2024-05-21 - الثلاثاء
مبارك شهادة الماجستير....لجين فايق الزيود nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 21-5-2024 nayrouz خبير ألماني يرجح سقوط طائرة رئيسي بسبب "أنظمتها القديمة" nayrouz وفاة مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد nayrouz محمد صلاح يودع كلوب برسالة عاطفية nayrouz وفاة الدكتور بسام نواف المجالي. nayrouz سرايا القدس توقع جنودا إسرائيليين قتلى وجرحى برفح nayrouz نتنياهو: أرفض باشمئزاز المقارنة بين إسرائيل وحماس nayrouz الاتحاد الأوروبي يندد بتدمير الاحتلال للبنية التحتية الطبية في غزة nayrouz "أنشيلوتي": لم نبحث عن النقاط ضد فياريال والأهداف ليست ذنب لونين nayrouz أجواء حارة في الأردن نهار الثلاثاء ولطيفة ليلاً nayrouz روماريو يظهر لأول مرة بالملعب بعد عودته من الاعتزال nayrouz خريجو الفوج الـ33 من جامعة مؤتة الجناح العسكري يؤدون القسم القانوني nayrouz (65) مليون درهم حصيلة المزاد العلني الـ 115 للوحات أرقام المركبات المميزة بدبي ...صور nayrouz الحوار الشبابي في الأعيان تنظم حوارية في جامعة الزيتونة بعنوان"الرؤية الملكية في التحديث السياسي" nayrouz التدريب المهني ومجلس محافظة إربد يعززان شراكاتهم nayrouz بعد فقدانها العلامات الحيوية، الدفاع المدني ينقذ طفلة تعرضت للغرق nayrouz نائب إيراني: عبد اللهيان تعرض لتهديد إسرائيلي بالاغتيال nayrouz "الصحة العالمية" تحدث قائمة البكتيريا المقاومة للأدوية الأشد خطرا nayrouz بالاقساط .. توفير أنظمة الطاقة الشمسية لمنتسبي القوات المسلحة الاردنية nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 21-5-2024 nayrouz وفاة مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد nayrouz وفاة الدكتور بسام نواف المجالي. nayrouz المنتدى العالمي للوسطية يعزي الشعب الإيراني nayrouz وفاة الشاب عمر القضاة بحادث سير مؤسف nayrouz وفاة الرائد عبدالباسط مهيدات nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz وفاة "والد المعلمة "هديل قصراوي nayrouz لجنة الكرامة تعزي الفريق الركن غازي الطيب بوفاة ابن عمه nayrouz وفاة الشاب حماد خلف الرواجفه " أبو محمد" nayrouz الجبور يعزي عشيرة الطيب بوفاة المرحوم خالد حسن الطيب nayrouz وفاة شخص وأربع إصابات إثر حادث في المفرق nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz

القوات الروسية تسيطر على مدينة بدونيتسك وتقصف كييف بالمسيرات

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



حققت القوات الروسية في دونيتسك، شرقي أوكرانيا، تقدما في عدد من المناطق خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وتصدت لعدد من صواريخ هيمارس أطلقت باتجاه الأراضي الروسية، فيما شنت هجوما بطائرات مسيرة استهدف منطقة كييف.

تفصيلا، أعلنت السلطات الموالية لموسكو في دونيتسك عن سيطرة القوات مركز مدينة ماريانكا، وأخلتها من القوات الأوكرانية.

فقد أعلن زعيم الانفصاليين الموالين لموسكو في منطقة دونيتسك، دينيس بوشيلين، أن القوات الروسية سيطرت على ماريانكا وعلى المرتفعات التي اتخذتها القوات الأوكرانية مقرا لها.

وأشار بوشيلين، في تصريحات عبر قناة "روسيا 24"، إلى أن قوات كييف بقيت في جزء صغير من المدينة وأن العمل جار على تحريره، بعد ذلك سيتم العمل على تحرير مدينة كراسنوغوروفكا مباشرة.

سيطرة على مزيد من الأراضي

وأضاف بوشيلين في تصريحاته إلى أن القوات الروسية تزيد من المساحات التي تسيطر عليها في دونيتسك، وقال:

بالنسبة لاتجاه أفدييفسك، فتركز القوات الروسية جهودها على تحرير قرية بيرفومايسكي، ما سيفسح المجال لتحرير المزيد من الأراضي.
القوات الأوكرانية، ما زالت تشن هجمات مضادة في منطقة مايورسك، لكن الوحدات الروسية تصمد أمامها، وتتقدم باتجاه دزيرجينسك، وأن العمل جار على تحرير قرية ياكوفليفكا في محور دونيتسك.
شدد على أهمية مدينة تشاسوف يار في محور أرتيوموفسك، حيث نشرت القوات الأوكرانية قواتها الهجومية.
تقدم آخر في محور دونيتسك

بالإضافة إلى ما سبق، فقد حققت القوات الروسية تقدما آخر، في وقت سابق، على محور دونيتسك، بحسب ما ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد.

على محور دونيتسك، واصلت عملياتها الهجومية وسيطرت على قرية ياكوفليفكا الواقعة في أراضي دونيتسك.
القوات الروسية تعمل على تطهير القرية من "فلول الجيش الأوكراني" هناك.
ذكرت أن "حصيلة قتلى العدو" على محور دونيتسك تجاوزت 40 جنديا خلال يوم.
القضاء على نحو 20 عسكريا أوكرانيا باستهداف مواقعهم على محور كوبيانسك.
استهداف 4 مجموعات أوكرانية قرب بلدة روزوفكا في مقاطعة لوغانسك.
خسائر القوات الأوكرانية على محور كراسني ليمان بلغت 70 عسكريا خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.
أسقطت أيضا 8 مسيرات أوكرانية.
إسقاط 4 صواريخ أميركية "هيمارس"، مضادة للرادار فوق بيلغورود الروسية خلال اليوم الماضي.

هجوم بالمسيرات على كييف

وفي كييف، قال حاكم منطقة كييف أوليكسي كوليبا إن هجوما روسيا بطائرات مسيرة تسبب في أضرار جسيمة اليوم الاثنين وأن 3 مناطق فيها دون كهرباء.

وشنت روسيا هجمات باستخدام 35 طائرة مسيرة انتحارية على أوكرانيا في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين والكثير من السكان لا يزالون نياما.

وقصفت بنية تحتية حيوية في كييف وحولها في ثالث ضربة جوية تنفذها موسكو على العاصمة الأوكرانية في 6 أيام.

مطالب زيلينسكي من الغرب

وفي تطور آخر، طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الاثنين، من الزعماء الغربيين المجتمعين في لاتفيا، ومن بينهم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، تزويد بلاده بمجموعة واسعة من أنظمة الأسلحة:

طلب من الدنمارك تزويد أوكرانيا بـمدافع هاوتزر.
طلب هولندا بتزويد بلاده بـدبابات.
طلب من بريطانيا تزويد بلاده بـأنظمة دفاع جوي.