2024-05-06 - الإثنين
حماس تعلن موافقتها على مقترح قطري مصري لوقف إطلاق النار في غزة nayrouz نائب رئيس مجلس السيادة يلتقي رئيسة منظمة الطوارئ الإيطالية nayrouz غزيون في رفح : وين تروح الناس؟ nayrouz إعادة فتح طرق غمرتها مياه الأمطار بالأغوار الشمالية nayrouz تل أبيب: المقترح الذي وافقت عليه حماس "مصري" وغير مقبول إسرائيليا nayrouz المؤتمر الشبابي الثاني يواصل فعالياته في البحر الميت nayrouz مأدبا ... العثور على جثة ستيني ملقاة في مزرعة nayrouz العبيدات يتفقد مدرستي الموقر الثانوية المختلطة والثانوية للبنين nayrouz السودان : عضو مجلس السيادة كباشي يعود للبلاد بعد زيارة لدولة جنوب السودان nayrouz الجبور يتمنى الشفاء العاجل لمطرب العرب الفنان محمد عبده nayrouz الاحتفال بيوم المرور العالمي واسبوع المرور العربي في جامعة الحسين بن طلال....صور nayrouz جمعية صقور الأردن التعاونية تشارك باليوم العالمي للطفل الأصم. ...صور nayrouz أشهرَ مسدسًا في وجه حكم.. إيقاف رئيس نادي رفيق الليبي عامين nayrouz فرنسا.. طلبة المدارس الثانوية يدعون للاحتجاج من أجل غزة nayrouz الوفد الأردني المشارك في ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستاني يلتقي نائب رئيس حكومة الإقليم...صور nayrouz "هجوم رفح".. بايدن يتحدث مع نتنياهو ومخاوف من "مجزرة" nayrouz "شم النسيم".. كيف رسم الفراعنة ملامح أقدم عيد شعبي للمصريين؟ nayrouz أطعمة تقلل خطر الإصابة بالاضطراب ثنائي القطب nayrouz جامعة كولومبيا الأمريكية تلغي حفل التخرج لأجل غزة nayrouz اليمن.. العثور على مؤذن جامع مقتول في لحج nayrouz
وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz وفاة العميد الركن وسام عبد الواحد حسون من الجيش العراقي nayrouz وفاة الشاب احمد نواف العجوري nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 5-5-2024 nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz وفاة الاردني محمد القضاة في السعودية nayrouz تشييع جثمان الوكيل هاني محمد عبدالكريم ابو زيد ...صور nayrouz الشاب مروان عبدالعزيز المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz

الانتخابات البلدية واللامركزية في الربيع المقبل

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قالت مصادر مطلعة : إن انتخابات مجالس البلديات واللامركزية ستعقد وفقا للقانون الجديد الذي أقره مجلس الأمة مطلع الشهر الحالي.

وبينت المصادر ذاتها، أن توصيات لجنة الإدارة المحلية المنبثقة عن اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، سيؤخذ بها لتعديل القانون بعد الانتخابات.

وأقر مجلس الأمة بشقيه النواب والأعيان، قانون البلديات واللامركزية لسنة 2021 مع الموافقة على تسميته الواردة من مجلس النواب بـ «الإدارة المحلية».

وأشارت المصادر إلى سيناريوهين للتعامل مع توصيات اللجنة الملكية، الأول أن يتم تعديل القانون بالكامل وفقا لتوصيات اللجنة الملكية، فيما السيناريو الثاني يذهب إلى إجراء تعديلات محدودة على القانون الحالي.

ورجحت المصادر أن يتم عقد الانتخابات في الربيع المقبل على أبعد تقدير.

وفي السياق، قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني: إنه بموجب القانون هناك أربعة أشهر تفصل ما بين قرار الحكومة بإجراء الانتخابات، وتحديد موعد الانتخابات، لافتا إلى أن الهيئة المستقلة للانتخاب ستحدد موعد الانتخابات بعد صدور قرار الحكومة بإجراء الانتخابات.

ولفت، إلى أن قانون البلديات واللامركزية هو قانون جديد، وبالتالي تحتاج الهيئة المستقلة للانتخاب لبعض الوقت لوضع التعليمات التنفيذية الخاصة به، وكذلك من أجل تدريب كوادرها على تنفيذ وتطبيق القانون على الأرض.

وقال إن الهيئة المستقلة للانتخاب وإن كانت تملك البنية التحتية الكفيلة بإجراء انتخابات في أي وقت، لكن هذا القانون يحتاج إلى تدريب وتعليمات تنفيذية خاصة به.

وشدد المومني، على أنه من الناحية التقنية الفنية والكوادر، فإن الهيئة المستقلة تمتلك الخبرة الكافية ومستعدة لإجراء الانتخابات حال اتخذت الحكومة قرارا بإجراء الانتخابات.

ويشار الى أن القانون لم ينشر في الجريدة الرسمية حتى الان.