2024-04-29 - الإثنين
المكتب الإعلامي في غزة: الاحتلال يتعمد تفخيخ المخلفات التي يتركها في المنازل nayrouz اذاعة الجيش العربي تستضيف المقدم المهندسة انتصار الكساسبة nayrouz جامعة الزرقاء تشارك بفعاليات مؤتمر ومعرض الخليج الرابع عشر للتعليم في جدة nayrouz الاذاعة الاردنية تستضيف المؤرخ عمر العرموطي للحديث عن المشاريع المقترحة لأمانة عمان ...فيديو nayrouz "المستقلة للانتخاب" توضح آلية احتساب النتائج للدائرة المحلية والعامة والعتبة nayrouz جامعة الزرقاء تشارك بالمؤتمر المعماري الأردني الدولي السابع nayrouz السودان : نائب رئيس مجلس السيادة يلتقي المبعوث الروسي الخاص للشرق الأوسط وأفريقيا...صور nayrouz مذكرة تفاهم بين "التعاونية الأردنية" والمعهد التعاوني الماليزي nayrouz اتفاقية تعاون بين جمعية الوقاية من حوادث الطرق ونادي عبر البلاد لخدمات المركبات nayrouz ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان العسكريين يزور متحف الطوابع الاردنية ...صور nayrouz المبتهل المشهور شيخ المداحين سيد النقشبندي جده من أذربيجان...صور nayrouz استقرار أسعار النفط ترقبا لمحادثات وقف إطلاق النار في غزة nayrouz الأمن يعثر على جثة شاب في أحراش عجلون nayrouz بيريز يهنئ مبابي ويؤكد اهتمام ريال مدريد بالتعاقد nayrouz (أبلة فاهيتا) تصدر أولى مؤلفاتها nayrouz الصفدي: نتنياهو لا يريد السلام nayrouz الاردن .. توقعات بارتفاع أسعار المحروقات بشهر آيار nayrouz بكين: لا اهتمام لدينا بانتخابات الرئاسة الأمريكية nayrouz انخفاض قيمة الصادرات الوطنية وتراجع قيمة المستوردات حتى شباط 2024 nayrouz إصابة عضو مجلس الحرب "الإسرائيلي" بيني غانتس بكسر nayrouz
فلاح حمدان الهرفي الغيالين الجبور "ابو حمزه " في ذمة الله nayrouz المقدم المتقاعد نايف عنبر دهش الجازي "ابو وائل " في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 29-4-2024 nayrouz فهد علي القضاه" ابوعبدالله" في ذمة الله nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى المصاب العسكري والمحارب القديم الحاج "محمد نور" عيسى صالح الدعجه (أبو بدر) nayrouz وفاة والد المعلمة اخلاص راشد فالح القبلان nayrouz المحامي فواز عبدالله هديرس الشوابكه في ذمة الله nayrouz الحاجة يسرى محمود قبلان الزيود في ذمة الله nayrouz الشاب يوسف حموده علي الجبور في ذمة الله nayrouz الأستاذ هيثم ابراهيم الوديان في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 28-4-2024 nayrouz الحاج حسين عناد العويدي العجارمة في ذمة الله nayrouz الحاجة نصره ابراهيم ابو شريعه العبادي (أم محمد) في ذمة الله nayrouz قبيلة بني صخر تودع أحد رجالاتها الشيخ فيصل ابو جنيب الفايز nayrouz جامعة الزرقاء تعنى المهندس جمال شقيق حسين سعد الدين شريم nayrouz الحاج عبدالله محمد أبو زعل الحجاحجة (ابو الرائد) في ذمة الله nayrouz الحاج خالد فهيم خالد الفاعوري (ابو الوليد) في ذمة الله nayrouz المهندس جمال سعدالدين شريم" في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 27-4-2024 nayrouz الشيخ فيصل عيد ناعور ابو جنيب الفايز "ابو مشهور" في ذمة الله nayrouz

صناعة السيارات السويدية تتأثر بشكل حاد بالنقص العالمي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

اضطرت شركة تصنيع الشاحنات السويدية "سكانيا” لوقف الإنتاج مؤقتاً في السويد بسبب النقص العالمي في بعض المواد الداخلة في تركيب الأجزاء الإلكترونية للسيارة.

وسيتوقف الإنتاج في مصانع سودرتاليا وأوسكارهامن ولوليو طوال هذا الأسبوع. وإجمالاً، يتأثر بذلك ما يصل إلى 9 آلاف موظف.

وقالت كارين هالستان المسؤولة الصحفية في سكانيا لإيكوت "الوضع متوتر جداً ودخلنا مرحلة نحتاج فيها إلى التباطؤ مؤقتاً في إنتاج شاحناتنا”.

والسبب في انخفاض الإنتاج في السويد هو النقص العالمي في مكونات أشباه الموصلات، الذي يؤثر على صناعة السيارات بأكملها.


وأشباه الموصلات هو مواد صلبة تمتلك قدرة متوسطة على توصيل الكهرباء، وتمتاز بكفاءتها في مجال الطاقة، وبانخفاض أسعارها، لذلك تستخدم على نطاق واسع في مجال صناعة الأجهزة الإلكترونية، وصناعة السيارات.

وهذه المرة الأولى التي تضطر سكانيا لوقف إنتاجها رغم أنها كانت واحدة من شركات السيارات التي استطاعت التعامل مع الأزمات السابقة.

وقالت هالستان "كان تحدياً كبيراً لفترة طويلة. تمكنا من الزيادة والتعويض بعد فترة وجيزة، لكن الوضع الآن متوتر لدرجة نضطر فيها إلى إبطاء الإنتاج”.

وسيحصل الموظفون على إجازة اضطرارية لمدة أسبوع خلال توقف الإنتاج. وقالت هالستان "كان الجميع رائعين جداً وأعتقد بأنهم يشعرون بضرورة ذلك لنتمكن من العودة إلى الوضع الطبيعي، لكننا لم نصل إلى هناك بعد”.

ولا تريد كارين هالستان المسؤولة الصحفية في سكانيا التكهن بالعواقب المالية لتوقف الإنتاج. وقالت لإيكوت "سنرى النتائج في التقرير الفصلي، لكن من الواضح أن خفض الإنتاج ليس جيداً لنا أو لعملائنا حتى لو كان ذلك بشكل مؤقت”.

كما سيتوقف هذا الأسبوع إنتاج السيارات في مصنع فولفو للسيارات في تورشلاندا بسبب النقص، ما يعني أن صناعة السيارات السويدية تتأثر بشكل حاد بالنقص العالمي.
whatsApp
مدينة عمان