2024-06-01 - السبت
استشهاد طفل فلسطيني نتيجة التجويع في قطاع غزة nayrouz آبل تخطط لإطلاق نظارة فيجن برو عالميًا في يوليو المقبل nayrouz مغنون عرب يطلقون أوبريت "يا روح الروح" تضامناً مع أهالي غزة nayrouz الخوالده يكتب فارس الوطن عميد لغة الضاد وسيبويه النحو ا !!! nayrouz خطوبة الشاب الدكتور المهندس محمد باسم الطويقات nayrouz رئيس الوزراء: نسب النمو الحالية غير كافية لحل مشكلة البطالة nayrouz انطلاق التسجيل لجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي nayrouz المحامي حسين محمد خليل المصري في ذمة الله nayrouz مظاهرة حاشدة في روما تندد بمجازر إسرائيل في رفح nayrouz لبنان: شهيدان وستة جرحى في غارات إسرائيلية nayrouz شركات تكنولوجيا معلومات واتصالات: ولي العهد يمنحنا الثقة لتوسيع أعمالنا nayrouz الخصاونة: القطاع الخاص شريك أساسي في التَّحديث والتَّنمية nayrouz الخصاونة: القطاع الخاص يتحلَّى بروح المسوؤليَّة الوطنيَّة العالية بكل المراحل والظروف وماضون في تمكينه وإزالة أيِّ عقبات من أمامه nayrouz الذكرى الأولى لزواج الأمير الحسين والأميرة رجوة nayrouz الخصاونة: وكالة موديز ولأول مرة منذ 21 عاماً رفعت تصنيف الأردن الائتماني ما يعكس الثِّقة باقتصادنا وثقة المستثمرين والمتداولين بسندات الخزينة الأردنيَّة nayrouz الخصاونة: المكانة الدَّولية الرَّفيعة لجلالة الملك فتحت لنا الأبواب واسعة ما مكننا من تحقيق إنجازات نفخر بها nayrouz الخصاونة: كنا على وشك تحقيق نسبة نمو 2.8 % في الرُّبع الأخير من العام الماضي إلى أن وقع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزَّة وحقَّقنا نسبة 2.6 % nayrouz الخصاونة: الدينار الأردني قوي ومستقر بفعل سياسات حصيفة للبنك المركزي ولدينا احتياطي غير مسبوق من العملات الأجنبيَّة يصل إلى 19 مليار دينار nayrouz حرارة الهواتف الذكية ترتفع في الصيف.. الحل هنا nayrouz الخصاونة: منتدى التواصل إطار مهم للغاية للشباب الأردني للحوار والتفاعل بمختلف القضايا التي تهم حاضرهم ومستقبلهم nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 1-6-2024 nayrouz تشييع جثمان والد رئيس نادي الوحدات د.بشار الحوامدة إلى مثواه الأخير...صور nayrouz وفاة الحاج مدالله المزنة "ابو محمد" nayrouz وفاة الحاج عبدالكريم منصور علي الفقراء. nayrouz الفنان الأردني مؤيد تهتموني في ذمه الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 31-5-2024 nayrouz جروان يُعزِّي آل العتوم بوفاة الأخ والصديق المحافظ د. غسان علي الكايد العتوم nayrouz أسرة المركز الجغرافي الملكي تنعى وفاة زوجة الزميل رائد العقيلي nayrouz حسان يوسف المفلح الفياض عبيدات "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz الخدمات الطبيه تنعى الملازم أول الشرفا nayrouz وفاة المحافظ غسان الكايد العتوم. nayrouz الشاب حسام عطية السعودي في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 30-5-2024 nayrouz الشوبكي ينعى وفاة المقدم المتقاعد عبدالله سعيفان البشتاوي nayrouz وفاة والدة المعلمة سمية قيري nayrouz وفاة والدة نائب نقيب المقاولين الاردنيين فؤاد الدويري nayrouz المقدم المتقاعد عبدالله سعيفان البشتاوي "ابو عثمان " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 29-5-2024 nayrouz وفاة الحاج عاطف راجح شهاب القفطان الفايز nayrouz وفاة موظفة بحادث سقوط في مستشفى الملك المؤسس nayrouz

اول 100 موظف في الاردن منهم مدير مدرسة الطيبة الشيخ يعقوب التعمري

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

هو رائد التعليم في بلدة الطيبة، وأول مدير لمدرستها، لم نهتدِ إلى معرفته، لأن اسمه موضوع على لوحة مدراء المدرسة: يعقوب افندي (فقط) وقد سألت مدراء المدرسة عنه فأجابوا بأنهم لا يعرفون أكثر من ذلك.

وبعد البحث تم التوصل  في كتاب (أول مئة موظف) بتكليف من جامعة العلوم الإسلامية، عرفته من خلال الملفات بالمكتبة الوطنية، وتبيّن لنا أنه أقدم موظفي الدولة على الإطلاق، وكان ترتيبه الأول من المئة.

هو يعقوب بن إبراهيم بن سالم التعمري. أتى والده من بيت لحم بجلوة عشائرية، وأقام بالطيبة، ولما أرادت زوجته الولادة أخذها إلى إربد فولد يعقوب بين الطيبة وإربد عام 1879م، نشأ في إربد وتعلم، ثم تعلم بدار المعلمين الإبتدائية بدمشق، ثم عين مديراً لمدرسة الطيبة عام 1919 (وليس بعد هذا التاريخ كما هو مشهور في الطيبة) وبقي فيها حتى عام 1931، ثم نقل إلى الطرة ، وأحيل على التقاعد عام 1933، ومات في إربد عام 1943، رحمه الله وغفر له، وجزاه عنا كل خير.
ثم تحدثت المعمَّر سلمان حداد أبو عوني عنه، فعرفه، وأدركه مدرّساً ومديراً، وقال لي إنه كان يطلب من كل طالب في فصل الشتاء أن يأتي بحطبة، من أجل التدفئة، ومّن لا يحضر الحطبة يُطرد. وكان جادّاً في تدريسه، وصارماً في إدارته.
وكان أكثر طلاب المدرسة حُفاة في زمنه وزمن الشيخ محمد حسن الصمادي (1919-1940م) .