2024-05-16 - الخميس
الفيضانات توقف الدوري البرازيلي nayrouz وزير إسرائيلي : سندير غزة عسكريا بعد الحرب nayrouz صفارات الإنذار تدوي في كرم أبو سالم nayrouz اربد : أمسية شعرية بمناسبة اليوبيل الفضي والأعياد الوطنية nayrouz انعقاد الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية الأردن وارمينيا nayrouz بطولة الأردن المفتوحة للجولف فرصة مثالية للترويج للعقبة سياحيا nayrouz منظمة دولية: 75% من سكان غزة نزوحوا من منازلهم nayrouz إصابة اثنين من طواقم الإسعاف في استهداف إسرائيلي شمال قطاع غزة nayrouz الخريشا ترعى تخريج مشروع التدريب العسكري والتربية الوطنية في مدرسة النقيرة الثانوية الشاملة للبنات ...صور nayrouz بيان صحفي وإعلامي صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية nayrouz مثبتة علميا.. 6 أطعمة تحسن مزاجك nayrouz الاتحاد الآسيوي يدعم مقترح فلسطيني بإيقاف إسرائيل دوليا nayrouz تحديد مواعيد مباريات الأسبوع الـ 21 من الدوري الأردني للمحترفين nayrouz 7 أخطـاء شائعة تؤثر على امتصاص فيتامين D في الجسم nayrouz (أف.بي.آي) يستجوب مؤرخاً إسرائيلياً بتهمة دعم حماس nayrouz "استقلال الأردن: مناسبة وطنية تجسد العزة والفخر" nayrouz استكمال دراسات الربط الكهربائي الأردني والسعودي nayrouz خبير عسكري اردني : الاحتلال مرتبك شمال غزة nayrouz الطراونة: الضمان يضطلع بدور أساسي في تعزيز برامج الحماية الاجتماعية nayrouz العميد الركن المتقاعد فنخير عضوب الزبن يشكر رئيس هيئة الأركان المشتركة والخدمات الطبية الملكية nayrouz

وزير الصحة: قرار الحجر الصحي على القادمين من ايطاليا سوء فهم من موظفي المطار ولم يصدر قراراً بذلك

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

قال وزير الصحة سعد جابر، الأربعاء، إنه لم يتم اتخاذ قرار بالحجر الصحي على القادمين من إيطاليا وعملية الحجر عليهم كانت سوء فهم من موظفي المطار.


وأضاف أن "الحجر الصحي يكون فقط للقادمين من مناطق تفشى فيها الكورونا بشكل كبير".


"بحسب قرار الخبراء في لجنة الأوبئة، فإن قرار الحجر الصحي على القادمين من إيطاليا قد لا يكون ضرورياً في الوقت الحالي والوضع تحت السيطرة فيها، وننتظر الإجراءات الأوروبية للنظر بأنه هل يتم حجر المواطنين من إيطاليا أم لا"، بحسب جابر.


وأكّد أنه "يتم الكشف على جميع القادمين من المطار بغض النظر عن الجنسية، مشيراً إلى أنه لا يوجد جهاز يكشف هذا المرض بل يتم الفحص وإثبات الفيروس بالفحص المخبري".


"لغاية الآن لا توجد أي إصابة بفيروس كورونا في الأردن، ولكن فيروس هو عابر للحدود لا يمكن إيقافه أو رؤيته ولربما يدخل أحد الأشخاص ويكون مصاب بالمرض ولا تظهر عليه الأعراض ويدخل ويختلط بالناس، وبالرغم من كل إجراءتنا الصارمة على الحدود إلا أننا لا نضمن عدم دخول هذا الفيروس للأردن"، وفق جابر.


وأكّد أنه لم يتم إخفاء أي معلومة حول الفيروس، موضحاً أن اللقطات المتداولة لأحد الفيديوهات من داخل مستشفى العزل لا تعكس حقيقة غرف العزل.


وحول افتتاح مستشفى ميداني في خو ومبنى مستشفى الأمير حمزة، قال جابر "هي للاحتياط في حال زيادة الأعداد القادمين والمرضى فيجب أن نكون جاهزين، ونأمل ألا نحتاج إليها".


وتابع: "الحجر الصحي الوحيد في الأردن حالياً هو في مستشفى العزل في البشير وهي مجهزة بالكامل".


وعلمت "المملكة"، الأربعاء، أن من بين المغادرين الحجر الصحي في مستشفى الأمراض الوبائية (مستشفى العزل) في مستشفى البشير أشخاصا عادوا من (روما، إيطاليا) يوم أمس فقط ولم يمض على دخولهم الحجر الصحي سوى يوم واحد.


وقال مدير مستشفيات البشير محمود زريقات في وقت سابق، إنّ مدة الحجر لفحص فيروس كورونا المستجد تصل إلى 14 يوما، بحسب دراسات منظمة الصحة العالمية.


ووصل عدد الوفيات في إيطاليا، الأربعاء، إلى 12 بينما زاد عدد الإصابات المؤكدة إلى 376، بارتفاع أكثر من 50 مقارنة مع اليوم السابق.


وقررت اللجنة الوطنية للأوبئة الاثنين، منع دخول المسافرين القادمين من ايطاليا ما لم يتم مغادرة البلد المذكور 14 يوما قبل دخول أراضي الأردن، والحجر لمدة 14 على المواطنين القادمين منها حفاظا على سلامة الأردن من انتقال فيروس كورونا.


المملكة


اقرأ المزيد:

اعتصام للعاملين في أمانة عمان من حملة الشهادات

واحدة من بين 4 متزوجات بالأردن تعرضت للعنف

تعرف على الأردنية التي عينها ترامب

فحص جميع القادمين من فلسطين الى الأردن خشية فيروس كورونا

وصول 5 بواخر ألبسة وأحذية مستوردة من الصين

افتتاح أول مركز للخدمات الحكومية الشاملة في المملكة

"الغذاء والدواء" تكشف تفاصيل جديدة حول المكملات الغذائية المضبوطة باربد

إطلاق نار يودي بحياة ثلاثيني في مخيم حطين بالرصيفة

الصحة: الأردن وسط منطقة ملتهبة تفشى بها فيروس كورونا


الاصدار الاول لصحيفة "نيروز" (اضغط هنا)

 

قناتنا على تلجرام (اضغط هنا)

لتحميل تطبيق نيروز الاخباري (اضغط هنا)

نشر وتحرير (دلير زاهد)