2024-06-26 - الأربعاء
أهمية الاستثمار في التكنولوجيا لتحقيق الكفاءة المالية للمطاعم nayrouz رئيس البرلمان العربي يبحث العلاقات العربية الإفريقية nayrouz اتفاقية تعاون بين عمان الأهلية ومركز الفائزون الرياضي. nayrouz عمان الاهلية.. عندما يترسّخ التميّز كفعل يومي nayrouz بني عامر عضواً بالبورد الرئيسي للشبكة العالمية لمراقبي الانتخابات nayrouz 90% نسبة إلغاء حجوزات المجموعات السياحية الوافدة إلى الأردن nayrouz المشي بانتظام يحارب آلام الظهر المزمنة nayrouz أولمرت يتهم نتنياهو بالخيانة nayrouz انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة في الثلث الأول nayrouz الديوان الملكي السعودي : وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود nayrouz ميسي يكشف سر إصابته أمام تشيلي nayrouz لاتفوتك.. أسباب نزيف الأنف الشائعة في الصيف nayrouz تهديد صامت يعرض 1.8 مليار شخص لخطر أمراض قاتلة nayrouz لافروف: ما نشهده في غزة حاليا كارثة حقيقية nayrouz اتهامات متبادلة بين فتح وحماس بعد تأجيل محادثات بكين nayrouz بحث تعزيز التعاون بين البلقاء التطبيقية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا nayrouz أحلام تعلّق على إحراج أنغام: اسمي ليس إساءة nayrouz لاتجهليها.. كيفية علاج اليرقان عند الأطفال بطرق صحيحة nayrouz بيولاب الأردن في تبادل علمي وتقني مع شركة سنايب بالصين nayrouz حفل استقبال في ديوان عشيرة آل الطعاني بمناسبة ترقية الدكتور علي الطعاني...."صور " nayrouz
وفاة الحاج محمد عوض شهابات ابو بشار nayrouz وفاة الشاب عايش محمد السمور العفيشات العجارمة nayrouz وفاة الحاجة أم طارق الحجيلان ارملة المرحوم الحاج رداد السعيو الجبور nayrouz وفاة ناصر حموده الغيالين الجبور " أبو زيد " nayrouz وفاة والد المعلمة امل كرزون nayrouz الحاج مخلف الدليمي في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب محمد احمد حسن ابداح. nayrouz رئيس بلدية السلط الكبرى يعزي بوفاة عمة الأخ عادل ابونوار nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 25-6-2024 nayrouz وفاة الأستاذ سالم عفنان الرشود الزبيدي "أبو بلال" nayrouz وفاة العميد المتقاعد احمد والد الدكتور فراس الحموري nayrouz وفاة والدة المعلمة احلام الشرباتي nayrouz الجبور يعزي عشيرة المومني بوفاة الحاجة زريفة سليمان "أم قاسم " nayrouz سماحة العميد الدكتور محمد عبد الرحمن مفلح بني عامر في ذمة الله nayrouz الحاج إبراهيم محمد البكور الدهام الجبور "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 24-6-2024 nayrouz وفاة الشاب عمار احمد عتيق الصرايرة " ابو القاسم " nayrouz وفاة شاب ثلاثيني بصعقة كهربائية في منطقة ابي عبيدة nayrouz 4 اصابات بحوادث مختلفة على طرق خارجية nayrouz وفاة الحاجة تمام مفلح النغيمش الحماد "ام يحيى الجبور" nayrouz

اكتشاف أكبر خزان طبيعي للمياه العذبة تحت المحيط

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :- توصل باحثون إلى خزان مائي عملاق وصفوه بالـ"كنز المائي" الثمين تحت مياه المحيط الأطلسي، قبالة ساحل ولاية نيوجرسي الأمريكية، ورجحوا أن يكون هذا الحوض من المياه الجوفية "ادخارا" مهما للمستقبل في ظل تناقص منسوب المياه العذبة على الأرض.

وتشير التقديرات العلمية إلى أن المياه العذبة الموجودة في المكان تكفي لملء ما يقارب مليار حوض سباحة، وهو رقم هائل، بحسب موقع nzherald.

ومن المرجح علميا أن يكون هذا الخزان هو الأكبر من نوعه في كوكبنا، وتقدر كميته في الوقت الحالي بما لا يقل عن 2800 كيلومتر مكعب، أغلبها من المياه العذبة.
وبحسب الباحثين فإن مياه هذا الخزان قد تشكل حلا في المستقبل لأزمة المياه، لاسيما أن سكان العالم يتزايدون باستمرار وينتظر أن يصلوا إلى 9.7 مليارات نسمة بحلول سنة 2050.

تأتي أهمية هذا الاكتشاف من أنه يأتي في وقت تعاني فيه عدة دول في العالم مثل الهند، أزمة مياه حادة، ويرتقب أن ينفد الماء من 21 مدينة، بحلول سنة 2021، والمقلق في الأمر أن 100 مليون نسمة يعيشون في هذه الحواضر.

يذكر أن الاكتشاف تم على يد باحثين في جامعة كولومبيا بنيويورك ومعهد "وودز هول" لدراسة المحطيات، خلال عملية استطلاع بساحل الشمال الشرقي من الولايات المتحدة. (وكالات)