2024-05-17 - الجمعة
ولي العهد السعودي يصدر أمرا بتعيين ”الشيهانة بنت صالح العزاز” في هذا المنصب بعد إعفائها من أمانة مجلس الوزراء nayrouz رئيس وزراء السنغال يلوح بإغلاق القواعد العسكرية الفرنسية nayrouz إحصائية أممية صادمة عن تأثير الملح على حياتنا nayrouz جامعة "غنت" البلجيكية تقرر وقف تعاونها مع 3 مراكز أبحاث إسرائيلية nayrouz إخراج جثة فتاة مغربية من قبرها بسبب "الأم" nayrouz حفتر: السياسيون فشلوا في إنقاذ ليبيا nayrouz "حزب الله" يُهاجم بالمسيّرات كتيبة إسرائيلية في جعتون nayrouz مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة nayrouz ابرز اهتمامات الصحف السعودية nayrouz المؤشر الياباني يفتح منخفضا 0.92% nayrouz "السياحة": تصور جديد لبرنامج "أردننا جنة" مع استهدافه 170 ألف مشارك العام الحالي nayrouz اهتمامات الصحف المصرية nayrouz السعودية ...رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي nayrouz احتواء حريق في مصفاة روسية بعد هجوم أوكراني بمسيرات nayrouz ارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة nayrouz وداعاً للمعاصي! خطوات سهلة وبسيطة تُقربك من الله. nayrouz أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء nayrouz فكرة مجنونة.. الكشف عن خطة سرية أمريكية لإيقاف دوران الأرض عند نشوب حرب نووية!! nayrouz أردوغان يتنبأ بنهاية شنيعة لـ‘‘جزار غزة نتنياهو’’ nayrouz القبض على نائب كويتي بعد تدخله في صلاحيات الأمير nayrouz

أوكرانيا تعلن صد هجمات روسية في خاركيف

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، هانا ماليار، اليوم الاثنين إن الوضع في منطقة خاركيف بشرق البلاد "صعب" لكن القوات الأوكرانية تصد الهجمات الروسية واستعادت السيطرة على عدة كيلومترات مربعة على الجبهة الشرقية خلال الأسبوع الماضي.

وقال الجيش الأوكراني الأسبوع الماضي إن روسيا تهاجم بلدة "كوبيانسك" في منطقة خاركيف.

وتابعت ماليار لمحطة التلفزيون الوطنية: "الوضع في اتجاه كوبيانسك صعب.. العدو لا يتخلى عن خططه للمضي قدما ويستدعي قوات إضافية".

وأضافت: "نحن واثقون من قواتنا لكن الوضع صعب للغاية عليهم هناك، والعدو لا يتقدم هناك".

وقالت ماليار إن القوات الأوكرانية تتقدم جنوبي باخموت، المدينة التي احتلتها القوات الروسية في مايو/ أيار بعد صراع دام شهورا، وحررت ثلاثة كيلومترات مربعة أخرى خلال الأسبوع الماضي.

وأضافت ماليار: "لم تحدث تغيرات كبيرة على الوضع في الجنوب حيث تحاول القوات الأوكرانية شق صفوف القوات الروسية والوصول إلى بحر آزوف".

وزادت بالقول: "يجب ألا نقلل من شأن العدو... علينا جميعا التحلي بالصبر ودعم قواتنا المسلحة".

وقال الجيش الأوكراني يوم الخميس إنه حقق مكاسب على الجبهة الجنوبية الشرقية انطلاقا من قرية "أوروجين" التي حررها مؤخرا.

في الإطار، قال مسؤول أمريكي الأسبوع الماضي إنه لا يبدو أن من المرجح أن تتمكن القوات الأوكرانية من الوصول إلى مدينة "ميليتوبول" الاستراتيجية الجنوبية الشرقية التي تحتلها روسيا ولا استِعادتها خلال هجومها المضاد.