2022-12-03 - السبت
زين تواصل دعم التعليم التفاعلي وتجدد شراكتها مع متحف الأطفال nayrouz أول خارطة تفصيلية لقمر «هايبيرون» nayrouz توفير وسائل النقل العامة مجاناً .. في العاصمة الأمريكية nayrouz حادث تدهور مركبتين في شارع الاردن nayrouz الهجمات على أجهزة الصراف الآلي في ألمانيا تصل لمستوى غير مسبوق nayrouz تطور جديد في قضية مقتل مغني الراب الأمريكي تيك-أوف nayrouz لتجنب البرازيل .. إسبانيا ترد على اتهام تعمد الهزيمة من اليابان nayrouz ماكرون يدافع عن «تويتر» ويلتقي إيلون ماسك في أمريكا nayrouz الملكة تهنئ الفائزين بجائزة "Earthshot" nayrouz المركزي الإماراتي يصدر ورقة نقدية جديدة nayrouz فوائد مذهلة .. ما تأثير المشي للخلف على صحتك؟ nayrouz ماذا يحدث عند تناول بيضة مسلوقة يومياً على الريق؟ nayrouz العراق ينفي حل شرطة أمن الملاعب nayrouz تعرف على أسرارك الخفية بناءً على لون ملابسك nayrouz قفزة جنونية في أسعار الذهب في مصر nayrouz وزير مالية ألمانيا يحذر من حرب تجارية مع أمريكا.. ماذا يحدث؟ nayrouz مسؤول روسي يؤكد استعداد بلاده لتزويد البلدان الأكثر احتياجاً بالحبوب nayrouz لهذا السبب سحبت «ستاندرد آند بورز» تصنيف «تويتر»! nayrouz الكشف عن سر رفض مبابي التحدث للإعلام في المونديال nayrouz وفاة وإصابة 7 أشخاص في حريق بموقع بناء شرقي الصين nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 3-12-2022 nayrouz وزير التربية ينعى طالب من الصف التاسع الأساسي nayrouz الدكتور عبدالحميد احمد الزناتي في ذمة الله nayrouz بني صخر تفقد أحد رجالها مشعل خلف الزبن nayrouz جادي عبدالكريم النعيمات في ذمة اللة nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 2-12-2022 nayrouz جامعة البلقاء التطبيقية حزينة اثر وفاة الطالبة "نغم هيثم شمروخ" nayrouz الجبور يعزي أبناء عمومته عشيرة العنبر بوفاة الحاجة فاطمة عناد ام محمد nayrouz العدوان تفقد أحد رجالها المرحوم سليم حيدر الشاهر الزطام nayrouz حزن شديد يخيم على النادي الاهلي بعد وفاة الشابة مايا أحمد ثابت nayrouz لواء بني عبيد يفقد احد رجالاته المهندس شكري عقلة الابراهيم nayrouz انسكاب حمولة "قلاب" وتدهور مركبة خلفه على طريق الـ100 nayrouz وفاة شاب عشريني دهساً في شفا بدران nayrouz والد الزميلة يسر حسان عضو مجلس ادارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون في ذمة الله nayrouz وفاتان واصابتان بحادث تصادم على الطريق الصحراوي nayrouz الشاب همام عمر شحادة الحديد في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 1-12-2022 nayrouz عشريني أردني ينهي حياته شنقا بسلك كهربائي nayrouz وفاتان وإصابتان بحادث تصادم على الصحراوي nayrouz شكر على تعاز بوفاة الدكتور محمد علي كنعان "أبو طارق" nayrouz

مركز الدوحة العالمي يطلق منصة مخصصة لمواهب الأشخاص ذوي الإعاقة

مركز الدوحة العالمي يطلق منصة مخصصة لمواهب الأشخاص ذوي الإعاقة
نيروز الإخبارية :
أطلق مركز الدوحة العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة موقعه الالكتروني على شبكة الانترنت www.ciffd.com  الذي يهتم بمواهب الأشخاص ذوي الإعاقة، تحفيزهم وإدماجهم في المجتمع من خلال إشراكهم في مسيرة التنمية في بلدانهم.

ويسعى الموقع الذي أطلقه المركز مؤخرا إلى التعريف بقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة وانجازاتهم، وتسليط الضوء على المبدعين منهم والأخذ بيدهم، وتوفير فضاء مفتوح لعرض منتجاتهم الفنية والإبداعية بمختلف المجالات، توفير مساحة مفتوحة للحوار وتبادل الخبرات، والتعرف على النماذج المشرقة والمبدعة من الأشخاص ذوي الإعاقة الذين تحدوا المعوقات وتغلبوا عليها.
وقالت مؤسس مركز الدوحة العالمي، ومديرته التنفيذية الدكتورة هلا السعيد بهذه المناسبة، إن رؤية الموقع تتمثل في أن المنصة الأولى الجامعة للفنانين والمبدعين من الأشخاص ذوي الإعاقة لعرض منتوجاتهم الفنية بتنوعها واختلافاتها، والجامع للإبداع والموهبة، والفضاء الرحب للتحليق عالياً دون قيود، والمساحة المطلقة للجميع بلا تمييز، مضيفة أنه بمثابة منصة تدعو للمزيد من الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة وخاصة الموهوبين منهم والأخذ بيدهم، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وشد أزرهم ليتجاوزوا محنتهم المزدوجة المتمثلة في إعاقتهم ومعاناتهم من التمييز والتهميش.
وأكدت أن مركز الدوحة العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة منذ نشأته قبل أكثر من خمسة عشر عاماً في دولة قطر لتقديم خدماته التعليمية والتأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقة، ومع التطور التكنولوجي المتسارع وتوفر الفضاء المفتوح للجميع وسهولة الولوج، قدم هذا الموقع كمساهمة حقيقية فاعلة وكيان جامع للجميع، مبينة أن الموقع فكرة قطرية ريادية لإتاحة الفرصة للمبدعين والموهبين من الأشخاص ذوي الإعاقة من جميع انحاء العالم لعرض تجاربهم وخبراتهم.

وحول الرسالة التي يعمل وفقها الموقع، بينت الدكتورة السعيد، أن قيم تعزيز العمل الجماعي وتيسير سبل الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة، الفنانين وأصحاب الموهبة من الأشخاص ذوي الإعاقة، حاضرة في هذه المنصة من خلال توفير فضاء مفتوح ومساحة واسعة لعرض منتجاتهم الفنية والإبداعية، والأخذ بيدهم وتمكينهم من التواصل الفعال مع الآخرين.
 ‬يشار إلى مركز الدوحة العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة وتأسس قبل نحو عشرين عاما، كأول مركز خاص بدولة قطر، من قبل الدكتورة هلا السعيد التي جمعت ما بين العلم والمعرفة والتجربة الذاتية المعاشة، كونها أم لأبنة وابن من ذوي الإعاقة.
وانطلق المركز منذ ذلك الحين بخبراته العربية والأجنبية التي تمزيت بالمهنية التخصصية
 بخطوات ثابتة وبعزيمة وإصرار مستنداً على الخطط والاستراتيجيات التربوية المختصة في برامج التدريبية، وبتناغم بين فريق المركز وأسر الأشخاص ذوي الإعاقة.
whatsApp
مدينة عمان