2024-05-02 - الخميس
اختتام دورة حول التمكين القيادي للمرأة والمساواة وفق منظور النوع الاجتماعي nayrouz التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعاتها للنمو العالمي لعام 2024 nayrouz منتدى دولي استثماري للطاقة المتجددة بعمان nayrouz حادث سير في بلدة حلاوة بعجلون -فيديو nayrouz ورشة علمية عن اضطرابات التنفس أثناء النوم nayrouz أشعة الشمس في بريطانيا خضراء.. ما القصة ؟ nayrouz القوات الروسية تسيطر على برديتشي في دونيتسك بالكامل nayrouz توقعات بتراجع قوي لصادرات أوكرانيا من القمح والذرة nayrouz ألمانيا تضمن 5 مقاعد في دوري الأبطال الموسم المقبل nayrouz أول ظهور للسقا وزوجته بعد أخبار الانفصال nayrouz الملك ينبه إلى العواقب الخطيرة للهجوم على رفح nayrouz الحنيفات :تغير المناخ وأمن الغذاء ابرز تحديات قطاع الزراعة nayrouz مذكرة تفاهم لتعزيز خدمات التجارة العربية البولندية nayrouz "عمل الأعيان" تلتقي لجنة "العمل النيابية العراقية" ببغداد nayrouz الفريق أول الركن العراقي قيس المحمداوي يكتب ..تحية لعمال العراق nayrouz أورسولا فون: مليار يورو دعما لـ لبنان nayrouz لإنقاص الوزن بسرعة.. 3 ألوان من العصائر الصحية nayrouz وزير الزراعة: تغير المناخ وأمن الغذاء وسلاسل التوريد "أهم التحديات" في مواجهة قطاع الزراعة nayrouz السير تحدد أكثر مخالفة تسبب الحوادث nayrouz الاحتلال يهدم بناية سكنية في حزما شمال شرق القدس المحتلة nayrouz
عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz الحاجة شيمة عضوب الزبن في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 30-4-2024 nayrouz الحاج الاستاذ قاسم الفراية "ابو معاذ" في ذمة الله nayrouz أحمد الفحماوي ابو راشد في ذمّة الله nayrouz فلاح حمدان الهرفي الغيالين الجبور "ابو حمزه " في ذمة الله nayrouz المقدم المتقاعد نايف عنبر دهش الجازي "ابو وائل " في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 29-4-2024 nayrouz فهد علي القضاه" ابوعبدالله" في ذمة الله nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى المصاب العسكري والمحارب القديم الحاج "محمد نور" عيسى صالح الدعجه (أبو بدر) nayrouz وفاة والد المعلمة اخلاص راشد فالح القبلان nayrouz

الدولار يلتقط الأنفاس.. واليورو والإسترليني يحاولان الصعود

{clean_title}
نيروز الإخبارية : توقفت الرحلة الصعودية للدولار الثلاثاء وتمكن اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني من استعادة القليل من القوة، إلا أن المؤشرات على المدى المتوسط لا تزال في صالح الدولار.

وارتفع اليورو بنسبة 0.42 بالمئة إلى 0.9647 دولار، فيما قفز الجنيه الإسترليني بما يقرب من واحد بالمئة إلى 1.0783 دولار، وانخفض الدولار 0.33 بالمئة مقابل الين إلى 144.25.

وتمثل هذه الزيادات تحركات طفيفة بالنظر إلى أن أسعار العملات الثلاث هي عند أدنى مستوياتها في عدة سنوات. ولا يزال اليورو قرب أدنى مستوياته في 20 عاما والتي سجلها في اليوم السابق، كما أن الين ابتعد قليلا فقط عن أدنى مستوى له في 24 عاما الذي سجله الأسبوع الماضي قبل أن تتدخل السلطات اليابانية لتعزيز العملة.

ولم يبتعد الإسترليني كثيرا عن أدنى مستوى على الإطلاق له مقابل الدولار عند 1.0327 دولار الذي سجله أمس.

وقال بول ماكل الباحث في إتش.إس.بي.ٍسي "كلٌ لديه أمله في أن يكون الدولار قد بلغ ذروته، لكن الأمر سابق لأوانه كثيرا".

وأضاف "مجلس الاحتياطي الفيدرالي متشدد للغاية والنمو العالمي مستمر في الضعف، وعندما تضع هذه العوامل جنبا إلى جنب مع عوامل النفور من المخاطرة- فإن كل هذا يشير إلى دولار قوي إن لم يكن دولارا مستمرا في القوة".

وتراجع مؤشر الدولار إلى 112.39 الثلاثاء، بانخفاض بنسبة 0.7 بالمئة خلال اليوم، مع تراجع الطلب على الملاذ الآمن على نطاق واسع في ظل انتعاش شهية الأسواق تجاه الأصول ذات المخاطر الأعلى، مما عزز أيضا الأسهم الأوروبية والعقود الآجلة للأسهم الأميركية.

وسجل اليوان الصيني أدنى مستوى له خلال عامين ونصف العام أمس الاثنين، واستقر على نطاق واسع عند 7.1538 مقابل الدولار الثلاثاء.