2024-05-19 - الأحد
كلوب في مؤتمره الوداعي مع ليفربول: nayrouz زيد الرفاعي ...تعلموا من رزانة هذا الرجل . nayrouz الذكرى التاسعة لرحيل اللواء الركن فهد جرادات nayrouz أمطار غزيرة وفيضانات في شمال أوروبا nayrouz ليس برشلونة.. فريق إسباني يريد إعادة ميسي لإسبانيا nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz مكتب غانتس يهاجم نتنياهو nayrouz وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن nayrouz رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن_صور nayrouz الحديد يلتقي سائقي التكسي الأصفر في محافظة اربدّ nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz المقاومة الفلسطينية: العدوان الإسرائيلي الهمجي على جباليا يؤكد فاشية الاحتلال وسلوكه الإجرامي nayrouz المقاومة اللبنانية تنفذ 12 عملية استهداف لمواقع وتجمعات العدو الإسرائيلي nayrouz قدر حابس الفايز ....عندما يكون العزم بحجم الوطن nayrouz ورشة توعوية صحية لعدد من مدارس قصبة إربد nayrouz نشاط حول دور البلديات في تنمية المجتمع بمركز شباب وشابات سهل حوران المدمج nayrouz ورشة حول أساسيات الأمن السيبراني في مركز شابات الطيبة nayrouz إختتام الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات nayrouz نتنياهو: شروط غانتس تعني إنهاء الحرب وهزيمة إسرائيل nayrouz الأردني الكويتي يطلق أول هاكاثون داخلي لموظفيه في الأردن nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz

الصخرية تكتب النشمية العباديه تحبس دموعها..على حمدان الفياض العبادي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
حمدان محمود الفياض العبادي (2004 - 1951 )
لقد اطرقت واجمة لكلمات الصديقة رجاء العبادي وهي تتحدث بكل فخر عن عمها المرحوم حمدان الفياض  بصوت اجش شجي، حتى فاضت مدامعي عنوة .

لعمري ليس من السهل على النشمية العبادية حبس مدامعها... وهي تستذكر عمها الغالي الركن الركين والسند المتين، والذي ترك فراغا فى عالم المروءة والاخلاق الذى أصبح عالم القطيعة والنفاق ، فلقد اناخت حروف اللغة العربية ركابها لقلمي.... أيتها الصديقة الحرة الأبية حين شرع  بالكتابة عن أبي فادي ..

في يرقا قرية الأوائل.... الشامخة، نشأ وشب في بيت والده الشيخ المختار محمود الفياض الرحامنة، الذي له في مكاييل المجد اوزانا، ولمكارم الاخلاق عنوانا، وللسائلين عن الكرام دليلا ...

بعد أن أنهى الثانوية العامة في "  أم المدارس " السلط الثانوية التحق بمعهد المعلمين حواره/ اربد في العام 69 ....وهناك انخرط ومجموعة طلابية للوقوف في خندق الوطن.... يوم لحق أمنه كريهة وجفيلا ..

استهل حياته العملية معلما وزارة التربية والتعليم متنقلا بين مدارسها ، ثم إلى وزارة الشباب مديرا في جرش والبلقاء، واخرها مدير للأندية الرياضية، وكان حاصلا على شارة حكم دولي/ كرة الطاولة.
ابو فادي ..
رجل ذو همه، جريئا قلبه ينبض شجاعة، وحكيما تفيض الحكمة من جوانبه،  نفسه مشبعة مروءة وشهامة، وهو أخا ثقة درءا لعشيرته في الحوادث الجلل، حضوره طاغ وقوله شافي، يزرع الثقة في قلوب الحاضرين .
رجل ندر امثاله ... في العفة والطهارة الوظيفية، ارتقى باخلاقه فوق كل مغريات الدنيا التي كانت حوله وتحت تصرفه ..

أبو فادي، قنديل كان يلتم حوله الأهل والأصدقاء، لا يبغض بل لا يحقد على من خالفوه، ودودا لمن ناصروه، لايهزم عند الشدائد، يرمي ببصره بعيدا، لايعمل بالأفراط  والتفريط، ولاتهزه صيحات النشاز والتسقيط، ولا يعبئ بالهرير ، ومكانه رأس الحكمة في المواقف الشائكة ..

رحم الله أبا فادي الرجل الصلب، الغائب الحاضر، وسلام على روحه الطاهرة الزكية وقد أفلح من زكاها...

د. سلطانه الصخرية...