2024-06-02 - الأحد
الاتصال الحكومي تبدأ تدريب ناطقين إعلاميين في معهد الإدارة nayrouz لهواري يعرض قرارات اللجنة التي يترأسها الأردن في جمعية الصحة العالمية nayrouz ورشة عمل حول دور المرأة في تحقيق السلم والأمن المجتمعي nayrouz إشهار كتاب "قرأت لك عن جلدك أيها الإنسان" في اربد nayrouz الاردن في عيني مليكه وأميره روعة استثنائية لشعب وبلد nayrouz السعودية تبدأ تطبيق عقوبة لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج nayrouz إذاعة جده تحصد جائزة الشراع والمركز الأول. nayrouz إربد: أمسية أدبية بعنوان "أهمية الكتاب الورقي" ومعرض كتاب مجاني nayrouz "التطوير الحضري" توزع 91 قطعة سكنية وتفتح باب الاستفادة من مشروع "المجد" في الزرقاء nayrouz تصدير أعداد كبيرة من الأضاحي الأردنية لقطر nayrouz الطاقة والمعادن” تطلق المرحلة الأولى لمشروع أتمتة خدماتها الإلكترونية nayrouz عبور 120 شاحنة أردنية إلى غزة خلال أسبوع nayrouz 21.4 % معدل البطالة خلال الربع الاول من 2024 nayrouz المهندس غسان أيليا نقل .... الهادئ الحكيم nayrouz المنتخب الوطني يكثف تحضيراته للقاء طاجكستان nayrouz رفع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية عدا الأغنام 7 دنانير nayrouz إطلاق أول مشروع للعملة الرقمية في قطر nayrouz الترخيص المتنقل في بلدية برقش حتى الأربعاء nayrouz 1132 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد nayrouz افتتاح البرنامج التدريبي الثامن والأربعين لعدد من موظفي القطاع العام في المكتبة الوطنية....صور nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 2-6-2024 nayrouz قبيلة التُّرَابِينَ تفقد أحد رجالاتها الشَّيْخِ عَيَّادِ حَمَّادٍ الصُّوفِيُّ nayrouz وفاة و4 إصابات بحادث تدهور على طريق جابر الدولي nayrouz المحامي حسين محمد خليل المصري في ذمة الله nayrouz وفاة علي خلف الباير الجبور nayrouz وفاة الحاج محمود منصور الحموري" ابو هارون " nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 1-6-2024 nayrouz تشييع جثمان والد رئيس نادي الوحدات د.بشار الحوامدة إلى مثواه الأخير...صور nayrouz وفاة الحاج مدالله المزنة "ابو محمد" nayrouz وفاة الحاج عبدالكريم منصور علي الفقراء. nayrouz الفنان الأردني مؤيد تهتموني في ذمه الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 31-5-2024 nayrouz جروان يُعزِّي آل العتوم بوفاة الأخ والصديق المحافظ د. غسان علي الكايد العتوم nayrouz أسرة المركز الجغرافي الملكي تنعى وفاة زوجة الزميل رائد العقيلي nayrouz حسان يوسف المفلح الفياض عبيدات "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz الخدمات الطبيه تنعى الملازم أول الشرفا nayrouz وفاة المحافظ غسان الكايد العتوم. nayrouz الشاب حسام عطية السعودي في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 30-5-2024 nayrouz الشوبكي ينعى وفاة المقدم المتقاعد عبدالله سعيفان البشتاوي nayrouz

مع دولة عون الخصاونة في سطور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
الكاتب سالم محمود الكورة 

اليوم اتحدث لكم عن شخصية وطنية بامتياز. فهو القاضي الدولي ورئيس الوزراء الاسبق عون الخصاونة ...ان عرفته احببته وان احببته تمنيت بأن يكون صديقك لما لهذه الشخصية من جاذبية في الجانب الانساني بالتواضع الجم ودماثة الأخلاق والكرم والطيب ان تحدث تمنيت بأن لا يصمت لما لحديثه من شجون  فالكلمات لها قصة عشق مع حنجرة عون الذهبية فتجده في الأدب تارة وتارة اخرى في الادب الجاهلي وان عرجنى على الجانب السياسي وجدته الدبلوماسي المحنك وان ذهبت معه إلى الشريعة الإسلامية وجدته الفقيه المدرك لما يقول فانت أمام  موسوعة فكرية شاملة ناطقة بلسان عون الخصاونة . 

شخصية احبها الشعب الاردني بكل اطيافه والوانه وتمنى ديمومتها في السلطة . عمل السيد عون الخصاونة مستشارا في مكتب ولي العهد السابق الامير الحسن بن طلال قادما من وزارة الخارجية كدبلوماسي مخظرم ثم صدرت الارادة الملكية السامية بتعيينه رئيسا للديوان الملكي الهاشمي. وقد كلف بامر المغفور له الملك الحسين بن طلال بأن يشكل حكومة ويكون رئيسا للوزراء في 17اكتوبر 2011ولغاية 26ابريل 2012 إلى أن استقالة حكومته .عمل سابقا قاض في محكمة العدل الدولية في لاهاي وما زال له ارتباط في  المحكمة ويتم تسليمه بعض القضايا الدولية العالقة والتي بحاجة الى شخصية قضائية دولية مميزة يشار لها في تلبنان امثال عون الخصاونة. 
ان زرت منزله في جبل عمان ستجد منزلا قديما لا يوجد حارس او رجل أمن ستجد جرس الباب لكل عابر سبيل او قاصد او من العشائر الاردتية ليقوم بتراس جاهة صلح بين العشائر فتقرع الحرس وتدخل وعند ساعة الخروج يقوم بتوديعك لغاية الباب الخارجي للمنزل هذا هو عون الخصاونة بتواضعه الكبير الجم  صنع قصة عشق بينه وبين افراد الشعب الاردني الواحد حماك الله وحفظك  دولة الرئيس عون الخصاونة ستبقى رئيسا في عيون من احبوك .
حمى الله الاردن والقيادة الهاشميه المظفرة...