2024-05-05 - الأحد
لا تحزن إن الله معنا nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الروسان nayrouz الخياط والقضاة نسايب ....صور nayrouz انطلاق فعاليات اليوم الوظيفي الأول لكلية الأمير عبدالله بن غازي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلقاء التطبيقية nayrouz الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبد المحسن nayrouz الداخلية: إحالة عطاء إصدار جوازات السفر الأردنية الإلكترونية nayrouz مشاجرة نسائية بين كويتيات تجبر طائرة على هبوط اضطراري nayrouz لأول مرة منذ 6 سنوات.. أيندهوفن يتوج بلقب الدوري الهولندي ‭ nayrouz إسرائيل تتوعد باجتياح رفح في "القريب العاجل" nayrouz مديرة مكتب تنمية التعاون في المغرب تزور جمعية صقور الاردن التعاونيه في العقبة. nayrouz روسيا ترسل دفعة مدربين عسكريين جديدة للنيجر nayrouz مستقلة الانتخاب: 9 أذار هو التاريخ الفاصل لقبول طلب الترشح عن القائمة الحزبية nayrouz القسام: قصفنا حشودا لقوات العدو في موقع كرم أبو سالم nayrouz سيناتور روسي: خسائر القوات الأوكرانية تسببت بحركة نزوح قوية للمرتزقة الأجانب nayrouz مسؤول أممي يحذر من اجتياح الاحتلال الإسرائيلي مدينة رفح nayrouz كوريا الديمقراطية: السياسات الأمريكية العدائية المستمرة تجاهنا لن تحصد إلا الفشل nayrouz موقع بريطاني: لندن تحمي مسؤولين إسرائيليين متهمين بارتكاب جرائم حرب nayrouz مركز شباب قفقفا ينظم العديد من الأنشطة والورش nayrouz إعلام إسرائيلي: إصابات إثر سقوط قذائف بغلاف غزة الجنوبي nayrouz الخدمة والإدارة العامة تبحث التعاون في تنفيذ مشروع الحوكمة والمساءلة nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 5-5-2024 nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz وفاة الاردني محمد القضاة في السعودية nayrouz تشييع جثمان الوكيل هاني محمد عبدالكريم ابو زيد ...صور nayrouz الشاب مروان عبدالعزيز المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz

لا ارتفاع لأسعار الخضراوات قبيل وخلال العيد

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
تدفع الاستعدادات لعطلة عيد الاضحى المبارك المواطنين بالتوافد على الأسواق خلال الأيام الجارية لشراء احتياجاتهم قبل قدوم العيد من الخضراوات والفواكه.

وكشف رئيس اتحاد مزارعي الأردن عودة الرواشدة عن وجود وفرة في الخضراوات والفاكهة يوميا، بأسعار تُناسب جميع الفئات، خاصة قبيل وخلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وبين الرواشدة أن الإنتاج اليومي يرفد الاسواق بكميات أكبر من الخضراوات والفواكه حيث بلغت الكميات الواردة للأسواق 3500- 4000 طن.

وأشار إلى أن الأسوق المحلية تعيش حالة من الاستقرار في أسعار الخضراوات والفواكه وقبل أيامٍ من حلول عيد الأضحى المبارك مستبعدا ان تشهد ارتفاعات في الأسعار.

ولفت إلى أن ارتفاع درجات الحرارة أدى إلى تأخر عمليات التزهير والعقد، والنضج المبكر للمنتجات الزراعية؛ وأثر على بعض الاصناف للزراعات المكشوفة كالبندورة والباذنجان والفاصوليا.

وفقا للرواشدة تتم عملية السقاية الليلية لتلك المزروعات للحد من تأثير ارتفاع درجات الحرارة عليها.

وأكد أن المزارع الأردني يتميز بثقافة زراعية عالية، إلا أن «تدني الإمكانات المادية قد تقلص من قدرته على تقليل الأضرار؛ داعيا اياهم إلى ضرورة الاعتماد على موازنة تقديرية للاستمرار في العمل الزراعي ضمن خطة مدروسة بعيدة عن الروتين الزراعي المعتمد قديما.وقدر الرواشدة الاستهلاك اليومي للمملكة من الخضار والفواكة بنحو 3000 طن؛ لافتا إلى أن ما تبقى من الإنتاج يبقى ضمن الفائض المحلي اليومي.

ورجح أن الطلب على منتجات الخضار قد يرتفع قبيل حلول عيد الأضحى، خاصة مع زيادة الولائم العائلية في فترة الإجازة.

وثمن الرواشدة الجهود المبذولة من قبل الحكومة ممثلة بوزارة الزارعة لدعم القطاع الزراعي لمتابعة كافة التحديات والمعوقات أمام القطاع في خلق شراكة حقيقية ومثمرة.

ومن جهته أكد مدير «السوق المركزي للخضار والفواكه» في عمّان كساب الشخانبة أن عطلة عيد الأضحى المبارك لسوق الجملة المركزي للخضار والفواكة، تقتصر على اليوم الأول والثاني والثالث من أيام العيد.

وبين انه سيتم استقبال المنتجات البستانية اعتباراً من مساء الأثنين ليستأنف السوق اعماله الاعتيادية صباح الثلاثاء.

ولفت إلى أن الاسعار مستقرة داخل السوق المركزي وضمن السقوف السعرية التي هي بمتناول المواطنين؛ حيث لم يتجاوز سعر اهم صنف «البندورة» النخب الأول 16 قرشا داخل السوق والخيار 40 قرشا والكوسا نصف دينار.

ولفت الشخانية إلى ان هناك ارتفاعا لاسعار «الزهرة» والتي راوح ما بين 55-60 قرشا وهو يعد مرتفعا نوعا ما نظرا للطلب الكبير عليها؛ حيث يصل حجم الكميات الواردة منها يوميا نحو 100 طن.

أما فيما يخص الفواكه الصيفية وفقا للشخانبة؛ بلغ سعر الدراق الكعكي والنكترين داخل السوق ما بين دينار إلى دينار وعشرة قروش وهو منخفض عن السعر للعام الماضي.

ونوه إلى توافر جميع اصناف الفواكه وبكميات تغطي احتياجات السوق كافة.

واشار إلى أن تجار التجزئة يحتاطون لتغطية أيام عطلة السوق خلال يومي الاربعاء والخميس التي قدّر انها ستشهد حركة مرتفعة داخل السوق لتأمين احتياجتهم من الخضروات والفواكة.

وأصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بلاغاً رسميَّاً حدَّد بموجبه عطلة عيد الأضحى المبارك اعتباراً من صباح يوم الجمعة الموافق للثَّامن من تمُّوز 2022م وحتَّى مساء يوم الثُّلاثاء الموافق للثَّاني عشر منه والتي ستمتد لخمسة أيام، فاليوم الأول ليوم عرفة والأيام الأربعة لعيد الأضحى.