2024-09-03 - الثلاثاء
فرقة معان للفلكلور الشعبي تهنئ الدكتور عاطف الخرابشة بمناسبة تجديد تعيينه رئيساً لجامعة الحسين بن طلال nayrouz 30 شهيدا في الضفة منذ الاربعاء nayrouz مبادرة "على خطى الحسين للامن المجتمعي " تحتفى بعيد ميلاد الملكه رانيا العبدالله وتكرم اصحاب الاثر وحواضن التأثير nayrouz زين عضواً في المجلس الأردني للأبنية الخضراء nayrouz أمير قطر ورئيس وزراء السويد يناقشان مستجدات غزة nayrouz الخرابشة: ربط مصادر الطاقة المتجددة على النظام الكهربائي يعالج الثغرات السابقة nayrouz مدانات: مجمع الملك الحسين للأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي nayrouz قائمة النهوض تلتقي جمعاً نسائياً في منطقة "الحنو" nayrouz مذكرتا تفاهم لتقييم احتمالات تواجد البترول والغاز في السرحان والصفاوي nayrouz شومان تعلن القائمة القصيرة لجائزة أدب الأطفال في دورتها الـ18 nayrouz الخرابشة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر nayrouz نسمة محجوب تضيء معرض مصر للطيران والفضاء nayrouz وزير الاتصال الحكومي: جلالة الملك يحذر العالم من تداعيات الهجمات الإسرائيلية في الضفه الغربية nayrouz المغنيسيوم يقلل الرغبة في تناول الحلويات nayrouz اعلان توظيف في جامعة الزرقاء براتب " 400 "دينار nayrouz توقيت رؤية نجم سهيل في الأردن بوضوح nayrouz أسرة نيروز الإخبارية تعزي الزميل الإعلامي مأمون المساد بوفاة عمه nayrouz اعلان توظيف في جامعة الزرقاء/ شعبة الحركة nayrouz محاضرة تعريفية مجانية في كلية حطين nayrouz كريشان يؤكد عُمق علاقات الأخوَّة الأردنيَّة – العراقيَّة nayrouz

والله عيب الامارات تدفع عن النشميات

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

نيروز الاخبارية … بقلم احمد الطيب 

ان قرار الشيخ حمد بن زايد آل نهيان رئيس الهلال الاحمر الاماراتي بتسديد دين الغارمات الاردنيات والبالغ عددهم 500 اردنية لم يستطعن سداد دينهم هو قرار ادخلني بشعور لا استطيع وصفه ولعل اقل ما اقول هو شعور بحجم المأساة التي بتنا فيها .

ما هذا الذي وصلنا اليه ..! الهذا الحد بتنا عاجزين في الاردن من دفع 200 الف دينار قيمة المطالبة عن اردنيات مطلوبات للتنفيذ القضائي …!؟ كيف عرف الهلال الاحمر الاماراتي ان لدينا اردنيات عليهن احكام بالسجن ..!؟ من الذي قال للامارات ان قيمة الدين عليهن 200 الف دينار ..!؟ كيف عالج الاعلام في دولة الامارات الحبيبة هذا الخبر ..!؟ ماذا قالوا عن مبادرة زايد الخير التي تبنت دفع هذا المبلغ ..!؟

والله ان لدينا رجال اعمال ومقتدرين يستطيع الواحد منهم دفع هذا المبلغ دون ان يشعر ان مبلغ مثل هذا قد نقص من رصيده ..! لو ان اي اذاعه اردنية تبنت طرح دين الاردنيات لتبرع العسكري وسائق التكسي والموظف المتواضع وعامل النفايات وتم جمع المبلغ في يوم واحد …!؟

اي ذل اشعرتمونا به يا اصحاب الدولة والمعالي ..!؟ لو ان عمر الرزاز انشغل هو و المعشر بهموم الاردنيين كما انشغلا بتمرير قانون الضريبة لما عرفت الامارات ان هناك 500 اردنية نشمية مطلوبة للقضاء بمبلغ تافه تم صرف اضعافه لاقناع فلان وعلان بالتصويت لتمرير القانون .

اي اهانة وجهت لنا كأردنيين من هذا القرار الاماراتي وكيف تريدون منا ان نثق ونؤمن بالحكومات بعد ان تبرع الهلال الاحمر الاماراتي بمبلغ يستطيع صندوق المعونة الوطنية دفعه او اي مؤسسة حكومية ….

انا اعرف ان لدينا هلال احمر وكذلك والهيئة الخيرية الهاشمية التي يصل خيرها الى اصقاع الارض وتغيث الملهوفين وتكون موجودة في كل بقعه يصل اليها البلاء في العالم واعرف ان لدينا مستشفيات ميدانية في العديد من المواقع خارج الوطن تقدم المساعدة والعون لكل ملهوف وعلى حسابنا … اين كل هذا ..!؟

ان الشكر موصول لدولة الامارات العربية على هذه المبادرة الكريمة واللفتة الحنونة …. شكرا لكم لانكم منعتم من سجن اردنيات محكومات من قبل مؤسسات اردنية وشبه حكومية اردنية .. شكرا لانكم ستدفعون لهم ليتسنى للنشميات  اخذ كفات طلب …