2024-05-03 - الجمعة
وزاره الداخلية والخدمات الطبية العسكرية الفلسطينية تخرجان دورة البروتوكول العسكري...صور nayrouz زهور برية ترمم الأعصاب التالفة nayrouz الصفدي يزور هولندا nayrouz تركيا تعلن وقفا تاما للتعاملات التجارية مع إسرائيل nayrouz السقوف السعرية للدجاج تدخل حيز التنفيذ اليوم nayrouz أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا nayrouz بدعم جلالة الملك ...المستشارية تستعيد عافيتها من جديد. nayrouz السودان: نظارة الحسانية والحسنات تدين إنتهاكات الدعم السريع وتعلن مساندتها للجيش nayrouz أحب الأعمال إلى الله يوم الجمعة وليلتها.. 7 أمور تعرف عليها nayrouz رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة السودانية يلتقي والي سنار المكلف nayrouz يمكنك ترك هاتفك ومحفظتك على الطاولة.. شقيقة كريستيانو رونالدو تصف مدى الأمن والأمان في السعودية nayrouz إعدام سعودي بتهمة خيانة الوطن nayrouz الكشف عن ”الخطة ب” للسعودية لإبرام صفقة مع أمريكا بعد رفض إسرائيل إقامة دولة فلسطين nayrouz عملاق الشحن البحري ”ميرسك”: التجارة ستنقطع في البحر الأحمر حتى منتصف العام القادم nayrouz إصابة 8 عسكريين سوريين جراء هجوم إسرائيلي على دمشق nayrouz أمريكا تقدم مساعدات إنسانية لبوركينا فاسو بنحو 55 مليون دولار nayrouz أتلانتا يفرض التعادل على مرسيليا في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي nayrouz ميادة الحناوي تغني "حبة ذكريات" للموسيقار طلال وعبدالرحمن الأبنودي nayrouz الشرطة البريطانية تعتقل 45 شخصا.. بـ "جريمة" منع ترحيل مهاجرين إلى رواندا nayrouz تشيلسي يقلص آمال توتنهام ليقلص بالتأهل لدوري أبطال أوروبا nayrouz
وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz الحاجة شيمة عضوب الزبن في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 30-4-2024 nayrouz الحاج الاستاذ قاسم الفراية "ابو معاذ" في ذمة الله nayrouz أحمد الفحماوي ابو راشد في ذمّة الله nayrouz فلاح حمدان الهرفي الغيالين الجبور "ابو حمزه " في ذمة الله nayrouz

هل تعتبر حبوب الفحم علاجاً فعالاً لغازات البطن؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



يلجأ كثير من الأشخاص ممن يعانون من الغازات والاضطرابات الهضمية إلى استخدام حبوب الفحم، لطرد الغازات المزعجة المتراكمة في المعدة والأمعاء، ولكن هل تعتبر هذه الحبوب فعالة حقاً في معالجة مشكلة الغازات؟

يقول الدكتور المصري حلمي المصري، استشاري أمراض الباطنة والجهاز الهضمي، إن انتفاخ البطن عادةً ما يحدث بسبب العادات الغذائية الخاطئة، أبرزها: "الإفراط في تناول المعجنات. تناول البقوليات بكثرة. الإكثار من الثوم. إضافة الشطة بكميات كبيرة إلى الطعام. الإسراف في تناول الطعام. قلة الألياف في النظام الغذائي".

ويؤكد الطبيب المصري أن حبوب الفحم يمكن الاعتماد عليها للتغلب على انتفاخ البطن، ويرجع السبب إلى قدرتها الكبيرة على طرد الغازات من الجهاز الهضمي نهائيًا، لذلك ينصح الأطباء بتناولها قبل إجراء سونار المعدة. وفقاً لموقع "مصراوي".

 

فوائد حبوب الفحم

تقدم حبوب الفحم للجسم أيضًا فوائد مذهلة، وتشمل:

 

1- علاج التسمم

تلعب حبوب الفحم دورًا كبيرًا في علاج التسمم الدوائي، عن طريق إبطال مفعول الجرعات العالية من الأدوية.

وأظهرت بعض الدراسات، أن تناول من 50 إلى 100 جرام من حبوب الفحم في غضون 5 دقائق من تناول الدواء، قد يقلل من قدرة الجسم على امتصاص مادته الفعالة بنسبة تصل إلى 74%، بحسب موقع "Healtline".

 

2- تعزيز صحة الكلى

تمثل حبوب الفحم أهمية كبيرة لصحة الكلى، خاصةً للمصابين بالأمراض الكلوية المزمنة، حيث تساعد على تعزيز وظائفها الحيوية وتقنيتها من السموم والمواد الضارة.

 

3- خفض الكوليسترول

يعد القلب من أكثر الأعضاء الحيوية استفادة من حبوب الفحم، لأنها تمنع الجسم من امتصاص الكوليسترول الضار، مما يساهم في خفض مستوياته في الدم.

استخدامات أخرى

علاوة على ذلك، هناك استخدامات أخرى لحبوب الفحم، حددها موقع "Medical News Today" منها:

- علاج الإسهال.

- تبييض الأسنان.

- العناية بصحة البشرة.

- مزيل عرق طبيعي.

- تخفيف الأعراض المصاحبة لمتلازمة رائحة السمك.

- تطهير الجروح.

وبحسب موقع "WebMD"، قد تسبب حبوب الفحم الأضرار التالية:

- سوء التغذية، لأنه قد يعيق امتصاص الجسم للعناصر الغذائية.

- انسداد الأمعاء.

- التداخل مع بعض الأدوية، مثل الملينات ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات.
whatsApp
مدينة عمان