2024-05-02 - الخميس
زراعة المزار الشمالي تدعو لاتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من الحرائق nayrouz تكريم عمال الوطن العاملين في تلفريك عجلون nayrouz الفيصلي يواصل تحقيق الانتصارات الكبيرة في الدوري ويقلص الفارق مع الحسين اربد nayrouz الحكومة تطرح عطاء لشراء 120 ألف طن قمح nayrouz أوقاف عجلون تكرم كوكبة من حفظة القرآن الكريم nayrouz عقل الدولة مابين المؤيتين؟ nayrouz الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام nayrouz الأردني الحلواني يتصدر التصنيف العالمي للتايكواندو nayrouz ارتفاع أقساط التأمين 16% بنهاية شباط من العام الحالي nayrouz بالصور ... 3 إصابات بتدهور قلاب في عجلون nayrouz نقابة الصحفيين تهنئ العمال في يومهم العالمي nayrouz شباب معان تنظم ورشة "حوكمة وأتمتة الأندية" nayrouz يضم عشرة أركان تحاكي السوق القديم بتفاصيله العتيقة وجمالياته التاريخية nayrouz اختتام دورة حول التمكين القيادي للمرأة وفق منظور النوع الاجتماعي nayrouz مركز شباب العاصمة يكرم عمال الوطن nayrouz الأردنية تحدد موعد إجراء انتخابات اتحاد طلبتها nayrouz “الاتصالات”: انقطاع في أغلب خدمات الهيئة لأعمال الصيانة nayrouz السردية تكتب:وطيّ حسك.. لا توهرفنا. nayrouz الجسر الطائر في موسكو روسيا ...صور nayrouz مديريه شباب البترا تنظم ورشه حول "حوكمة وأتمتة الأندية" nayrouz
عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz الحاجة شيمة عضوب الزبن في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 30-4-2024 nayrouz الحاج الاستاذ قاسم الفراية "ابو معاذ" في ذمة الله nayrouz أحمد الفحماوي ابو راشد في ذمّة الله nayrouz فلاح حمدان الهرفي الغيالين الجبور "ابو حمزه " في ذمة الله nayrouz المقدم المتقاعد نايف عنبر دهش الجازي "ابو وائل " في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 29-4-2024 nayrouz فهد علي القضاه" ابوعبدالله" في ذمة الله nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى المصاب العسكري والمحارب القديم الحاج "محمد نور" عيسى صالح الدعجه (أبو بدر) nayrouz وفاة والد المعلمة اخلاص راشد فالح القبلان nayrouz

"فيسبوك" مرتبط بشكل مباشر بتدهور الصحة العقلية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
خلصت دراسة جديدة إلى وجود رابط مباشر بين استخدام موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وتفاقم حالات القلق والاكتئاب بين طلاب ‏الجامعات، حسب "سبوتنيك".‏

وكشفت الدراسة التي نشرتها المجلة الاقتصادية الأمريكية، أنه في أول عامين ونصف العام من وجود "فيسبوك" على الشبكة العنكبوتية، كان طلاب الجامعات الذين لديهم حسابات على الموقع أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب بنسبة 7%، وأكثر عرضة بنسبة 20% للإصابة بالقلق.

واستخدم معدو الدراسة البيانات الطبية من جامعات "هارفارد" و"كولومبيا" و"ستانفورد" و"ييل"، حيث تم طرح "فيسبوك" فيها لأول مرة بشكل متقطع في عام 2004.

بعد ذلك، قارن العلماء استطلاعات الصحة العقلية الخاصة بطلبة هذه الجامعات، مع استطلاعات الصحة العقلية من حرم الجامعات، دون وصولهم إلى النظام الأساسي.

وبينما كانت هناك مئات الدراسات التي تظهر وجود علاقة بين استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وتدهور الصحة العقلية، فإن معدي الدراسة الجديدة يؤكدون أن منهجيتهم الفريدة سمحت لهم بتأكيد الرابط.

واقترحت الدراسة أن "المقارنات الاجتماعية غير المواتية" عبر منصة "فيسبوك" من المحتمل أن تكون مسؤولة عن زيادة القلق والاكتئاب بين الشباب.

ويقول الأستاذ الجامعي روي ليفي، الذي شارك في الدراسة: "اليوم كما نعلم، نحن نتعرف جميعاً إلى منصات التواصل الاجتماعي جيداً، وهي تخلق الغيرة، ويجد المستخدمون صعوبة في فهم أن ما يرونه على الإنترنت لا يعكس الواقع بالضرورة".

من جانبه، قال الأستاذ المساعد في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، أليكسي ماكارين، وهو مشارك آخر في الدراسة: "يبدو أن التأثيرات السلبية تزداد مع مرور الوقت".

وتابع مؤكداً أن "أي رؤى من الممكن أن تقدمها هذه الدراسة أو غيرها حول ما وراء هذا الاتجاه، ستكون ذات قيمة كبيرة للمجتمع".

ووفقاً لبيانات من مراكز السيطرة على الأمراض الأمريكية، فإن معدل الانتحار بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و24 عاماً كان مستقراً من عام 2000 حتى عام 2007، ثم ارتفع بنسبة 57% بين عامي 2007 و2017.
whatsApp
مدينة عمان