2024-05-03 - الجمعة
ارتفاع التضخم في تركيا قرب 70% مسجلا أعلى مستوى منذ 2022 nayrouz فرنسا تتضامن مع الأردن nayrouz البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك nayrouz ايران تفرج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل‭ ‬ nayrouz فاو: ارتفاع مؤشر أسعار الغذاء للشهر الثاني في أبريل nayrouz فرص استثمارية في جامعة اليرموك تشمل بناء مستشفى تعليمي وفندق nayrouz المؤرخ العرموطي أثناء حفل إشهار كتبه عن أذربيجان في العاصمة باكو : أتشرف بتقديم هذه الكتب هدية لبطل الحرب والسلام الرئيس الأذربيجاني المناضل إلهام علييف/ صور وفيديو nayrouz برعاية مجموعة EMCمالمو تحتضن"مهرجان بينالي 2024" وسط حضور عالمي لنجوم الفن والثقافة nayrouz أنطونيو يكشف كلمات كلوب لمحمد صلاح قبل مشادتهما الأخيرة nayrouz محمد صلاح باق مع نادي ليفربول... تفاصيل nayrouz الفريق إبراهيم جابر يلتقي السفير الروسي بالسودان...صور nayrouz زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب إقليم بلوشستان في باكستان nayrouz خلال توقيعهما اتفاقية تفاهم "منصة للتوزيع" "والمجلس الإماراتي لكتب اليافعين" يتعاونان لتسهيل توزيع الإصدارات الفائزة بـ"جائزة اتصالات" nayrouz "رياض محرز": نسعى ألا نخسر في مباراتنا القادمة أمام الهلال nayrouz الين يتجه لتسجيل أفضل أداء أسبوعي واليورو يرتفع والدولار يتراجع nayrouz ارتفاع طفيف لأسعار النفط nayrouz لا تتناولها مع الشاي والقهوة.. إرشادات لمصابي فقر الدم nayrouz بلدة حوارة من إحدى قرى مدينة إربد التاريخية nayrouz وزاره الداخلية والخدمات الطبية العسكرية الفلسطينية تخرجان دورة البروتوكول العسكري...صور nayrouz زهور برية ترمم الأعصاب التالفة nayrouz
وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz الحاجة شيمة عضوب الزبن في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 30-4-2024 nayrouz الحاج الاستاذ قاسم الفراية "ابو معاذ" في ذمة الله nayrouz أحمد الفحماوي ابو راشد في ذمّة الله nayrouz فلاح حمدان الهرفي الغيالين الجبور "ابو حمزه " في ذمة الله nayrouz

الدكتور المعايعة يكتب تكريم الدكتور نضال العياصرة هي راتبه عالية نالها من محبيه دلالة على عظمة إنجازاته وتفانية بالعمل.

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



بقلم الدكتور محمد سلمان المعايعة /أكاديمي وباحث في الشؤون السياسية. 


عندما نتحدث عن قامة وطنية كبيرة وعظيمة بوزن وحجم عطوفة الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة مدير دائرة المكتبة الوطنية علينا أن نستحضر مسيرته الحافلة بالإنجازات الثقافية والحضارية والإنسانية التي صنعت له محبة عند الكثير ممن أكرمهم الله بمعرفته .. فالإنجاز يصنعه المبادرون أصحاب القرارات الشجاعه.. 
كعطوفة الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة، وهو من الذين يصنعون المجد في مواقع المسؤولية، وممن ينثرون عطر التراث الفني والحضاري الأردني للعالم أجمع ليعرف العالم بأن الأردن تحفه الزمان والمكان بأرثه وحضارته وثقافته وبقيادته الحكيمة.. فيُعد عطوفته من القامات الإبداعية المتميزة التي قدمت للمشهد الثقافي والسياسي والاقتصادي الأردني الكثير..
فجعل من المكتبة الوطنية تحفة فنية تراثية بديعة. وبفضل إدارة الدكتور العياصرة وتفانيه في العمل أصبحت المكتبة الوطنية مصدر إشعاع تنويري لكل المثقفين ومنبر لمن لا منبر له.. وشعلة انطلاق  فكري في تجذير الثقافة السياسية الوطنية والقومية والأدب والفقه السياسي والمعرفة.. فزهت به دور العلم والمعرفة ومجالس الكبار من عُِليّة القوم، فأصبحت المكتبة الوطنية منصة معرفية يدلل عليها كمنابر للفكر والمعرفة والإبداع لمن يبحث عن التميز والإبداع للوصول لمنابع المعرفة.
هكذا هم رواد الفكر  لهم بصمه تربوية وسلوكية يحكى ويغنى بها مجداً.. المكتبة الوطنية اليوم في عهد الدكتور العياصرة أصبحت حاضنة الفكر والثقافة والحضارة والتراث الإنساني وعنوان لتجذير المعرفة والارتقاء بها..
هذا الصرح الثقافي الذي فتح نوافذه للشمس ونشر أشرعته لرياح التجديد والتغيير.. فغدا مع الأيام منبر أدبٍ وثقافةٍ ساميةٍ وحوارٍ أنيق.. بفضل إدارته الكريمة،، إن هذا الصرح الثقافي له فضاء ثقافي مهم أنجب العديد من القامات الفكرية عميقة الفكر والأثر من خلال الندوات والمحاضرات التي تُقام في رحابه.. 
هذا المكان الصرح الثقافي العريق المكتبة الوطنية التي تحمل من حروف إسمها الوطن والوطن للجميع كبر وتمدد بفضل إدارته الحكيمة، وأكثر ما يميز هذه الإدارة سمة التواضع والسماحة والرقي وبشاشة الوجه وكما يقال بأن بشاشة الوجه خير من سخاء.. فانجازات ونشاطات عطوفة الدكتور نضال العياصرة يحكى ويغنى بها شعرا ونثرا بما زرعه من مجد يسجل له.. وما هذه الفعالية التي قام بها أصدقاء ومحبي الدكتور العياصرة مساء يوم السبت الموافق ٢/١٠/٢٠٢١ إلا تعبيرا منهم تقديرا وتوقيرا للعياصرة على إنجازاته للوطن والمواطن في تعزيز قيم الولاء والانتماء لتراب الوطن والإخلاص والوفاء للقيادة الهاشمية العامرة وذلك من خلال المحافظة على التراث الثقافي والحضاري للملكة الأردنية الهاشمية بالعمل على ثوثيق كل ما يتعلق بالموروث الثقافي والحضاري الأردني ليبقى شاهدا على عصر الآباء والأجداد والقيادة الرشيدة لملوك بني هاشم. 
وحسبي بأنه من باب البرّ بالشخصيات الوطنية التي ولدت على بساط الوطن وناضلت وكافحت من اجل أن يظل عزيزًا مهابا بين دول العالم، فلابد من تعظيم وذكر رموز الوطن ليبقوا في ذاكرة الأجيال وبخاصة من تركوا بصمات وانجازات عامة مشرفة من أجل أن تكون راية الوطن مزينة بجميل تضحياتهم..
ذلك هو فارسنا الدكتور العياصرة الذي نؤشر عليه بالقلم الذهبي.. 
ولا يفوتني في هذه المناسبة الطيبة أن نشكر المبادرون لإقامة هذه الاحتفالية الجميلة لتكريم أحد فرسان الوطن وصاحب الهمة العالية في حقول المعرفة والفكر والإبداع والإصلاح لنشر ثقافة التميز وثقافة التغيير والإبداع لأنها هي سر تقدم الأمم ورقي الشعوب ونهضتها.. وجميع المشاركين في حفل التكريم.. 
نعم نشكر الأخوة الذين دعو لهذه المبادرة ونخص بالذكر منارة العرب للثقافة والفنون ممثلة برئيسها الإعلامي الأستاذ نصر الزيادي، الإعلامي المخضرم الذي يعمل ويجد لتكون راية الوطن مشرقة وعالية مرفوعة بفضل إرادة وعزيمة أبنائه الأوفياء الشرفاء.. ذلك هو المبدع الذي يعمل ولا ينتظر وساماً من أحد ولا مكافأة نهاية خدمة ومنّة من أحد.. والمستشار الثقافي لمنارة العرب الدكتور سمير ايوب، والمستشارة الخاصة للشؤون الإدارية لمنارة العرب الأستاذة ختام الجبور.. هذا العالم الذي يمثل ثروة ونعمة تستحق الشكر للّه والثناء عليه لما يحملونه من هالات المجد والمكانة العلمية والإنسانية التي هي إحدى علامات تميزهم في الحقل الثقافي والإنساني.

وفي الختام نسأل الله أن يبقي عطوفة الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة أحد نوافذ الفكر والمعرفة والإبداع والأخلاق الطيبة ونحتفل بإنجازاته المعرفية والثقافية في كل مناسبه وطنية للوطن ويذكر فيها العياصرة كنموذج يحتذى به من أبناء الوطن المبدعون والبارين به. 
حمى الله الأردن وأهله وقيادته الهاشمية العامرة من كل مكروه تحت ظل راية سيدنا جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم أعز الله ملكه. 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.