأموالنا، ولا يحق له تقديم التقييمات جزافا. الأفضل له أن يتذكر كيف تنفق أموال دافعي الضرائب الأمريكيين على "الثورات الملونة" في شمال إفريقيا، والشرق الأوسط، لدعم الجماعات المسلحة المختلفة، بما فيها الإرهابية، وخاصة في سوريا. وطبعا من غير اللائق أبدا، تقييم وزير خارجية دولة كهذه، لعمل حكومة دولة أخرى. أعتقد أن هذا لا يليق به كوزير خارجية".

وقال النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع بمجلس الدوما، ألكسندر شيرين: "أشار بومبيو إلى ما يثير خوفه فعلا. ينشر الجيش الأمريكي درعه الصاروخية وقواته المسلحة في بولندا ودول البلطيق. كلامه لا يستحق الاهتمام. هذه الدولة نشرت قواعدها العسكرية حول روسيا، وتتحدث عن هدر المال".

وكتب رئيس لجنة السياسة الإعلامية بمجلس الاتحاد، اليكسي بوشكوف على تويتر: "كان من الأفضل على بومبيو، أن يقوم بحساب تكاليف الضربات الصاروخية الأمريكية العقيمة، ضد سوريا وكلفة الحرب اليائسة في أفغانستان. عليهم كذلك أن يتذكروا حجم الدين الحكومي الأمريكي المريع".