2024-05-16 - الخميس
القضاء يؤيد النيابة العامة بتوقيف معلمة ضربت طفلا من ذوي الإعاقة nayrouz بالصور ... القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية nayrouz بيان هام صادر وزارة الخارجية السودانية . nayrouz نتنياهو يشبه تظاهرات عائلات الأسرى بحراك الجامعات الأمريكية nayrouz بمبالغ ضخمة.. تقرير يفضح النهج الإيراني لتصفية معارضيها في الخارج nayrouz مصادر: مصر رفضت آلية إسرائيلية مقترحة لإدارة معبر رفح nayrouz وثائق إسرائيلية: "شاباك حماس" يزرع جواسيس داخل "الجهاد" nayrouz ما قضية "الإبادة الجماعية" المرفوعة ضد إسرائيل؟ nayrouz "زيارة وداع".. ميدفيديف يسخر من وصول زيلنسكي إلى خاركيف nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث...صور nayrouz الرئيسان الروسي والصيني: علاقات بلدينا ليست موجهة ضد أحد وتفيد السلام والرخاء في المنطقة والعالم nayrouz المقاومة العراقية تستهدف موقعين للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة nayrouz نائب الرئيس الفنزويلي: فلسطين مثال حي على النضال من أجل السيادة وحق تقرير المصير nayrouz الدفاع الروسية: إسقاط 3 مقاتلات “ميغ 29” وتدمير 25 مسيرة أوكرانية nayrouz بوتين في رسالة للقمة العربية: إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية بات أمراً ملحاً nayrouz البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه nayrouz كلية حطين تشارك بالملتقى التاسع للقصاصين الشباب...صور nayrouz القرالة: خطاب الملك في القمة العربية حمل العديد من المفاصل المهمة nayrouz الملك يلتقي قادة دول شقيقة في قمة البحرين nayrouz ضريبة الدخل: نظام الفوترة لا يهدف لفرض ضرائب جديد nayrouz

المرحوم حمود طلاق الجبور قامة وطنية عشق الوطن بإخلاص وأمانة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


نيروز  خاص خليل سند العقيل 

عندما نتحدث عن الشخصيات الوطنية العسكرية نجد بأن هناك العديد من الأسماء والقامات الوطنية التي نكن لها كل الاحترام والتقدير فهؤلاء سطروا الكثير من التضحيات والبطولات من اجل الوطن والقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي .


 اليوم سنتحدث عن قامة وطنية أردنية عسكرية يشهد لها الكثير من المواطنين  بما انجزته وقدمته خلال مسيرة العطاء والانجاز ويعلم كل من تعامل معه بأنه رجل كرس حياته من اجل خدمة الوطن والقوات المسلحة الأردنية والقيادة الهاشمية , وهنا نتحدث عن شخصية قيادية محنكة متميزة على قدر كبير من الخبرة والكفاءة والإدارة .


وفي ذات السياق أنه المرحوم العميد الركن حمود طلاق الفريج  الجبور "ابو هيثم "حيث أنه  ولد في  عام ١٩٥٣ في بلدة النقيرة بلواء الموقر و بدأ خدمته العسكرية في عام ١٩٧٤ و أنه  تخرج من الكلية العسكرية الملكية  ودخل دورة استخبارات  وحصل على المركز الأول وتم نقله على الاستخبارات العسكرية حيث شغل  عدة مناصب في القوات المسلحة منها  مديرًا لبعض شعب الاستخبارات واخرها مديرًا للتعبئة والتجنيد في محافظة مادبا وحصل على عدد من الدورات العسكرية داخل وخارج الأردن منها دورة متقدمة في جمهورية مصر العربية والباكستان ودورة استخبارات في امريكا وملحقًا عسكريًا في ممكلة البحرين و حصل أيضًا  على عدد من الأوسمة العسكرية  وشهادات التقدير .

 ويعتبر المرحوم  الجبور أحد ابناء قبيلة بني صخر الذين أحبوا  الوطن وعشقوا  الأرض وأنه كان أول معارضًا لموضوع دمج البلديات و كما أنه طالب بضرورة إيجاد أكثر من بلدية داخل لواء الموقر حتى وفاته و أول من طالب بانشاء مجلس شوري لعشائر الجبور  . 


ويعد الراحل الجبور من رجالات الاردن الذين يشهد لهم بطيب السيرة والذكر وكان رحمه الله يحظى باحترام ومحبة الكثيرين ممن عاصروه في الخدمة بالقوات المسلحة الأردنية_ الجيش العربي حيث أنه من  الرجال المعروفين على مستوى قبيلة بني صخر عامة والجبور خاصة وذلك  بالطيب والكرم والجود وإصلاح ذات البين .


 ومن جانبهم  ابناء البادية الاردنية وأبناء قبيلة بني صخر يعتزون و يفتخرون به حيث أنهم يدعون الله عز وجل دائمًا أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ...


وكما أن أبناء البادية الوسطى و أبناء قبيلة بني صخر سيبقون  على عهد الأجداد والإباء في خدمة الراية الهاشمية الذين هم يتشرفون  بحملها والمضي قدماً على خطى صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني  ابن الحسين القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية _الجيش العربي حفظه الله واعز ملكه.